مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 أجهزة لوحية لتعليم وترفيه الأطفال

36

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

يمكن أن يكون الجهاز اللوحي الرائع أحد أفضل أجهزة الترفيه، خاصة للأطفال. وعلى عكس أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية فإن الأجهزة اللوحية مريحة ومتوفرة بشكل كبير.

 

– مزايا الجهاز اللوحي

 

يُستعمل الجهاز اللوحي عادة في الأعمال الترفيهية مثل مشاهدة الأفلام والدردشة ولعب بعض الألعاب الخفيفة، أما الحاسوب المحمول فمصمم لكل الأغراض؛ منها الجاد مثل كتابة التقارير؛ ومنها الترفيهي مثل لعب الألعاب.

والجهاز اللوحي يكون في أغلب الحالات قطعة واحدة أما الحاسوب المحمول فيتكون من عدة أجزاء؛ منها: جزء الشاشة وجزء لوحة المفاتيح.

وأداء الحاسوب المحمول المتوسط في السعر أعلى من أداء الجهاز اللوحي، والحاسوب المحمول أحسن من الجهاز اللوحي في الإنتاجية مثل كتابة النصوص وتحريرها؛ لأن الحاسوب المحمول يحتوي على لوحة مفاتيح أما الجهاز اللوحي فيحتوي على لوحة مفاتيح وهمية تستعمل عبر شاشة اللمس، لكن بعض الأجهزة اللوحية فيها لوحات مفاتيح خارجية وبعضها يركب كإضافة، ومع هذا تبقى الإنتاجية مع الحاسوب المحمول أعلى.

لكن شراء التكنولوجيا لطفل يختلف تمامًا عن شراء شيء ما لنفسك، مع اعتبارات مختلفة تمامًا مثل الرقابة الأبوية وتصفية المحتوى. نحن هنا لنقترح عليك بعضًا من أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال، بدءًا من أجهزة Amazon اللوحية وأجهزة iPad إلى أجهزة Samsung اللوحية.

ويضيف التسوق من أجل التكنولوجيا مع وضع الأطفال في الاعتبار مجموعة كبيرة من الاعتبارات التي يجب مراعاتها؛ إذ يتم وضع مزايا مثل أدوات الرقابة الأبوية، وتعدد المستخدمين، ومكتبة المحتوى المقيدة، ومراقبة الشاشة، والحجم، والمتانة الكلية في المقدمة عند مقارنتها بالتسوق لشراء جهاز لوحي للبالغين.

وبالنسبة للأطفال الأصغر سنًا غالبًا ما يكون أكثر ذكاءً وأكثر أمانًا اختيار جهاز لوحي يقدم مكتبة محتوى مقيدة المحتوى ومغلقة. وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا الذين اعتادوا تصفح الإنترنت بحرية فإن وجود جهاز أكثر انفتاحًا أمر منطقي، على الرغم من أن ذلك يترك مهام مراقبة الشاشة للكبار في الغرفة.

 

– أفضل الأجهزة اللوحية لتعليم وترفيه الأطفال:

 

 

أفضل 6 أجهزة لوحية لتعليم وترفيه الأطفال

1- Amazon’s Fire HD 8 Kids

بالنسبة لمعظم الأشخاص يحقق الكمبيوتر اللوحي Amazon’s Fire HD 8 Kids التوازن الصحيح بين المزايا والسعر والمحتوى وأدوات الرقابة الأبوية.

ومقابل أقل من 100 دولار تحصل على جهاز لوحي Fire HD 8، وحافظة سميكة للغاية مع مسند مدمج، واشتراك لمدة عام في Amazon Kids +، وضمان لمدة عامين، وهو عرض ذو قيمة ممتازة للجميع.

لكن السبب الرئيسي وراء كون هذا الجهاز اللوحي توصيتنا العامة هو مكتبة المحتوى؛ حيث يمكنه فقط الوصول إلى كمية محدودة من التطبيقات والمحتوى المقيد بواسطة اشتراك Amazon Kids +. ومع الكثير من الألعاب والكتب والتطبيقات الممتعة، جنبًا إلى جنب مع أدوات الرقابة الأبوية المدمجة يعتبر Fire HD Kids جهازًا لوحيًا رائعًا لمعظم الأطفال.

 

2- Amazon Fire HD 10 Kids Pro

صُمم الكمبيوتر اللوحي Fire HD 10 Kids Pro من Amazon للأطفال الأكبر سنًا، ولا يزال مزودًا بحافظة متينة، وسنة من Amazon Kids +، وضمان لمدة عامين، ولكنه لا يقصر المحتوى على المواقع المختارة يدويًا والمعتمدة من Amazon.

ومع مزيج ذكي من تصفية أمازون والضوابط الأبوية يتيح 10 Kids Pro للأطفال استكشاف مجموعة واسعة من المحتوى؛ ما يجعل هذا الجهاز اللوحي ممتازًا للأطفال الأكبر سنًا.

إن جهاز Fire HD 10 اللوحي نفسه ليس بطيئًا أيضًا، مع العديد من الترقيات على Fire HD 8، مثل شاشة 1080 بيكسل كاملة ومعالج أسرع وكاميرات أفضل. وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا يوفر Fire HD 10 Kids Pro تجربة أوسع وأكثر تفضيلًا مقارنةً بنظيره الخاص بالأطفال.

 

3- Amazon Fire HD 7

إذا كانت التكلفة هي العامل الحاسم الأول بالنسبة لك فتخط إصدارات Amazon’s Kids واذهب إلى جهاز Fire العادي، وهو Fire HD 7. مقابل أقل من 50 دولارًا، لا تزال تحصل على جهاز ترفيه رائع متوافق مع العديد من تطبيقات Amazon بالإضافة إلى التطبيقات الشائعة مثل Disney + و Netflix و Zoom والمزيد.

وعلى الرغم من أن الجهاز قديم بعض الشيء إلا أن Fire HD 7 لا يزال يحتوي على مزايا كافية للأطفال الصغار ليكونوا راضين عنها. ومع ذلك كن حذرًا من أنه بدون اشتراك Amazon Kids + فإنك تخسر الكثير من مزايا الرقابة الأبوية الموجودة في جهاز Fire HD Kids اللوحي. كما يمكنك دائمًا الاشتراك في Kids + لاحقًا إذا لزم الأمر.

 

4- 2021 Apple iPad

أحدث إصدار من iPad لا يفعل الكثير لكسر قالب أجهزة iPad السابقة. هذا أمر جيد؛ حيث كان iPad أحد أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال والكبار لفترة طويلة. وهذا النموذج الأساسي هو خيار iPad الأقل تكلفة من Apple، وهو أكثر من كافٍ للأطفال من جميع الأعمار للاستمتاع به.

ويُعد نظام التشغيل IPadOS من Apple إحدى أكبر المزايا التي يتمتع بها iPad مقارنة بالأجهزة اللوحية الأخرى. ويجعل IPadOS جهاز iPad سهل الاستخدام بشكل لا يصدق ويسهل الاستمتاع به، على عكس العديد من الأجهزة اللوحية التي تركز على الأطفال في السوق.

وعندما يتعلق الأمر بالرقابة الأبوية تتطلب منتجات Apple إعدادًا أكثر قليلًا للإشراف الأبوي؛ لذلك نوصي باتباع دليل Apple المفيد لإعداد القيود الأساسية، وإضافة الجهاز إلى شبكة مشاركة عائلة Apple للحصول على ميزات أكثر تقدمًا.

 

5- Samsung Tab A7 Lite

بالنسبة للآباء الذين يسعون إلى بيئة محتوى أكثر انفتاحًا مثل تلك الموجودة في جهاز iPad، ولكنهم يحاولون الابتعاد عن أسعار فئة Apple، ففكر في Samsung Tab A7 Lite القوي وبأسعار معقولة.

وعلى عكس الحجم المترامي الأطراف لجهاز iPad يبلغ ارتفاع A7 Lite أقل من 10 بوصات، وهو أكثر ملاءمة ليد الطفل. وباستخدام نظام التشغيل Android 11 يُعد A7 Lite سريعًا وسريع الاستجابة، على غرار IPadOS، إذا كان أقل سهولة.

ويُعتبر Android 11 على Tab A7 Lite خيارًا رائعًا، خاصة بالنسبة للأطفال الأكبر الذين يبتعدون عن المحتوى الخاضع للرقابة الموجود على Amazon Kids. فقط تأكد من إعداد أدوات الرقابة الأبوية المناسبة على الجهاز اللوحي وتطبيقاته قبل تسليمه.

 

6- 2021 Apple iPad Mini

إذا كنت تبحث عن أفضل الأجهزة اللوحية لأطفال ففكر في جهاز iPad Mini من Apple 2021. للبدء سيجد الأطفال عامل الشكل الأصغر لجهاز iPad هذا أكثر راحة في الإمساك به من جهاز iPad العادي.

ومع ذلك سيلاحظ البالغون بلا شك مجموعة ميزات Mini المذهلة: الشاشة الرائعة، ووحدة المعالجة المركزية المتطورة، والكاميرات الأمامية والخلفية المذهلة، ومكبرات الصوت الاستريو، وشحن USB-C، وWi-Fi 6 والقائمة تطول.

وربما تكون أفضل ميزة هي دعم Apple Pencil من الجيل الثاني، والذي يتم توصيله مغناطيسيًا بالجانب، ويسمح للأطفال بالاستمتاع بالعديد من تطبيقات الرسم المرحة والإبداعية. طالما أنك تقوم بإقران Mini بهيكل متين فإنه يستحق الاهتمام بميزاته الرائعة في الأجهزة والبرامج.

 

المصدر:

The 6 Best Tablets for Kids’ Entertainment and Education

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 تطبيقات ترفيهية لأكثر التقنيات تقدمًا اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.