مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 مزايا لهاتف iPhone XR

0 954

أعتقد أن iPhone XR هو الهاتف الأكثر إثارة للاهتمام من أجهزة iPhone الثلاثة الجديدة التي تم إطلاقها. إنه مزيج غريب بين تصميم iPhone 8 القديم وiPhone X الجديد.

وخلال السطور التالية سنتعرف على أهم 10 مزايا لهاتف iPhone XR:

أفضل 10 مزايا لهاتف iPhone XR

– التصميم:

يبدو هاتفiPhone XR مثل هاتف iPhone X،حيث مزق تصميم هذا الهاتف تصميمiPhone القديم باستخدام زر الصفحة الرئيسية الفعلي وإطار التثبيت العلوي والسفلي. وتأتي جميع أجهزة iPhone الجديدة الآن مزودة بشق وشاشة من الحافة إلى الحافة، وزوايا مستديرة وواجهة قائمة على الإيماءات.

ويُعتبر جهاز iPhone XR أكبر قليلًا من iPhone XS، مع شاشة بحجم 6.1 بوصة. لها غلاف من الألومنيوم بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ،ولا يزال الجزء الخلفي مصنوعًا من الزجاج حتى تحصل على دعم الشحن اللاسلكي.

إذا كنت شاهدت لقطات المنتج، فربما تكون لاحظت أن الحواف الموجودة على iPhone XR أكبر من iPhone XS. إنها أعرض قليلًا ولكن قد تكون بمثابة كسر للصفقة بالنسبة للبعض،ولا تبدو سيئة مثل بعض هواتف أندرويد ذات الذقن الضخم.

ويُعدiPhone XR أصغر قليلًا من iPhone 8 Plus بينما يحمل شاشة أكبر بمقدار 0.6 بوصة، على الرغم من أنه أكبر بكثير بالمقارنة مع iPhone 8، يزن iPhone XR  194 جرامًا، هذا أقل من 202 جرام لجهاز iPhone 8 Plus ولكنه أعلى بكثير من 148 جرامًا لجهاز iPhone 8. كما أنه أكثر سمكًا بمقدار 1 مم من iPhone 8.

– شاشة LCD جديدة (Liquid Retina):

تقول شركة “أبل” إنها شاشة LED الأكثر تقدمًا في أي هاتف ذكي. تميل “أبل” إلى امتلاك أفضل شاشات LED في السوق وهذا iPhone ليس استثناءً.

قد لا يذهلك الأمر عندما يتعلق بالمواصفات ولكن من ناحية سهولة الاستخدام، سيكون الأمر جيدًا. تبلغ دقة الشاشة 1792 × 828 بيكسل، أي ما يعادل 326 نقطة في البوصة،وهذا مؤهل للحصول على جودة شاشة Retina ولكنه ليس قريبًا من 458 نقطة في البوصة المجنونة التي يتباهى بها iPhone XS.

وتدعم الشاشة True Tone، والنقر للاستيقاظ، واللون الواسع. تقول “أبل” إنك ستحصل على نفس تجربة شاشة اللمس السلسة من iPhone XS. يجب أن يكون استخدام الإيماءات ممتعًا تمامًا لأن “أبل” طبقت تقنية استشعار اللمس 120 هرتز على لوحة LCD الجديدة.

هذا يعني أن “أبل” يمكنها التعرف على لمسة إصبعك والرد عليها بسرعة 120 هرتز (ضعف المعدل الطبيعي). هذا ليس معدل تحديث الشاشة البالغ 120 هرتز الذي رأيناه في شاشة Pro Motion في iPad Pro، هذا فقط عندما يتعلق الأمر باللمس.

– 6 ألوان جديدة:

قد يقنع هذا الكثير من مستخدمي iPhone بشراء iPhone XR بدلًا من iPhone XS؛ حيث يتم تقديم iPhone XR في مجموعة ضخمة من 6 ألوان.

الألوان هي: أبيض، أسود، أزرق، مرجاني، أصفر، وإصدار خاص من المنتج الأحمر،وقد يكون المنتج Red iPhone XR هو أفضل هاتف iPhone على الإطلاق. ما هو الجانب السلبي؟ لا يوجد خيار الذهب أو الذهب الوردي.

– شريحة A12 بيونيك:

شريحة A12 داخل iPhone XR هي أول شريحة تستخدم بنية 7 نانومتر. ويحتوي نظام الرقاقة على ثلاثة أشياء: وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والمحرك العصبي المصمم من قِبل”أبل”.

وتُعد وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة أسرع بكثير ويمكن لشركة “أبل” الآن استخدام جميع النوى الستة (2 عالية الأداء و4 عالية الكفاءة) في نفس الوقت. وتُعتبر النوى عالية الأداء أسرع بنسبة تصل إلى 15% من A11، كما أن نوى كفاءة الطاقة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50%.

تُعد وحدة معالجة الرسومات أيضًا أسرع بنسبة 50% مقارنة بشريحة A11 Bionic. في العالم الحقيقي، هذا يعني أن iPhone XR يمكنه تشغيل التطبيقات بنسبة 30% أسرع من هاتف iPhone X،وهذه زيادة كبيرة في الأداء!

Face ID ونظام كاميرا TrueDepth:

يحصل iPhone XR على نفس نظام Face ID من الجيل الثاني الموجود في iPhone XS. إن استخدام خوارزميات جديدة و(Secure Enclave) أسرع يعني أنه سيتم مسح وجهك بشكل أسرع.

لأول مرة، يحصل iPhone على مستوى الدخول على نظام كاميرا TrueDepth. هذا يعني أنه يمكنك الآن استخدام (Animoji) و(Memoji) على كل iPhone جديد! بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى صور سيلفي بورتريه وإضاءة بورتريه أيضًا.

– تقنية Haptic Touch:

الشيء الوحيد الذي لا يتوفر في iPhone XR هو 3D Touch. تم تقديمه لأول مرة في iPhone 6s. يجب أن تضغط بشكل أعمق على الشاشة للحصول على وظائف إضافية، ويحتوي iPhone XR على شيء مشابه، لكن ليس نفس الشيء.

يحتوي iPhone XR على ميزة تسمى تقنية (Haptic Touch) تحاكي وظيفة 3D Touch. تضغط طويلًا على أزرار معينة للحصول على وظائف مثل 3D Touch. وستحصل على ردود أفعال لمسية عندما يحدث الإجراء،وتقول “أبل” إن هذا مشابه للتقنية التي استخدموها في أحدث لوحات تتبع MacBook 7.

يحتوي iPhone XR على كاميرا بزاوية عريضة 12MP f / 1.8 في الخلف. المستشعر أسرع بمرتين من جهاز iPhone 8، ويوجد مثبت بصري للصورة مدمج ويمكنك التقاط فيديو بدقة 4Kحتى 60 إطارًا في الثانية. المواصفات رائعة، الكاميرا هي نفسها iPhone 8.

ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أسلوب “أبل” الجديد في التصوير الفوتوغرافي،وتستخدم “أبل” التصوير الحاسوبي لتقديم صور أفضل بكثير مما يمكن أن يلتقطه مستشعر الهاتف المحمول بدقة 12 ميجابيكسل.

تستخدم “أبل” قوة المعالجة لشريحة A12 Bionic والمحرك العصبي المدمج ومعالج إشارة الصورة للقيام ببعض الأشياء المذهلة للصور، يستطيع مزود خدمة الإنترنت وحده إجراء 1 تريليون عملية على كل صورة تلتقطها. الشيء الوحيد الذي سيميز iPhone XR هو ميزة Smart HDR الجديدة.

وعندما تضغط على زر الغالق، سوف يستغرق الأمر 4 لقطات إطار كامل، و4 لقطات إطار متوسط بينهما. بالإضافةإلىذلك، سوف يستغرق الأمر صورة تعرض طويلة قبل هذه اللقطات الثمانية، ثم تستخدم شريحة A12 لدمج أفضل العناصر من جميع الصور،وتبدو الصورة الناتجة جيدة حتى في ظروف الإضاءة السيئة، إنه يعتني بالتعرض المفرط للشمس وظروف الإضاءة المنخفضة أيضًا. تصر شركة Apple على عدم وجود أي تأخير في إغلاق الكاميرا في iPhone XR.

عند الحديث عن إمكانيات الفيديو في الهاتف، لا يزال بإمكانك التسجيل بدقة 4Kبمعدل 60 إطارًا في الثانية، ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو حقيقة أنه يمكنك الآن تسجيل الصوت في الاستريو أيضًا، عند التشغيل على مكبرات الصوت الاستريو الجديدة في iPhone مع صوت ستيريو عريض، تحصل على تجربة غامرة.

– وضع عمودي على كاميرا واحدة:

يمكن لـ iPhone XR التقاط صور باستخدام الكاميرا الخلفية. تستخدم “أبل” معالج إشارة الصور الجديد لجلب التعرف على الوجه وتحديد معالم الوجه ورسم خرائط العمق لجهاز iPhone XR. يمكن للكاميرا الأمامية أيضًا التقاط الصور بفضل نظام كاميرا True Depth. وقامت “أبل” بتحسين ميزات البوكيه وتقنيات استشعار العمق، الآن، يجب أن تتعامل مع النظارات والشعر بشكل أفضل.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكنك الانتقال لاحقًا وتغيير تأثير البوكيه،ويمكنك تغيير شدة ضبابية الخلفية من f / 1.4 إلى مستويات f / 16.

– بطاقتي SIM:

تقدم “أبل” دعم Dual Sim لجهاز iPhone. لكن هذا ليس ما تعتقده. تستخدم “أبل” تقنية eSIM من iPad وApple Watch لتتيح لك الوصول إلى رقم ثانٍ دون الحاجة فعليًا إلى تثبيت شريحة SIM ثانية. ستكون الوظيفة متاحة في بلدك فقط إذا كان الناقل يدعمها.

– عمر أطول للبطارية:

iPhone XR أكبر قليلًا من iPhone XS. يمنحك شاشة أكبر من iPhone 8 Plus في حزمة أصغر، ولكنه يدوم لمدة تصل إلى 1.5 ساعة أطول من iPhone 8 Plus في الاستخدام اليومي، هذا هو استخدام الإنترنت لمدة تصل إلى 15 ساعة، وتشغيل الفيديو لمدة 16 ساعة.

المصدر:Iphonehacks: The 10 Best iPhone XR Features
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.