مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 طرق لتحديد المواقع الجغرافية تجعل منزلك أكثر ذكاءً

148

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يتسم المنزل الذكي بالعديد من المزايا التي تجعل عددًا كبيرًا منا يتمنى أن يعيش داخل منزل ذكي تتصل جميع أجهزته بشبكة Wi-Fi واحدة، ولكن يمكنك أيضًا استخدام “السياج الجغرافي” لتحقيق النتيجة نفسها على مسافة أكبر.

إن “السياج الجغرافي” هو عبارة عن محيط افتراضي حول منزلك، يكتشف عندما تدخل المحيط أو تغادره ويعمل وفقًا لبرمجته، وإذا كانت لديك ملحقات المنزل الذكي التي تعمل بالسياج الجغرافي (أو يمكنك الاتصال بـ IFTTT والوصول إلى سياج جغرافي بهذه الطريقة)، يمكنك الاستفادة من الخدمة لجعل منزلك الذكي أكثر ذكاءً.

1- تشغيل نظام الأمان تلقائيًا

كم مرة نسيت تشغيل نظام الأمان عند مغادرة المنزل؟ لذا من الأفضل أن يتولى ذلك النظام تشغيل نفسه من خلال تحديد الموقع الجغرافي. للقيام بذلك يمكنك ضبط نظام الأمان الخاص بك على التشغيل أو وقفه تلقائيًا وفقًا لموقعك.

هذا يعني أنك لن تنسى أبدًا تشغيل نظام الأمان، ولن تقلق بشأن وقفه عندما تعود إلى المنزل من العمل. كما يمكنك جعله يتحول تلقائيًا إلى وضع “الصفحة الرئيسية” أو إعدادات المراقبة المخصصة، كل ما تفعله هو العودة إلى المنزل من العمل وسوف يكتشف السياج الجغرافي وجودك ويطلق الإجراء الذي أعددته.

2- ضبط درجة الحرارة عند مغادرة المنزل وتشغيل الأضواء لدى العودة 

خلال أيام الصيف تزداد درجات الحرارة ومعها ترتفع فواتير الخدمات، لكن مع تحديد السياج الجغرافي لا داعي للقلق.

يمكنك إبقاء منزلك عند مستوى درجة الحرارة المفضل لديك عندما لا تكون هناك، لكن بشرط ألا يكون هناك أي شخص آخر في منزلك. ويمكن ضبط منظم الحرارة الخاص بك على رفع درجة الحرارة تلقائيًا بضع درجات عند مغادرة المنزل.

يعمل هذا على خفض درجة الحرارة قبل حوالي ساعة من العودة إلى المنزل، هذا يحافظ على انخفاض تكاليف الطاقة خلال الأشهر الأكثر دفئًا في السنة. ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع الأضواء.

3- إرسال رسائل تذكير بالتسوق

يمكن لبعض المساعدين الصوتيين الأذكياء (مثلGoogle Assistant و Alexa) إرسال رسائل تذكير إليك بناءً على موقعك الحالي، طالما أنها تتمتع بإمكانية الوصول عبر الهاتف. على سبيل المثال لا الحصر: يمكنك أن تطلب من Alexa تذكيرك بشراء الحليب عندما تكون بالقرب من متجر بقالة.

4- فتح باب الجراج لك خصيصًا

قد يكون الاحتفاظ بزر في سيارتك لفتح باب الجراج أمرًا خطرًا؛ حيث يمكن سرقة سيارتك أو اقتحامها، بدلًا من ذلك يمكنك استخدام السياج الجغرافي لفتح باب الجراج تلقائيًا عند عبور الحاجز.

5- إنهاء عملية التنظيف بواسطة المكنسة الكهربائية عند مغادرة المنزل

لا أحد يريد سماع الصوت المزعج للمكنسة الكهربائية في المنزل؛ لذا يمكنك جدولة المكنسة الكهربائية الخاصة بك للعمل أثناء عدم وجودك في المنزل، ويمكنك أيضًا استخدام السياج الجغرافي لتشغيل الجهاز في اللحظة التي تخرج فيها من الباب، هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعملون من المنزل.

 

المصدر:

5 ways geofencing makes your smart home smarter

 

اقرأ أيضًا:

أهم 7 مزايا لأتمتة المنزل الذكي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.