مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 طرق لزيادة حماية جهاز Chromebook

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تمتع أجهزة Chromebook بطبقات متعددة من الحماية للحفاظ على أمان ملفاتك ومعلوماتك الشخصية ومنع البرامج الضارة والفيروسات.

وبدءًا من تشغيل مواقع الويب والتطبيقات الفردية في وضع الحماية إلى احتواء التهديدات وتشفير الملفات المهمة تلقائيًا على Chromebook، لديك دائمًا دفاعات مضمنة دون الحاجة إلى وجود تطبيقات إضافية أو رسوم اشتراك.

لكن بالتأكيد يمكنك دائمًا فعل المزيد للبقاء في أمان، وبالإضافة إلى مزايا الأمان المضمنة في أجهزة Chromebook هناك بعض المزايا لزيادة الحماية.

 – أفضل 5 طرق لجعل جهاز Chromebook أكثر أمانًا:

 

1- قم بتشغيل حساب جوجل الخاص بك والمصادقة الثنائية (2FA)

تتمثل إحدى نقاط القوة في Chrome OS وChromebooks في مدى سهولة قيام جوجل بتسهيل مزامنة تجربتك بين الأجهزة باستخدام حساب Google الخاص بك.

سجّل الدخول إلى أي جهاز Chromebook بحسابك وفي غضون دقائق يتم تخصيصه، وهذا يعني أيضًا أن كلمة المرور القوية والفريدة من نوعها ضرورية للأمن.

وإلى جانب كلمة المرور الصعبة يجب عليك تشغيل المصادقة الثنائية (2FA)، وهي خطوة ثانية للتحقق من أنك أنت من تقوم بتسجيل الدخول. انتقل إلى قسم الأمان في صفحة حساب جوجل الخاص بك. قم بالتمرير إلى مربع تسجيل الدخول إلى جوجل وانقر فوق التحقق بخطوتين، بذلك ستتمكن من اختيار طرق مختلفة للتحقق من هويتك، مثل إرسال رسالة نصية إلى هاتفك أو استخدام تطبيق Google Authenticator أو إنشاء رموز احتياطية.

 

2- حافظ على تحديث أجهزة Chromebook

مثل أنظمة التشغيل الأخرى تصدر شركة جوجل تحديثات منتظمة بأحدث إصلاحات الأمان. وترسل الشركة هذه التحديثات إلى أجهزة Chromebook تلقائيًا وتنزيلها في الخلفية دون مقاطعة عملك.

ورغم ذلك فإن الأمر متروك لك لإعادة تشغيل Chromebook لتثبيت التحديث. عندما يكون جهاز Chromebook جاهزًا للتحديث، ستتلقى إشعارًا منبثقًا متاحًا للتحديث وسترى رمز “سهم” على شريط أدوات المتصفح في الجزء العلوي الأيمن. حدد إعادة التشغيل للتحديث وستكون قد انتهيت.

يمكنك أيضًا البحث عن التحديثات بنفسك. انتقل إلى الإعدادات وفي الجزء السفلي من اللوحة اليمنى ابحث عن “حول Chrome OS”، وتحت عنوان Google Chrome OS انقر للتحقق من وجود تحديثات. إذا كان هناك تحديث متاح فسيتم تنزيله ثم يمنحك خيار إعادة التشغيل للتثبيت، أو يمكنك القيام بذلك لاحقًا. ويُعد التثبيت وإعادة التشغيل أفضل طريقة للتأكد من أن لديك أحدث إصلاحات الأمان لنظام التشغيل Chrome.

 

3- قم بتشغيل وضع الضيف (Guest mode)

إذا كنت تشارك أجهزة Chromebook مع الأصدقاء والمعارف فأنت بحاجة إلى التعرف على وضع الضيف (Guest mode). الذي يتيح لشخص ما استخدام جهاز Chromebook الخاص بك بعيدًا عن حسابك على جوجل، إنه لا يمنعهم من الوصول إلى بياناتك وملفاتك فحسب، بل يمنعهم أيضًا من إفساد إعداداتك.

سيتم حذف سجل تصفح الضيف وملفات تعريف الارتباط والإشارات المرجعية والتنزيلات في سلة المحذوفات بعد الانتهاء من استخدام جهاز Chromebook وخروجك من وضع الضيف وتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك.

لذا يجب تمكين وضع الضيف (Guest mode) افتراضيًا، ولكن للتأكد من ذلك يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وفي قسم الأشخاص انقر فوق إدارة الأشخاص الآخرين وتحقق لترى أن تمكين تصفح الضيف قيد التشغيل.

لبدء تشغيل وضع الضيف (Guest mode) قم بتسجيل الخروج من حسابك (أسرع طريقة هي الضغط على Ctrl-Shift-Q مرتين) ثم النقر فوق “تصفح كضيف” في أسفل الشاشة.

 

4- قم بالتبديل إلى وضع القفل أثناء النوم (sleep locking)

أغلق غطاء جهاز Chromebook الخاص بك وسيبقى في وضع السكون. افتح الجهاز احتياطيًا وسيعمل جهاز Chromebook من جديد. من المؤكد أن الأمر سهل بهذه الطريقة، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن وصول الآخرين إلى جهاز Chromebook الخاص بك يمكنك ضبطه على وضع القفل (sleep locking) ويطلب كلمة مرور عند تشغيله.

انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق قفل الشاشة وقم بتسجيل الدخول في قسم الأشخاص.، بعد ذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بك وقم بالتبديل إلى إظهار شاشة القفل.

إذا كانت لديك كلمة مرور طويلة ومعقدة لا تريد إدخالها في كل مرة لجهاز Chromebook فحدد PIN أو كلمة المرور ثم انقر فوق الزر إعداد PIN واختر رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام (أو أكثر)، ويمكنك استخدامها بدلًا من كلمة مرورك لإلغاء قفل جهاز Chromebook.

 

5- أضف (HTTPS Everywhere) للجميع

سيطلب الامتداد HTTPS Everywhere إصدار HTTPS.

وللحفاظ على الأمن يمكنك تحديد مربع لحظر جميع المواقع غير المشفرة.

 

المصدر:

5 ways to make your Chromebook more secure

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة Chromebook لعام 2021 بسعر أقل من 800 دولار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.