مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 11 تطبيقًا لأجهزة نظام “ماك” الجديد


غالبًا ما يعني الحصول على أقصى استفادة من جهاز كمبيوتر Apple ، أن تقوم باستكشاف ما هو أبعد من تطبيقات الأسهم المثبتة مسبقًا على نظام التشغيل Mac والمخططات العليا في متجر تطبيقات Mac.

وعلى الرغم من أن العديد من أفضل برامج تخصيص الإنتاجية وسير العمل ونظام التشغيل موجودة منذ سنوات، إلا أنه من الصعب العثور عليها إذا كنت من مستخدمي Mac لأول مرة، ولا تعرف ما الذي تبحث عنه، أو ما هي الاختلافات الأساسية بين نظامي ماك وويندوز؟

جمعنا لك فيما يلي قائمة ببعض أفضل البرامج المتاحة لنظام التشغيل Mac، من تطبيقات البريد الإلكتروني، والاختصارات إلى منظمي النوافذ ومشغلات الوسائط المتعددة.


AIRMAIL 3


بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون تصميم تطبيق macOS Mail الأصلي، فإن Airmail 3  يكاد يكون على غرار Gmail، صحيح أن سعره يبلغ 26.99 دولار، ولكن العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني، هذه الأيام، أصبحت تعمل بنظام الاشتراك الشهري؛ ما يجعل Airmail بديلاً لطيفًا عن منهج التسعير هذا، وهو يحتوي على تطبيق مرافق رائع، بالإضافة إلى بعض الميزات الفريدة، مثل دعم Touch Bar، وواجهة لطيفة قابلة للتخصيص تبدو وكأنها تطبيق Mail، والكثير من الخيارات الأخرى، مثل Spark وEdison Mail أو Newton ، ولكن ربما يكون Airmail هو الأكثر موثوقية في هذه المجموعة، والخيار الوحيد بالنسبة للمستهلكين الذي يتيح إمكانية الدفع مرة واحدة مقابل أن يصبح ملكك.


ALFRED 4


تم إصدار أحدث نسخة من أداة البحث والتطبيق الشهيرة Alfred، وهي Alfred 4 في مايو، ويحتوي هذا الإصدار على عدد كبير من الترقيات الرئيسية للخدمة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يحتوي Alfred 4 على محرر سمة جديد لإنشاء مظاهر مخصصة لقائمة Alfred، ومصحح أخطاء سير عمل قوي، وتوافق مع وضع نظام “كاتالينا”.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون Alfred ، فهو يشبه Spotlight بشكل كبير، وهو يتيح تخصيص اختصارات لا محدودة من لوحة المفاتيح، والأوامر المختصرة الأخرى لتشغيل التطبيقات والبحث في الويب، وغيرها كثير، كما أنه متاح مجانًا، مع وجود خيار للحصول على ترخيص بقيمة 25 دولارًا للترقية الفائقة PowerPack.


APPCLEANER


يُعد تنظيف جهاز Mac الخاص بك جزءًا لا يتجزأ من صيانته؛ حيث تؤدي إزالة التطبيقات غير المرغوب فيها، إلى أن تقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على جهازك جديدًا مع مرور الأيام.

وعلى عكس بعض البدائل المدفوعة، مثل Trash Me، يُعد AppCleaner تطبيقًا مجانيًا يساعدك في إزالة تثبيت البرامج التي لم تعد تستخدمها، أو تريدها، والتخلص من جميع الملفات ذات الصلة التي قد يتم إخفاؤها في أي مكان آخر في الدليل الخاص بك.


BARTENDER 3


قد يكون شريط قوائم Mac أداة إنتاج قوية، ولكن يجب أن تقوم بإدارته بشكل صحيح، وسيمكنك تطبيق مثل Bartender من ذلك؛ حيث تستطيع أن تنظم شريط القوائم الخاص بك، وتُكوّن اختصارات لوحة المفاتيح؛ للوصول إلى التطبيقات الفردية عبر رموز شريط القوائم، وتم تحديثه مؤخرًا بدعم macOS Catalina، وهو تطبيق بسيط ، بتكلفة 15 دولارًا تدفعها مرة واحدة، ليوفر لك قدرًا كبيرًا من التخصيص بشكل مذهل لجزء لا يُغفل عنه من نظام التشغيل Mac، خاصةً إذا كنت تشعر بالقلق من أن شريط القوائم الخاص بك مليء بالأشياء غير الضرورية.


BEAR


غالبًا ما تكون تطبيقات تدوين الملاحظات مسألة كماليات جمالية ليس إلّا، وعلى الرغم من أن تطبيق Apple Notes يعمل بشكل جيد، وأيضًا تطبيق Evernote وغيرها، إلا أن تطبيق Bear يتميز بتصميم جيد وممتع في الاستخدام، وهو برنامج تدوين ملاحظات، يعمل على نظام Mac فقط، ويحتوي على تطبيق مرافق رائع، يعمل على نظام iOS ويتمتع بشكل ومظهر رائعين. 

يحتوي تطبيق BEAR على ميزات بسيطة، مثل تثبيت الملاحظات، وتصميم ثلاثي الأعمدة أنيق، الذي يتيح لك التنقل بين علامات التجزئة المنظمة، وقائمة الملاحظات، والمحرر الفعلي نفسه.

 تبلغ تكلفة هذا الإصدار المتميز 20 دولارًا سنويًا من أجل الوصول إلى المزامنة عبر الأجهزة، إلا أن العيب الكبير الوحيد هو أنه لا يوجد إصدار ويب في حالة التنقل بين نظامي التشغيل mac وWindows.


LASTPASS


توجد معظم برامج إدارة كلمات المرور الحالية في الخلفية، وأبرزها امتدادات للمتصفح، ومؤخرًا، أصبحت تطبيقات للهواتف المحمولة تدعم الملء التلقائي على iOS وAndroid، ولكن تطبيق LastPass Mac هو وسيلة أسهل وأسرع بكثير للوصول إلى كلمات المرور في الحالات الطارئة، ولكنه يحتاج إلى إدخال بيانات الاعتماد يدويًا، في حال كنت تستخدم تطبيق macOS بشكل طبيعي، بدون مزامنته مع ملحق كروم، كما أنه يحتوي على اختصار لوحة مفاتيح أنيق للبحث بسرعة في دهاليز كلمة المرور الخاصة بك.


MAGNET


تُعد إدارة مساحة سطح المكتب ميزة مضمنة في نظام التشغيل، بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 ،  لكن بالنسبة لمستخدمي Mac، فإن إدارة النوافذ تُشكل نوعًا من الكوابيس، لهذا يوجد هناك نظام بيئي قوي تابع لطرف ثالث، يعمل على مساعدتك في الحصول على نافذة الصور والميزات التنظيمية، والتي هي موجودة أصلاً على نظام التشغيل Microsoft. 

يُعتبر Magnet أحد أفضل التطبيقات للقيام بذلك؛ حيث يتيح لك وضع النوافذ على أطراف شاشتك، بالإضافة لتخطيطات مُعدة مسبقًا يمكنك حفظها عبر التطبيقات، كما يوفر أيضًا دعمًا لاختصارات لوحة المفاتيح؛ ما يجعل Magnet بسعر لا يتجاوز دولارين، أداة ضرورية لمستخدمي Mac الذين يتمتعون بمزيد من الأفكار التنظيمية.


TODOIST


إن برنامج تتبع المهام الشخصي هو تطبيق جديد لجهاز Mac، مثل تطبيقات البريد الإلكتروني، والتقويم، وتدوين الملاحظات، لكنه ليس بالتطبيق الرائع كمعظم تطبيقات Mac الأصلية، التي تفتقر إلى المظهر الجيد للتطبيقات المدفوعة من جهات خارجية، ولكن لحسن الحظ، هناك برنامج مثل Todoist، الذي يعمل خارج نطاق ميزات المهام المضمنة في كثير من الأحيان في تطبيقات التقويم والملاحظات، ويمنحها معاملة مخصصة للتطبيق.

يحتوي Todoist على الكثير من الميزات الرائعة، مثل القدرة على إضافة عناصر إلى قوائمك بشكل مباشر من Alexa أو Slack، كما يتولى التصميم البسيط تقسيم المهام إلى سلسلة من قوائم الانتظار على غرار البريد الوارد، يمكنك تصنيفها بسهولة حسب تاريخ الاستحقاق، وهناك تطبيق رائع مصاحب له، مناسب لنظام iOS، ويقدم تطبيق Todoist إصدارًا مجانيًا قويًا، إذا كنت لا ترغب في الدفع مقابل اشتراكات العمل وقطاع الأعمال الموجهة نحو فريق العمل، بثلاثة دولارات و5 دولارات شهريًا على التوالي.


TWEETDECK


لم يتم منح مستخدمي Mac الكثير من الخيارات المميزة التي تمكنهم من الوصول إلى Twitter خارج الويب، وذلك بعد أن بدأت Twitter في إلغاء الوصول إلى أدوات المطور الرئيسية العام الماضي، وما زاد الأمر سوءًا، قيام الشركة بإتلاف تطبيق Mac المخصص الذي تم الاعتراف به في العام الماضي، لتقوم بإعادته كإصدار تجريبي من Catalyst في أكتوبر، ولكن لحسن الحظ ، كان هناك تطبيق Tweetdeck المجاني.

بمجرد أن أصبح تطبيق Tweetdeck تابعًا لجهة خارجية، والذي استحوذت عليه Twitter في النهاية عام 2011، أصبح يقدم تصميمًا عاموديًا فريدًا، ويمكن القول إنه أكثر إصدارات Twitter غنى بالمعلومات؛ حيث يعمل على تنظيم القوائم؛ ما يمكنك من تشغيل الجدول الزمني غير المرشح، للسيطرة عليه، والاعتماد على أعمدة مخصصة مليئة بالحسابات المختارة يدويًا التي تريد متابعتها.


VLC


يحتاج كل مستخدم Mac إلى تطبيق تشغيل فيديو قوي، ولا يوجد شيء أفضل من التطبيق المجاني VLC. 

بدأ VLC في عام 2001، وهو يدعم تنسيقات الملفات وبرامج الترميز المتعددة، وكذلك برامج ضغط الصوت والفيديو، وفي حال كنت تحاول تشغيل ملف فيديو غامض أو تحويل ملف واحد من .avi أو .mkv إلى .mp4 ، فإن VLC سيفي بالغرض.


WAVEBOX


هو أحد الخيارات لتطبيق البريد الإلكتروني الشخصي الخاص على نظام Mac، والبديل القوي لمزيد من خيارات الخدمة الفردية، مثل Airmail وSpark، وWavebox هو عبارة عن مجمّع ويب متعدد الأغراض مدعوم من Electron ويتيح لك إنشاء علامات تبويب مخصصة لأكثر من 1200 تطبيق، مثل Gmail وSlack وOffice 365.

وهو مناسب لمستخدمي Mac الذين يستمتعون بالحفاظ على نافذة متصفح غير مرتبة، ويفضلون تقسيم الأجزاء المختلفة لسير العمل إلى تطبيقات مخصصة. 

على الرغم من أن تكلفة Wavebox تبلغ 20 دولارًا سنويًا، وذلك لفك التأمين عن بعض ميزاته الأفضل، إلا أنه يعمل جيدًا في نسخته الأساسية المجانية، ويحتوي على عناصر تحكم قوية في الإشعارات وشريط القوائم، كما تمكنك طريقة التخصيص التي تعمل بها التطبيقات في Wavebox في الخلفية، من الحفاظ على استخدام الذاكرة وعدم استنزاف البطارية.


المصدر: The Verge: The 11 best apps for your new Mac


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.