مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 20 تطبيق وموقع تواصل اجتماعي في 2020

0 185

هل تريد التأكد من أنك تستخدم أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية؟ حسنًا، هناك العديد من الشبكات الاجتماعية التي تتنافس فيما بينها لجذب انتباهك في الوقت الراهن، وقد يكون من الصعب الاختيار من بينهما؛ لذلك جمعّنا قائمة بأفضل هذه التطبيقات ومواقع الوسائط الاجتماعية من حيث الاستخدام في عام 2020.

1- فيسبوك
لا يزال “فيسبوك” يتربع على عرش تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لا سيما أنه أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم رغم جميع عيوبه.

ومع أكثر من 2.7 مليار مستخدم، فهو المكان المناسب للذهاب إليه إذا كُنت تريد التواصل بسهولة مع معظم الأشخاص في حياتك الحالية أو السابقة.

 

2- إنستجرام
إذا كنت مهتمًا أكثر بمشاهدة الصور، ومقاطع الفيديو القصيرة، فقد يكون تطبيق “إنستجرام” هو أفضل شبكة اجتماعية بالنسبة لك، فنحو 37% من البالغين الأمريكيين لديهم حساب على هذه الشبكة الاجتماعية.

وعلى الرغم من أن هذه الشبكة اكتسبت سمعة لأسباب غير عادلة؛ ربما لكونها سطحية ومليئة بالصور الذاتية، إلا أنك إذا تجاوزت كل ذلك، يمكنك العثور على صور فوتوغرافية مذهلة وأعمال فنية لا تُصدق وما إلى ذلك.

3- تويتـر
وهي شبكة أخرى تلقت قدرًا كبيرًا من التغطية السلبية؛ نظرًا لأنها لا تسمح سوى بحدٍ أقصى لعدد الأحرف البالغ 280 حرفًا (140 حرفًا) سابقًا، التي تمثل تجربة النقاش المنطقي تمامًا، ورغم وجود الملايين من الروبوتات المزيفة إلا أن هذا لم يؤدِ إلا إلى المزيد من دعم التجربة وتماسكها أكثر.

ومع ذلك، إذا كُنت تريد الأخبار العاجلة، وردود الأفعال الفورية، والوصول إلى نجوم الرياضة، والمشاهير، والصحفيين المفضلين لديك، فإن “تويتر” يُعد مصدرًا لا مثيل له، كما يمكنك حفظ مقاطع الفيديو من خلاله إذا ما وجدت بعض مقاطع الفيديو الجيدة.

 

4- لينكد إن
توفر الشبكة الاجتماعيةLinkedIn التواصل بين المحترفين، ومع نمو الموقع، أصبح من أفضل الطُرق لبناء سيرتك الذاتية، والعثور على وظيفة جديدة، والتواصل داخل الدوائر المهنية الخاصة بك.

 

5- سناب شات
تكاد تكون هذه الشبكة حصريًا مكان الاستراحة للشباب، ومن غير المحتمل أن تجد لدى كبار السن حسابًا على هذا الموقع، الذي يدور في إطار مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو ذاتية التدمير، فضلًا عن وجود أداة مراسلة، والعديد من ميزات الألعاب المتعددة.

 

6- Tumblr
يمثل هذا الموقع نتاج تصادم عالم الشبكات الاجتماعية والمدونات؛ حيث يمكنك نشر نصوص، وصور، ومقاطع فيديو، ومحتويات، ووسائط أخرى على صفحة المدونة الخاصة بك، والتي يمكن للمستخدمين الآخرين متابعتها بعد ذلك.

وتدعم الشبكة أيضًا التحرير بلغة HTML، فإذا كُنت ماهرًا بما يكفي، يمكنك تخصيص مظهر رائع لصفحتك وتخطيطها بالكامل، ويمكنك أيضًا استخدام اسم المجال المخصص الخاص بك لزيادة متابعيك.

يُذكر أن الموقع كان تم حظره في ديسمبر 2018،؛ حيث أشارت التقديرات -آنذاك- إلى أن نحو 22% من حركة المرور به كانت إباحية، ولكن من المفترض أنTumblr أصبح الآن آمنًا تمامًا لغير البالغين.

 

7- Pinterest
يُعد “بينتريست” أحد أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، ومن الأفضل وصفه بأنه موقع إشارات مرجعية للصور رغم أنه يدعم ملفات GIF ومقاطع الفيديو أيضًا، ويمكنك القيام بالعديد من المهام على هذا الموقع كإضافة الصور إلى لوحاتك العامة أو الخاصة، ومتابعة المستخدمين، والتعليق على الدبابيس.

ولا شك في أن الموقع ممتاز إذا كُنت تبحث عن مصدر إلهام لمشروع DIY، أو كُنت بحاجة إلى شيء لإثارة فكرة إبداعية في رأسك.

 

8- Sina Weibo
وهي شبكة اجتماعية أسستها “الصين” للرد على “تويتر”، ومع أكثر من 500 مليون مستخدم، فهي واحدةً من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم.

ورغم أن الحكومة الصينية تفرض رقابة شديدة على الموقع، لكن إذا كُنت تريد أن تبقى على اطلاع بما يحدث في آسيا فإن الأمر يستحق الاشتراك بالشبكة.

9- Reddit
تم وصف “ريديت” بأنه الصفحة الأولى للإنترنت، وهي منتدى لمناقشة وتقديم المحتوى الجزئي؛ حيث يمكن للمستخدمين التصويت بالإيجاب، والتصويت ضد المنشورات للمساعدة في التأثير فيما هو شائع في أي لحظة.

وتنقسم خريطة الموقع إلى subreddits التي تغطي تقريبًا كل موضوع يمكنك التفكير فيه، فإذا كانت لديك هواية متخصصة فإن هذا الموقع هو المكان المناسب والرائع للعثور على أشخاص متشابهين في التفكير.

 

10- تيك توك
وهو أحد أحدث تطبيقات الوسائط الاجتماعية في العالم الذي يحاول ملء الفراغ الذي تركه Vine وراءه بعد إغلاقه؛ ونظرًا لأن هناك وعلى ما يبدو طلبًا متزايدًا وكبيرًا على مقاطع الفيديو القصيرة، سبق وتربع TikTok عرش التطبيقات الأكثر تحميلًا في العالم خلال النصف الأول من عام 2018.

11- Ask.fm
الشبكة التالية في قائمة تطبيقات الوسائط الاجتماعية هي Ask.fm ، وهو موقع أسئلة وأجوبة يقدمها المستخدمون، ويمكن لأي شخص الولوج إلى الموقع وتقديم أفكاره.

وظل هذا الموقع مجهولًا، إلا أن العديد من المستخدمين أعادوا التفكير في استخدامه عقب واقعة انتحار مراهقين بريطانيين بعد أن زُعم أنهما تعرضا للتنمر الإلكتروني، واليوم، هذه الشبكة هي إحدى الشبكات التي يجب على الآباء إضافتها إلى قائمة الحظر الخاصة بهم.

12- VKontakte
وهو موقع التواصل الاجتماعي الروسي الذي يضاهي Faceboo ، وهو الموقع الأكثر شعبية في البلاد.

وتشترك الشبكة في العديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها نظيرتها الأمريكية، بما في ذلك المجموعات، والصفحات، والرسائل الخاصة، وإدارة الأحداث، ووضع علامات على الصور والألعاب داخل التطبيق.

 

13- Flickr
وهو في الأساس موقع لاستضافة الصور ويوجد به خيارات مجانية ومدفوعة، وفي حين كان الخيار المجاني يوفر مساحة تبلغ 1 تيرا بايت، إلا أن الشركة خفضت هذه المساحة في بداية عام 2019 إلى 1000 صورة، ويمكن للمستخدمين التعليق والمشاركة وإبداء الإعجاب بالصور التي يقدرونها.

 

14- Meetup
تعمل هذه الشبكة على إكمال الفجوة بين الشبكة الاجتماعية عبر الإنترنت ونظيرتها الحقيقية؛ بحيث يمكنك استخدام الأدوات عبر الإنترنت للعثور على المجموعات، والأحداث التي تتوافق مع اهتماماتك، ثم تنتقل إلى لقائهم.

فإذا كُنت تعيش في مدينة كبيرة يمكن أن تكون اللقاءات المتاحة متنوعة مثل الفرق الرياضية إلى مجموعات تعلم اللغة، في حين تكون الخيارات محدودة في المناطق الريفية.

15- InterNations
إذا كُنت وافدًا بمدينة جديدة يجب أن يكون لديك حساب على موقع InterNations الذي يتيح لك العثور على أشخاص آخرين في مدينتك يتطابقون مع لغتك، أو اهتماماتك، أو مجال عملك.

وعلى خطى نظيره السابق Meetup، هناك الكثير من الأحداث المادية التي يمكنك حضورها، كما يمكنك استخدام الموقع فقط لطرح الأسئلة واكتساب الرؤى حول مدينتك الجديدة.

 

16- XING
وهو البديل الشائع لموقع “لينكد إن” في قارة أوروبا، ويقدم هذا الموقع ملفات تعريف، ومجموعات، وأحداثًا، ومنتديات مناقشة، وميزات مجتمعية، ولكن إذا كُنت ترغب في استخدام ميزة البحث المتقدم، فستحتاج إلى دفع رسوم شهرية.

 

17- Nextdoor
وهي شبكة اجتماعية قائمة على الحي، ولديها ضوابط صارمة للخصوصية؛ ما يعني أن الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة التي تقيم بها وحدهم فقط هم الذين يمكنهم الانضمام إلى المجموعة المحددة بالمنطقة.

وإذا كُنت تبحث عن طريقة لإدارة مخططات مراقبة الحي، أو تنظيم عمليات بيع وشراء محلية، أو إبقاء الجميع على اطلاع بأخبار المجتمع المحلي، فأنت بحاجة إلى Nextdoor في حياتك.

 

18- Tinder
هل تبحث عن الحب؟، حسنًا، هذا التطبيق يستحق الاستكشاف، إنه تطبيق للمواعدة عبر الإنترنت مليء بالمستخدمين الفرديين الذين يتطلعون إلى اللقاء وقضاء بضع ساعات معًا.

 

19- Foursquare
وهو تطبيق وسائط اجتماعية يعتمد على المواقع، ويمكنك استخدامه للعثور على الأماكن المهمة، والمطاعم، والمواقع القريبة الأخرى عندما تكون بالخارج.

ولكن التطبيق يوجه الكثير من أسئلة الخصوصية؛ ما يعني أنه قد لا يكون مناسبًا للعديد من المستخدمين.

20- Myspace
نعم لا يزال تطبيق Myspace على قيد الحياة، ولكنه أصبح اليوم شبكة اجتماعية ذات طابع موسيقي خاص.

وتمكن هذا التطبيق من ملء الفراغ الذي تركه تطبيق Spotify بعد أن جردته الشركة السويدية من أفضل الميزات الاجتماعية له، ويتيح لك Myspace الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لك والدردشة بشأنها مع المستخدمين الآخرين.

إقرأ ايضا:

بالفيديو.. سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

 

 

المصدر:

The Top 20 Social Media Apps and Sites in 2020

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.