مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أكبر طائرة في العالم تحلق إلى أعلى ارتفاع لها حتى الآن

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

وصلت أكبر طائرة طيران في العالم إلى آفاق جديدة؛ حيث أكملت شركة “ستراتولونش”، مؤخرًا، الرحلة التجريبية السابعة لطائرتها الحاملة العملاقة “روك”، وسجلت ارتفاعًا قياسيًا للطائرة العملاقة في هذه العمليةـ وتم أيضًا اختبار الأداء أثناء الطيران للأجهزة المثبتة حديثًا، والتي ستطلق طائرات تفوق سرعتها سرعة الصوت من ارتفاع وترسلها عبر السماء بسرعات تزيد على 5 ماخ.

وكانت شركة ستراتولونش في كاليفورنيا صممت الطائرة المسماة “روك” لنقل الصواريخ والأقمار الصناعية إلى طبقة الستراتوسفير؛ حيث سيتم إطلاقها بعد ذلك في مدار أرضي منخفض. وشهد التحول الأخير في استراتيجية الطائرة الضخمة -التي تضم ستة محركات بوينج 747 وجسمين متجاورين وجناحين 385 قدمًا (117 مترًا)- إعادة توظيفها كحاملة لمركبات الأبحاث التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وفي عام 2020 قدمت الشركة نظرة أولى على الشكل الذي ستبدو عليه هذه المركبات، كاشفة عن مفهوم يسمى Talon-A. وهي مصممة للرحلات الجوية السريعة والمتكررة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت مع القدرة على الإقلاع والهبوط على المدرج، بالإضافة إلى إطلاقها من طائرة حاملة روك. وكشفت الشركة النقاب عن نسخة تجريبية من هذه الطائرة تسمى TA-O.

وقال الدكتور زاكاري كريفور؛ الرئيس التنفيذي والرئيس لشركة ستراتولونش: “رحلة اليوم هي قصة نجاح لقدرة فريق ستراتولونش على زيادة الإيقاع التشغيلي للسرعة التي يريدها عملاؤنا لإجراء اختبارات طيران تفوق سرعة الصوت بشكل متكرر”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro

ابتكار طائرة بدون طيار تستطيع تغيير شكلها في الجو

في تركيا.. طائرة بدون طيار تثقب الفولاذ خلال دقائق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.