مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أمازون” تبدأ اختبار شاحنات التوصيل الكهربائية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

وفقًا لشركة “أمازون”، قد تبدو عمليات التسليم في بعض أحياء لوس أنجلوس مختلفة في المستقبل؛ لأن “أمازون” بدأت في اختبار شاحنات توصيل “Rivian” الكهربائية على الطرق.

وقبل عام أعلنت شركة “أمازون” عن شراء 100 ألف شاحنة توصيل ضخمة سيتم إنتاجها بواسطة “Rivian”. كانت الشاحنات جزءًا من “تعهد المناخ” لمتاجر التجزئة على الإنترنت. وتُعد “أمازون” أيضًا واحدة من العديد من المستثمرين الرئيسيين في صنع الشاحنات الصغيرة الكهربائية الناشئة.

تقول الشركة إن المزيد من المستخدمين يجب أن يتوقعوا البدء في رؤية الشاحنات الكهربائية؛ حيث تخطط لإضافة أسطول كهربائي إلى 15 مدينة جديدة في عام 2021. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، تتوقع “أمازون” أن يكون لديها عشرات الآلاف من الشاحنات الكهربائية المصنعة في “Rivian”.

ونُقل عن “روس راتشي”؛ مدير أسطول ومنتجات “أمازون” العالمية، في مدونة النقل في “أمازون”: “نحن نحب الحماس من العملاء حتى الآن، بدءًا من الصور التي نراها على الإنترنت وصولًا إلى عشاق السيارات الذين يوقفون سائقينا لإلقاء نظرة مباشرة على السيارة. طبقًا لما رأيناه، هذه واحدة من أسرع السيارات حداثة برامج الكهرباء التجارية، ونحن فخورون للغاية بذلك”.

يذكر أنه عندما دخلت شركة “أمازون” في شراكة لأول مرة مع شركة تصنيع الشاحنات الكهربائية أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “Rivian” أن أحد أهداف “Rivian” هو صنع منتجات لا يمتلكها العالم بالفعل، وأشار إلى شاحنة توصيل “أمازون” كمثال رئيسي.

تقوم كل من “أمازون” و”Rivian” باختبار الشاحنات الكهربائية منذ أربعة أشهر. الآن حان الوقت للانتقال إلى عمليات التسليم الفعلية للعملاء. وتم تصنيع الأسطول الحالي من شاحنات “Rivian” في استوديو ميشيغان التابع للشركة.

ويمكن للشاحنات الكهربائية السفر لمسافة تصل إلى 150 ميلًا بتكلفة الشحن. وبدأت شركة “أمازون” بالفعل في تجهيز مرافقها للشاحنات الصغيرة وإضافة الآلاف من محطات الشحن في مراكز التسليم في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا.

اقرأ أيضًا:

شركة Zoox من أمازون تكشف النقاب عن الروبوتاكسي ذاتي القيادة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.