أكاديمية التنظيمات الرقمية تعقد برنامجًا تدريبيًّا يقدمه خبراء دوليون

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

عقدت أكاديمية التنظيمات الرقمية التابعة لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية البرنامج التدريبي “مقدمة في السياسات العامة”. والذي يقدمه خبراء دوليون، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

هدف برنامج أكاديمية التنظيمات الرقمية

وجاءت ذلك بهدف تأهيل القدرات الوطنية في رسم السياسات العامة والتنظيمات الرقمية. بجانب امتلاك المهارات والمعرفة اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات الدولية في مختلف القطاعات. وتحقيق التميز التنظيمي المواكب للتغيرات المتسارعة.

الجهات المشاركة في البرنامج التدريبي 

وانعقد البرنامج التدريبي بمشاركة 13 جهة مستفيدة من القطاع الحكومي. ومقدمي خدمات الاتصالات والتقنية في المملكة، من أعضاء لجنة التنظيمات الوطنية.

وجرى خلال فترة البرنامج الممتدة لأربعة أيام، تدريب المشاركين على فهم عملية صنع السياسات، والتعرف على المراحل الرئيسية لها. والجهات والمؤسسات الفاعلة في صياغتها وتنفيذها وتحليلها، والإلمام بالمفاهيم والنظريات الرئيسية لها. إضافةً إلى تطوير المهارات البحثية للمتدربين.

يسهم البرنامج التدريبي في تزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث في السياسات، كذلك جمع البيانات وفحصها. وتحليل أصحاب المصلحة، إلى جانب تطوير قدرات المشاركين في تقييم ونقد السياسات. أيضا تعزيز مهاراتهم الاتصالية لمناقشة قضاياها.

يشار إلى أن البرنامج  التدريبي يمثل أحد مبادرات الأكاديمية التي تسعى من خلالها لرفع كفاءة الكوادر الوطنية وتنمية قدرات القادة في مجال التنظيمات الرقمية. والعمل على المواءمة والتكامل بين المنظمين والمعاهد العالمية من خلال شراكات استراتيجية للاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات. والارتقاء بخدمات الجهات المحلية إلى آفاق جديدة.

نبذة عن الأكاديمية

وتعد الأكاديمية هي أكاديمية متخصصة في التنظيمات الرقمية بالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة في هذا المجال للعمل على تطوير الكوادر البشرية في مجال التنظيمات الرقمية. لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تمكين تحول المملكة إلى مجتمع رقمي. والارتقاء بجودة الخدمات المتنوعة المقدمة للمستفيدين.

اقرأ أيضا:

أبرز اتفاقيات هيئة الاتصالات لتطوير قطاع التكنولوجيا بالمملكة في 2023

الرابط المختصر :