مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 نصائح لاستخدام متصفح “Google Chrome” مثل المحترفين

71

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُعد “Google Chrome” متصفح الويب الافتراضي على كل هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويرجع ذلك لسببين؛ أحدهما أنه أحد التطبيقات التابعة للشركة المطورة للنظام وهي “جوجل”، والثاني أنه من أفضل مستعرضات الويب الأكثر استخدامًا حول العالم؛ بفضل المزايا التي يقدمها.

يعتمد الكود المصدري لمتصفح Chrome على متصفح الويب ‏Chromium، وهو متصفح ويب مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة شركة “جوجل” أيضًا. ويشترك المتصفحان في أغلب الأكواد والمزايا، ولكن متصفح ‏Chromium يُستخدم على نطاق واسع من قِبل مطورين مثل Microsoft وOpera.

ولأن متصفح Chrome لديه تطبيق مفتوح المصدر كنظام التشغيل التابع له أندرويد، يسهل استخدامه وتطويره لإضافة إمكانيات جديدة لانهائية.

وفيما يلي نستعرض أفضل 6 نصائح لاستخدام متصفح Chrome من شركة “جوجل” كالمحترفين:

1- تمكين الحماية المحسنة للتصفح الآمن:

توجد ثلاثة مستويات مختلفة من الحماية متوفرة في متصفح Google Chrome، ويتم تعيين الحماية بشكل افتراضي من الشركة، وتوفر بعض معايير الحماية الأساسية مثل: التحقق من عناوين URL غير الآمنة.

ولكن الحماية المحسّنة تعمل على تحسين أمنك وتحذرك أيضًا بشأن أي انتهاكات للبيانات في حالة  تم اختراق بياناتك، فقط اكتب الكود: // الإعدادات / الأمان في شريط عناوين المتصفح، للانتقال مباشرة إلى قسم الأمان والوصول إلى تبويب “التصفح الآمن” .

2- معاينة صفحات الويب دون فتحها:

توجد العديد من المواقع على الإنترنت والملايين من المقالات وصفحات الويب أيضًا، ولكن قد يستغرق ما تبحث عنه وقتًا طويلًا، وبعد العثور على مقال واحد هناك احتمال ألا يحتوي على المعلومات التي كنت تبحث عنها.

لذلك تقدم شركة “جوجل” ميزة سهلة الاستخدام في متصفحها Google  باستخدامها لن تحتاج إلى فتح صفحات متعددة للحصول على ما تبحث عنه، يمكنك فقط معاينة الصفحة والتحقق مما إذا كانت تحتوي على ما تبحث عنه.

3- تمكين العرض المبسط:

يقدم إليك متصفح Google Chrome عرضًا مبسطًا خفيًا؛ حيث يمكنك الاستمتاع بأي صفحة ويب دون أي إعلانات تشتت انتباهك، كما يعرض أيضًا تخصيص مظهر هذا العرض المبسط، وذلك ضمن خيارات الوصول في إعدادات Chrome.

4- الوصول إلى الملفات المخفية عبر Chrome على أندرويد:

توجد ميزة خفية تساعدك في الوصول إلى مساحة تخزين هاتفك عبر متصفح Google Chrome. كل ما عليك فعله هو كتابة (file:///sdcard/) في شريط عنوان URL، ستظهر لك بيانات التخزين الخاصة بك مدرجة كصفحة ويب، يمكن العثور على جميع الملفات والمجلدات هنا حتى المخفية وبدون مدير الملفات.

5- حماية سجل نشاطك بكلمة مرور:

إذا كان لديك حساب جوجل خاص بك على أجهزة مختلفة، مثل الهاتف والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي يمكن لأي شخص إلقاء نظرة على سجل نشاطك؛ لذا انقر على الرابط التالي (activity.google.com)؛ حيث يمكنك إدارة أنشطة الويب والتطبيقات والتحكم فيها.

وكل ما عليك فعله هو: انقر فوق إدارة التحقق من نشاطي، اختر طلب تحقق إضافي، ثم انقر على زر الحفظ، قم بإدخال كلمة سر حسابك، وسيتم إخفاء كل سجلك.

6- إزالة كلمات المرور المحفوظة على متصفح Chrome:

تتيح لك إحدى مزايا متصفح Google Chrome حفظ كلمات المرور الخاصة بك عبر مواقع الويب المختلفة؛ لسهولة الوصول إليها في وقت لاحق إذا وجدت صعوبة في تذكرها.

ولحذف كلمات المرور المحفوظة بمتصفحك انقر على قائمة الإعدادات ثم حدد خيار الملء التلقائي، وانقر فوق كلمات المرور المحفوظة، وسترى جميع كلمات المرور المحفوظة الخاصة بك مرتبة حسب مواقع الويب، انقر على الزر بجوارها لحذفها.

المصدر:

7 Hidden Tips to Use Google Chrome Like A Pro

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.