مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 8 طابعات لعام 2021

33

 

عالم  التكنولوجيا

 

لا يزال امتلاك طابعة مكتبية في المنزل أمرًا في متناول اليد على الرغم من انتشار شاشات العرض الرقمية في كل مكان تقريبًا؛ من الهواتف إلى أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وإذا كنت لا تزال تعمل عن بُعد فقد تكون الطابعة السريعة التي يمكن الاعتماد عليها لا تُقدر بثمن.

ومع ذلك فإن التسوق لشراء طابعة ليس بالأمر السهل ما لم تكن على دراية وثيقة بمواصفاتها؛ وذلك بسبب كثرة أسماء وأرقام النماذج والمواصفات والمتغيرات الفنية.

ويمكن أن تتغير الأسعار من يوم لآخر، وما لم تكن لديك حاجة ماسة للطابعة فمن المفيد تحديد طراز واحد أو اثنين من طرازات الطابعة التي تناسبك، واختيار سعر جيد عندما تراه. تم تصميم قائمتنا لأفضل خيارات الطابعة أدناه لمساعدتك في القيام بذلك.

والخبر السار أنه يمكن لكل طابعة مذكورة أدناه التعامل مع الأساسيات: الطباعة المحمولة والطباعة اللاسلكية من الهاتف أو أي كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac أو Chromebook، ويمكنها الطباعة عبر اتصال كابل ومن خلال اتصال الطابعة اللاسلكية.

وهناك عامل آخر يجب مراعاته وهو تكلفة الحبر ، والتأكد من أن لديك حبرًا كافيًا لطباعة كل ما تحتاجه (لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من امتلاك طابعة ولكن لا يوجد حبر).

 

Canon LBP622Cdw

 

إذا كنت بحاجة إلى إنتاج رزم من المستندات ذات العيار الاحترافي، مثل: تقارير أبحاث السوق أو مقترحات الأعمال أو الكتيبات، فستحتاج إلى طابعة ليزر.

توفر هذه الأجهزة المتطورة جودة شبه احترافية تفوق بشكل ملحوظ ما ستحصل عليه من طابعة نفث الحبر. وهي أقل تكلفة مما قد تتوقعه؛ ما يجعلها خيارًا رائعًا للطابعة المنزلية.

لا توجد في Canon LBP622Cdw إمكانيات للمسح الضوئي أو النسخ، ولكن طابعة الليزر الملونة هذه تطبع نصًا حيويًا ورسومات ملونة بمستويات عالية من التباين، على كل من ورق الطابعة الأبيض والملون، كما أن تشغيلها ليس مكلفًا للغاية؛ بفضل خرطوشة الحبر عالية السعة، وهو أمر نادر بين خيارات طابعة الليزر في هذا النطاق السعري.

في المتوسط ​ تبلغ تكلفة المستندات بالأبيض والأسود حوالي 3 سنتات للصفحة، بينما تبلغ تكلفة المستندات الملونة 3.8 سنت للصفحة، أما سرعة الطباعة فهي متوسطة.

تتميز LBP622Cdw بوحدة تغذية أحادية الورقة يمكنها التقاط الأظرف والصور مع ترك درج الورق العادي بسعة 250 ورقة دون إزعاج. ويمكنك تكديس ما يصل إلى 10 أظرف في درج الورق الرئيسي، وهو أكثر من ضعف معظم خيارات طابعة الليزر الأخرى.

وعلى الرغم من أن شاشة LCD المكونة من خمسة أسطر في هذه الطابعة ليست شاشة تعمل باللمس، إلا أنه من السهل التنقل فيها وتوفر معلومات مفيدة بما في ذلك اسم الوظيفة والشخص الذي أرسلها. يوجد أيضًا منفذ USB يتيح لك الاتصال والطباعة في حالة تعطل الشبكة.

 

Canon Pixma iP8720

 

إذا كنت تبحث عن صورة توفر صورًا ملونة ونابضة بالحياة، مع درجات ألوان طبيعية وتباين عالٍ وتفاصيل رائعة، فإن Canon Pixma iP8720 هو خيار رائع.

بقياس 23 × 13 × 6 بوصات تقريبًا تُعد طابعة Canon كبيرة بما يكفي لاستيعاب ست خراطيش حبر، وطباعة صور مقاس 13 × 19 بوصة.

ولا تحتوي طابعة Canon هذه على عناصر تحكم فعلية أو شاشة LCD؛ لذا يمكنك التحكم فيها عبر مربع حوار الطابعة على جهازك.

وبدلًا من درج الورق التقليدي يمكنك ببساطة تكديس الوسائط التي تختارها في وحدة تغذية المستندات الخلفية؛ ما يجعل من السهل تبديل أحجام وأنواع مختلفة من الأوراق.

وتستمر خراطيش الحبر من Canon iP8720 لفترة أطول من منافستها التي تركز على الصور.

 

HP LaserJet Pro M15w

 

إذا كانت المساحة ضيقة ولكنك تحتاج إلى طباعة ملصقات الشحن أو قوائم التسوق أو الواجبات المنزلية عدة مرات في الشهر فهذا هو جهازك.

يعد HP LaserJet Pro M15w مناسبًا تمامًا للمهام العملية غير الصعبة، كما أن حجمه الصغير، الذي يبلغ عمقه حوالي 8 بوصات وعرضه 14 بوصة، مناسب تمامًا لرف الكتب. ويتصل عبر Wi-Fi بأي جهاز تقريبًا؛ ما يعني أنه يمكنك الطباعة من هاتفك.

 

HP DeskJet 3755

 

طابعة HP DeskJet الرخيصة والصغيرة والمتواضعة هي الحل المثالي للطابعة المنزلية.

لا تحتوي طابعة HP هذه على ماسح ضوئي مسطح أو سرير ناسخ؛ لذا فهي تُطوى في حجم صغير بحجم 16 × 7 × 5.5 بوصة “بحجم رغيف كبير من الخبز”، ويوجد درج خلفي قابل للطي للورق وماسحة ضوئية مثبتة بالأعلى ودرج إخراج، ولكنه صغير جدًا بحيث يمكنك تخزينه بسهولة على سطح المكتب أو الرف.

ورغم أن جودة الطباعة ليست استثنائية إلا أن HP DeskJet 3755 رخيص وغير مزعج وجاهز للوظائف الأساسية عندما تحتاجها.

 

HP OfficeJet Pro 9025

 

بقدر ما تذهب مشاكل العالم الأول ، فإن انتظار الطابعة لبصق المستند الخاص بك يحتل مرتبة عالية. يطبع HP OfficeJet Pro 9025 الصور أسرع بمرتين إلى ثلاث مرات من منافسيها في طابعات نفث الحبر.

واستغرق الأمر من OfficeJet Pro 9025 8 دقائق فقط لطباعة تقرير من 30 صفحة، مع رسومات وصور، على ورق عادي بأفضل جودة.

ولا تضحي طابعة نفث الحبر هذه بالسرعة من أجل الجودة، على الأقل فيما يتعلق بالنص، ولا توجد وحدة تغذية خلفية بالورق؛ لذا سيتعين عليك استبدال الورق العادي بأوراق خاصة.

وتقدم HP للعملاء خدمة اشتراك مقابل تكلفة حبر تقول إنها أرخص بنسبة 50% من شراء الحبر حسب الطلب. وهناك أربع خطط شهرية: 50 أو 100 أو 300 أو 700 صفحة، والتي تضمن توفر خراطيش جديدة وحبر كافٍ قبل نفاد خراطيشك القديمة.

 

Epson Expression Photo XP-970

 

يُعد Epson XP-970 جهازًا تقليديًا متعدد الإمكانات أكثر من طابعة الصور المفضلة لدينا “Canon Pixma iP8720”

ولا يمكن أن يتطابق تمامًا مع Canon من حيث جودة الطباعة، فالصور أغمق وأحيانًا زرقاء بشكل مفرط. لكن هذه الطابعة المنزلية أكثر قدرة على المسح الضوئي والنسخ، وهي تأتي مع درج ورق أمامي تقليدي ووحدة تغذية خلفية أحادية الورقة.

 

تتميز طابعة Pixma TS830 من Canon

 

تتميز طابعة Pixma TS830 من Canon بأنها جميلة وأنيقة، وهي متوفرة باللون الأسود اللامع أو الأحمر أو الأبيض، بدلًا من الأسود غير اللامع المعتاد أو بيج المكتب البسيط.

وتحتوي على شاشة لمس LCD ملونة كبيرة وساطعة مقاس 4.3 بوصة؛ ما يجعلها سهلة الاستخدام، وهي تراقب مستويات الحبر التي يتم عرضها في الوقت الفعلي.

تحتوي TS8320 على ست فتحات لخرطوشة الحبر _تحتوي معظم الطابعات متعددة الإمكانات على أربع فتحات فقط_ ما يمنحها سعة أعلى، ولكن هذا يعني أيضًا أن هناك خرطوشتين إضافيتين لاستبدالهما؛ ما يزيد من تكاليف الاستخدام الإجمالية.

ومع ذلك إذا كنت تبحث عن صور عالية الجودة وجمال شامل فإن Pixma يعد خيارًا رائعًا.

ومن حيث السرعة فهي متوسطة، لكن Pixma تنتج صورًا عالية الجودة مع ألوان زاهية بفضل خرطوشة ألوان إضافية “زرقاء للصور” تكمل حزم الحبر السماوي والأرجواني والأصفر والأسود المزدوج.

وتتيح لك وحدة التغذية بالورق الخلفية تحميل أوراق خاصة، مثل الصور أو الملصقات أو الأظرف، دون إزعاج الورق في الدرج الأمامي بسعة 100 ورقة. ويمكن لـ TS8320 أن يغلق نفسه تلقائيًا بعد فترة زمنية قابلة للتخصيص ثم يعيد تشغيله عندما ترسل له مهمة.

 

Epson Workforce Pro WF-3730

 

تحمل Epson Workforce Pro WF-3730  كامل الميزات بما يكفي لتلبية متطلبات المكتب المنزلي، على الرغم من أنها ليست سهلة الاستخدام مثل الآخرين.

إنها أيضًا طابعة كبيرة ومجهزة بدرجين ورق بسعة 250 ورقة، وهذا يعني أنه يمكنك تحميلها بكمية كبيرة من الورق أو تخصيص درج واحد للمغلفات أو الملصقات.

وتوفر هذه الطابعة متعددة الوظائف جودة طباعة قوية، ويمكنك الحصول على صور مشرقة وملونة بشكل مدهش.

 

 

اقرأ أيضًا:

«Tango» طابعة تعزف على أوتار الجمال في بيتك

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.