مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

0 68

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الإنترنت، سواء كان ذلك أثناء العمل ،أو اللعب، أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو لمجرد تصفح الإنترنت، فستكون بحاجة لشاشة تجعل التجربة أكثر راحة وحماس.


وستحتاج إلى تقييم ميزات عدة، مثل الدقة وحجم الشاشة والسرعة وجودة الألوان، وذلك بحسب استخدامك لجهاز الكمبيوتر.


نرصد في هذا المقال أفضل الخيارات لمجموعة متنوعة من الشاشات، تناسب جميع الاستخدامات والميزانيات.


الميزات التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء الشاشة


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

قبل أن تقوم بشراء الشاشة، يجب أن تتأكد من أن جميع مواصفاتها تتناسب مع الميزات التي تحتاج إليها، فإذا كنت لا تستطيع شراء شاشة 4K، فبإمكانك الحصول على نسبة أبعاد 9:16 وشاشة Full HD.


وتكون الشاشات الأفضل في معظم الأحيان، هي شاشات LCD مع الإضاءة الخلفية LED. وقد ظهرت مؤخرًا تقنية OLED للشاشات أيضًا، وفي حال كان عملك يتطلب دقة الألوان، مثل تحرير الصور، فتأكد من وجود ميزات مثل (High Dynamic Range (HDR، ونسبة تباين أعلى، ولوحات IPS، التي تعمل جميعها على تحسين الصور المرئية.


وإذا كنت من محبي الألعاب فستكون بحاجة إلى كرت شاشة مصمم لاتخاذ إجراءات سريعة، مثل FreeSync من AMD أو G-Sync من Nvidia، والتي تعمل على تسهيل الفيديو والتقليل زمن الوصول.


يكون وقت الاستجابة لشاشات الألعاب حوالي خمسة ميلي ثانية أو أقل، من الناحية المثالية، وتعد معدلات التحديث البالغة 60 هرتز هي الأكثر شيوعًا، ولكن قد تصل شاشات العرض الأكثر تميزًا إلى 200 هرتز.


ولا تنس أن تتأكد أيضًا من احتواء الشاشة على منافذ وكابلات وملحقات أخرى، تتوافق مع الكمبيوتر المحمول سواء كان الهدف من شرائك للشاشة الللعب أو العمل، أو كليهما، وإلا ستضطر لشراء محولات.


لقد تم اختيار الشاشات السبع التالية بناءً على مسح قمنا به للسوق، مع الأخذ بعين الاعتبار المراجعات التي قام بها المستخدمون والمحترفون من المنشورات الموثوقة مثل Wirecutter و CNET و PC Mag، ومن ثم التقييم بناءً على القيمة والأداء والتصميم والاتصال، لضمان توفير مجموعة متنوعة من الخيارات تناسب غالبية استخدامات تفضيلات المستهلكين.


1- شاشة Dell Ultrasharp U2415 LED بمقاس 24 بوصة:



هي شاشة رائعة من حيث الحجم والسعر والأداء، فبالرغم من أنها بحجم 24 بوصة إلا أنها لا تأخذ مساحة كبيرة من مساحة المكتب، وتوفر الشاشة أداءً رائعًا بفضل نسبة أبعاد 16:10، ودقة 1920 × ،1200 ومعدل تحديث 60 هرتز ، وذلك بسعر أقل بمئات الدولارات من العديد من الاختيارات الأخرى، بالإضافة إلى الحامل القابل للتعديل، والحواف الرقيقة ومجموعة متنوعة من المنافذ، وإذا كانت الشاشة مقاس 24 بوصة لا تلبي احتياجاتك، فهناك  طراز 27 بوصة، وهو يعد خيارًا رائعًا آخر بسعر أقل من 500 دولار.


2- شاشة Samsung CHG70 QLED المنحنية بمقاس 27 بوصة


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

تعد الشاشات المنحنية ممتازة لمشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب، كما تعد شاشة CHG70 من سامسونج ذات قيمة كبيرة، حيث تقوم ميزاتها المتعددة مثل، Quantum Dot (QLED) و High Dynamic Range (HDR) و FreeSync 2، على تحسين دقة الألوان والتباين، مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز، وهي أكثر سلاسة من العديد من شاشات الألعاب الأخرى، حيث تتميز بالبساطة والأناقة بمقاس 27 بوصة.


3- شاشة ViewSonic VX2457-MHD بمقاس 24 بوصة


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

تثبت شاشة ViewSonic أنه ليس من الضروري التضحية بالأداء، أو المنافذ، أو التصميم، بسبب عدم توافر الميزانية المرتفعة، بالنسبة لمحبي الألعاب، حيث تتمتع الشاشة بدقة 1080 بكسل HD، ومرشح أزرق فاتح، وزمن استجابة 2مليمت ثانية للفيديو، على الرغم من أنه يؤثر على بعض دقة الألوان وزوايا المشاهدة، وهي مجهزة لدعم AMD FreeSync كما تتمتع بأداة تثبيت الأسود لتحقيق رؤية أفضل في المشاهد المظلمة.


كما أنها تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة Mac، وتحتوي ViewSonic على الكثير من المنافذ والكابلات المضمنة مثل HDMI و كابلات الصوت.


وعلى الرغم من أنها تأتي بأحجام 22 و 27 بوصة، إلا أن الإصدار 24 بوصة بسعر 140 دولارًا سيوفر أفضل ميزة لأغلبية الناس.


4- شاشة LG 27UD88 4K LED بمقاس 27 بوصة:


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

إذا كنت تبحث عن شاشة تساعدك على القيام بتحرير الصور، أو أي عمل إبداعي آخر، فإن شاشة LG تتميز بدقة ألوان عالية؛ 4K Ultra HD، بدقة 3840 × 2160، والتي يمكن توصيلها بسلاسة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمنافذ USB-C لنقل البيانات وشحنها باستخدام كابل واحد، بالإضافة إلى التوصيل وشحن الأجهزة الأخرى بسرعة باستخدام منافذ USB 3. 


وعلى الرغم من أن الشاشة غير مخصصة للألعاب، إلا أنها تحتوي على تقنية FreeSync، وثلاثة أوضاع ألعاب، وميزة تثبيت الأسود، ووقت استجابة خمسة مللي ثانية عندما تحتاج إلى إصلاح Fortnite.


5- شاشة Asus ZenScreen MB16AC المحمولة بمقاس 15.6 بوصة:


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

توفر لك الشاشات المحمولة مثل Asus، إمكانية العمل خارج مكتبك، حيث تستطيع حملها معك إلى المكتبة، أو المقهى، أو الأريكة.


وتعد  ZenScreen أحد أكثر خيارات الشاشات المحمولة شيوعًا، حيث تزن أقل من 2 باوند فقط، بشاشة 15.6 بوصة، وهي صغيرة بما يكفي لتناسب حقيبة الظهر مع الكمبيوتر المحمول، وتشمل غطاء / حامل وحامل القلم الذكي.


وهي تتوافق مع أي كمبيوتر محمول، وذلك بفضل منافذ USB-C و Type ، كما تستطيع التبديل بين الوضع الأفقي والوضع عمودي، على عكس شاشات الكمبيوترات التقليدية، بينما يمنع الحامل إمكانية رفع الشاشة إلى مستوى العين، مما يقلل من الخفقان والضوء الأزرق، الأمر الذي يساعد على تقليل إجهاد العين.


6- شاشة IPS LED HP Pavilion بحجم 21.5 بوصة:



حائزة على متوسط 4.5 نجوم من أكثر من 4000 تقييم من أمازون، الأمر الذي يجعل شاشة HP بحجم 21.5 بوصة واحدة من أفضل خيارات البيع وأكثرها مراجعة.


ولى الرغم من انخفاض تكلفتها، إلا أنها تحتوي على لوحة IPS لزوايا المشاهدة اللائقة، بالإضافة إلى أنها شاشة Full HD، على الرغم من أن زمن الاستجابة الذي يبلغ سبعة مللي ثانية قد يكون بطيئًا للغاية بالنسبة للمستخدمين.


 يساعد تصميم Pavilion الرفيع مع الحواف الرقيقة على تمييزها عن الخيارات الأخرى بنفس الميزانية، وتعد اختيارًا جيدًا لمن يبحث عن الأداء اللائق والأناقة للاستخدامات الأساسية.


7- شاشة IPS Acer Predator XB271HU بمقاس 27 بوصة:


أفضل 7 شاشات كمبيوتر بمساحة إضافية

تعد أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وملحقات Acer Predator، هي المفضلة لدى محبي الألعاب، ولا تختلف شاشات Acer Predator في ذلك عن باقي منتجاتها.


يمكنك الآن، وبمقابل 500 دولار فقط، الحصول على شاشة XB271HU بحجم 27 بوصة والتي يمكن أن تصل إلى 165 هرتز، من أجل التمتع بلعب أكثر سلاسة.


وهي تتضمن أربعة خيارات لتقليل وميض الضوء الأزرق، والسطوع؛ للحفاظ على راحة عينيك لساعات.


تتميز شاشة Predator بإطار رفيع للغاية وحامل قابل للدوران والإمالة وضبط الارتفاع وحتى محور 90 درجة في وضع عمودي، ذلك بالإضافة إلى جودة الأداء.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 Samsung Tiktok آبل أمازون أمن المعلومات أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.