مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 “كورسات” لتعلم أمن المعلومات

0 2٬578

تعد مهنة أمن معلومات مع التدريب على الأمن السيبراني مهنة مجزية ومطلوبة فيمكن أن تحصل على مبلغ ما بين 98،710 دولارًا – 151،500 دولارًا في العام وإذا كنت تبحث عن مهنة مستقبلية فإن حماية بيانات العالم من مجرمي الإنترنت هي خيار رائع.

تقدم هذه المقالة أفضل دورات الأمن الإلكتروني عبر الإنترنت والتي ستمنحك أساسًا قويًا في التدريب على الأمن السيبراني وتعدك للعمل في هذه الصناعة.

ملاحظة: حتى إذا كنت لا تبحث عن وظيفة في مجال الأمن السيبراني، فإن تعلم كيفية حماية بياناتك عبر الإنترنت أمر مهم للغاية في العصر الرقمي. يقدم تدريب الأمن السيبراني أدناه عرضًا رائعًالأي شخص يتطلع إلى أن يصبح أكثر “ذكاءًا على الويب” ، أو مهتمًا فقط بهذا العالم المؤثر.

أفضل دورات أمن المعلومات عبر الإنترنت

أفضل 6 “كورسات” لتعلم أمن المعلومات

1- The Ultimate 202 White Hat Hacker Certification Bundle

“الهاكر ذو القبعة البيضاء” هو شخص يستخدم مهاراته في القرصنة “من أجل الخير”. وهذا يعني مساعدة الشركات على اختبار أمانها حتى تتمكن من العثور على المشكلات التي تحتاج إلى معالجة، وتأتي هذه الحزمة مع كل ما تحتاجه لفهم الأمن السيبراني والشهادة تمكنك من الحصول على وظيفة.

يعالج كل مجلد موضوعًا مختلفًا ضمن الأمن السيبراني (من أمان الشبكة إلى تطبيقات الويب)، ولكن ما يجعل هذا “الكورس” خيارًا رائعًا لأولئك الذين يأملون في بدء مهنة في هذا الموضوع هي الدورات التحضيرية CompTIA المضمنة. CompTIA هي جمعية صناعة تكنولوجيا الحوسبة – جمعية تجارية غير ربحية تصدر شهادات معترف بها في الصناعة والتي يمكن أن تؤدي مباشرة إلى وظيفة! مثالية سواء كنت تتطلع لبدء مهنة جديدة، أو كنت ترغب فقط في تعلم الأمن السيبراني. هذا ما يجب البحث عنه عند اختيار التدريب على الأمن السيبراني عبر الإنترنت.

2- The Complete Cybersecurity Certification Training Bundle

هذه واحدة من أكثر دورات الأمن السيبراني شمولية عبر الإنترنت، وما يجعل هذه الدورة جذابة، هو أنها ستعدك للعديد من الشهادات الأكثر شهرة في الصناعة. يتضمن ذلك CompTIA Cloud Essentials، بالإضافة إلى تدريب شهادة CISA، وشهادة CISSP. تتضمن الدورة ما يقرب من محتوى عام كامل تقريبًا، وستجهزك للاختبارات اللازمة لتصبح خبيرًا في الأمن السيبراني معترف به عالميًا.

3- The Cybersecurity Developer Bundle

تحتوي حزمة الأمن السيبراني هذه على كل المحتوى الضروري لإعدادك للعديد من امتحانات الشهادات المعترف بها عبر الإنترنت من CompTIA والجهات المانحة الأخرى (CISSP و CISA و PenTest +). ومثل جميع دورات الأمان عبر الإنترنت هذه، هناك ضمان استعادة الأموال لأي شخص لا يجد المحتوى كما يحلو له.

4- The CompTIA Cyber Security Pathway Certification Prep Bundle

يعد هذا خيارًا رائعًا للتدريب على الأمن السيبراني إذا كنت جادًا بشأن الحصول على وظيفة في نهاية تدريبك. هذه مجموعة مبسطة من دورات الأمن السيبراني، تهدف بشكل خاص إلى مسار CompTIA Cyber Security. سيؤدي ذلك إلى إعدادك لمجموعة واسعة من الدورات التدريبية من PenTest + إلى CySA + إلى Network + والمزيد. كحزمة مبسطة ومركزة لإعدادك لعالم العمل، ويعد هذا أحد أفضل الخيارات.

5- The 2020 Premium Ethical Hacking Certification Bundle

مثل دورات الأمن السيبراني الأخرى في هذه القائمة، تتضمن هذه الحزمة التحضير لاثنين من الاختبارات الرئيسية: Pentest + و CySA +، وكلاهما من CompTIA. ما يجعل هذا واحدًا مختلفًا قليلاً، هو أن الدورات الأخرى المضمنة تقدم قفزة كبيرة للمبتدئين، وتوفر تطبيقًا مركزًا في العالم الحقيقي.

دليل القرصنة الكل في واحد: من الصفر إلى الاحتراف لأي شخص يرغب في التعرف على القرصنة ولكن لا يعرف من أين يبدأ، على سبيل المثال. وفي الوقت نفسه، فإن دورة WordPress Hacking & Hardening in Simple Steps مفيدة لأي شخص لديه موقع WordPress على الويب، أو يعمل مع عميل لديه.

6- The Complete 2020 Python Programming Certification Bundle

تعد برمجة “بايثون” مهارة قيمة للغاية لأي متخصص في الأمن السيبراني. وتعد لغة Python، وهي لغة برمجة مستخدمة على نطاق واسع والتي عادة ما تكون اللغة المختارة لصناعة infosec، شائعة لأنها مرنة للغاية، رائعة للتطبيقات عبر الإنترنت، وسهلة الالتقاط. وتُستخدم Python في كل شيء بدءًا من تطوير الويب وحتى اختبار الاختراق ووظائف الأمن السيبراني. سيوفر لك هذا أيضًا مجموعة مهارات إضافية تمامًا ستكون مفيدة في أدوار تكنولوجيا المعلومات الأخرى.

أفضل دورات الأمن السيبراني المجانية على الإنترنت

أفضل "كورسات" لتعلم أمن المعلومات

يعد العثور على دورات مجانية حول الأمان عبر الإنترنت طريقة رائعة للتعرف على طبيعة المعلومات، وكيفية عمل “القرصنة”، وما إذا كانت هذه خطوة مهنية جيدة بالنسبة لك. على الرغم من أن هذه الدورات التدريبية المجانية لا تتضمن غالبًا التحضير لامتحانات الشهادة المهنية مثل PenTest +، كما تفعل الخيارات المدفوعة، فقد تكون نقطة انطلاق رائعة لأولئك الذين لا يزالون يجدون أقدامهم.

ويوجد الكثير من دورات الأمن الإلكتروني المجانية عبر الإنترنت إذا كنت تعرف إلى أين تبحث إليك بعض من الدورات التدريبية.

أساسيات الأمن السيبراني: نهج عملي – هذه دورة مدتها 6 أسابيع تعلمك “التفكير مثل المخترق، ولكن التصرف كخبير أمني”.

الأساسيات السيبرانية من RIT: هذه دورة مجانية عبر الإنترنت لديها خيار إضافة شهادة مقابل 150 دولارًا.

لماذا تأخذ دورات الأمن السيبراني؟

كما ترى، هناك الكثير من دورات الأمن السيبراني الرائعة على الإنترنت لأولئك الذين يأملون في البدء في هذه الصناعة. ولكن هل هذا هو الخيار الصحيح لك؟

نظرًا للدور المتزايد للويب في الأعمال التجارية، والزيادة الهائلة في قوة ونطاق التكنولوجيا، فإن المزيد والمزيد من بياناتنا الخاصة تنتقل عبر الإنترنت. وهذا يعني أن الدعوة إلى أخصائيي الأمن السيبراني ستزداد بمرور الوقت، مما يجعل هذا خيارًا مهنيًا مستقبليًا حقًا.

يجد العديد من الأشخاص أيضًا أن هذا النوع من العمل مجزٍ للغاية. أخصائي أمن المعلومات هو شخص يعهد إليه ببيانات حساسة، ويخضع ذكاءه للاختبار باستخدام مزيج من المنطق والمهارة الفنية والإبداع. إذا كنت تحب حل المشكلات، وتريد وظيفة “مهمة”، فربما ستجد أن هذه مهنة مرضية للغاية.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.