مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2021

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تتطور صناعة الذكاء الاصطناعي (AI) باستمرار، وهناك ما يقرب من 4000 شركة للذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم. وخلال السطور التالية سنلقي نظرة على أفضل 10 شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عام 2021:

1- Waymo

تم تأسيس شركة Waymo لأول مرة على يد “سيباستيان ثرون”؛ خلال عام 2018، وكان “تيكيدرا ماواكانا” و”ديمتري إيه دولجوف” الرئيسين التنفيذيين بالشركة.

وتُعد Waymo شركة أمريكية تعمل في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتتخصص في القيادة الذاتية، وتوفر خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

وقد بدأت شركة Waymo في ابتكار تقنية القيادة الذاتية لتوفير السلامة على الطرق، وتقديم برنامج Waymo Driver الذي يمكن استخدامه لغير السائقين، بالإضافة إلى مساعدة السائق في استخدام ميزات القيادة الذاتية.

 

2- QuillBot

QuillBot عبارة عن منصة إعادة صياغة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي؛ من أجل مساعدة المستخدمين في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات.

ولدى المنصة أداة تتحقق من قواعد المستخدم ولديها القدرة على تلخيص المحتوى المكتوب، وقد تم تأسيسها بشكل مشترك خلال عام 2017 من قِبل “روهان جوبتا”؛ الرئيس التنفيذي لشركة QuillBot، و”أنيل جيسون” و”ديفيد سيلين” هما المؤسسان الآخران.

 

3- Square Off

تأسست شركة Square Off لأول مرة خلال عام 2015 في مومباي، وهي شركة ذكاء اصطناعي متخصصة في لعبة الشطرنج بالذكاء الاصطناعي. ويُعد “بهافيا جوهيل ” هو المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة. وتوفر Square Off ثلاثة أنواع مختلفة من ألواح الشطرنج الخاص بالذكاء الاصطناعي، وهي: Square Off PRO، و Grand Kingdom Set وSWAP.

 

4- Krikey

إنه تطبيق خاص بالذكاء الاصطناعي يوفر ألعابًا ثلاثية الأبعاد متعددة اللاعبين. وقد تأسست الشركة التي أنتجته  عام 2017 من قِبل شقيقتين هما: “جانفي شريرام” و”كيتاكي شريرام”؛ ومقرها في كاليفورنيا.

التطبيق متاح على نظامي التشغيل IOS وAndroid.

 

5- Argo AI

تأسست Argo AI في عام 2016، وهي شركة ذكاء اصطناعي متخصصة في تكنولوجيا القيادة المستقلة.

و”بريان سالسكي” هو المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وقد بدأت Argo AI لتحسين السلامة ويعمل التطبيق داخل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وتختبر الشركة حاليًا نظام القيادة الذاتية على مركبتين كهربائيتين.

أفضل 10 شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2021
أفضل 10 شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2021

6- Affable.ai

تُعد Affable.ai شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تعمل في قطاع التسويق. وتوفر الشركة منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحليلات المؤثرين وإدارة الحملات.

وقد أسسها “نيسارج شاه” لأول مرة خلال عام 2017، وهو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي. ويقع مقر Affable.ai في سنغافورة ولديها الآن ما يقدر بـ 3 ملايين مستخدم.

 

7- Fireflies.ai

تأسست Fireflies.ai لأول مرة خلال عام 2016 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وتخصصت الشركة في تتبع المحادثات؛ حيث تتيح منصتها للمستخدمين تسجيل ونسخ وتحليل المكالمات بين العملاء. كما بدأت شركة Fireflies.ai في أتمتة مهمة تدوين الملاحظات والتي عادة ما تستغرق وقتًا طويلاً.

 

8- Instreamatic

إن Instreamatic هي شركة ناشئة تسمح للناشرين والمعلنين بإدارة الإعلانات واستثمارها باستخدام الذكاء الصناعي.

وقد تأسست الشركة في عام 2015 ويقع مقرها الرئيسي في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

 

9- Lifemote

تأسست شركة Lifemote خلال عام 2017 من قِبل “باريش أويار” و”إرين سويك”.

إن Lifemote هي خدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تحلل اتصال Wi-Fi، وقد تم إنشاؤها لمزودي خدمة الإنترنت وتسمح لهم بإصلاح مشكلات شبكة الصيانة وتنفيذها.

ويقع المقر الرئيسي لشركة Lifemote في تركيا ولديها الآن حوالي 50 موظفًا.

 

10- Olive

إنها شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تعمل في مجال الرعاية الصحية. تأسست في عام 2012، ويقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة.

ويُعد “شون لين” هو المؤسس والرئيس التنفيذي. وقد تم تصميم روبوت جديد يحمل اسم الشركة يعمل كموظف رقمي لأتمتة تدفق العمل بكميات كبيرة.

 

المصدر:

Top 10 Promising Artificial Intelligence Startups of 2021

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 8 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.