مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 خدمات بريد إلكتروني بديلة لـ “Gmail”

74

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

يُعتبر تطبيق Gmail أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني شيوعًا في العالم، ولكن يرى العديد من الأشخاص أنه ليس الأفضل، وقد اشتكى بعض المستخدمين من عدم توفر العديد من المزايا بالتطبيق العالمي؛ من بينها بعض مزايا الخصوصية؛ حيث تفحص شركة “جوجل” كل رسالة بريد إلكتروني يتم إرسالها واستلامها على حسابك؛ من أجل استهداف المستخدمين بشكل أفضل وعرض الإعلانات الأكثر صلة بهم؛ ما يُعد انتهاكًا للخصوصية.

لذلك إذا كنت ترغب في التخلي عن خدمة البريد الإلكتروني Gmail من “جوجل” لهذه الأسباب أو غيرها أو ترغب فقط في تجربة تطبيق جديد إليك فيما يلي أبرز خدمات البريد الإلكتروني البديلة لتطبيق Gmail.

1- تطبيق Hushmail

تتميز خدمة البريد الالكترونى Hushmail، المستندة إلى الويب  بالعديد من المزايا المهمة؛ من بينها: دعمها لأجهزة آيفون وأندرويد وBlackBerry.

يمنحك التطبيق مساحة تخزينية كبيرة تبلغ 25 جيجا بايت، هذا بالإضافة إلى الحصول على تشفير مدمج  وخالٍ من الإعلانات، ولكن الشرط الخاص بهم أنه لا بد من الدخول مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لإبقاء حسابك نشطًا.

2- تطبيق Zoho

يُعد Zoho خدمة استضافة بريد إلكتروني خالية من الإعلانات وآمنة لمجال عملك، وتوفر لك الخطة المجانية من التطبيق استضافة 5 حسابات، ولكل حساب 5 جيجا بايت مجانية لكل منها، وتدعم الخدمة العمل على الهواتف الذكية بكفاءة عالية.

3- تطبيق Mail.Com

يُعتبر Mail.Com خدمة بريد إلكتروني مجانية يمكنك استخدامها بأشكال مختلفة تصل إلى أكثر من 200 مجال يتعلق بمهنتك، مثل مصممي الجرافيك.

ويتميز التطبيق بمساحة تخزين غير محدودة للبريد الإلكتروني، وفلاتر البريد العشوائي ومكافحة الفيروسات وتكامل التقويم ومجمع البريد وخدمة الجوال و50 ميجا بايت من المرفقات. كما تسمح لك “أداة تجميع البريد” بإرسال واستقبال الرسائل من جميع خدمات البريد الإلكتروني الخارجية مثل: Gmail وHotmail وYahoo.

4- تطبيق Outlook.Com

يأتي تطبيق Outlook.Com من شركة “مايكروسوفت” بديلًا لخدمة Hotmail، مع مزايا غير محدودة؛ منها: سعة التخزين غير المحدودة، متصل بخدمة التخزين السحابي ومرتبط بتطبيقات Office، كما يمكنك ربطها بحساب  Windows Live. ويمكنك استخدام Outlook.com لإرسال البريد الإلكتروني وتلقيه من حسابات البريد الإلكتروني الأخرى.

5- GMX

تمتلك خدمة GMX Mail.com، بعض المزايا المماثلة، مثل Mail Collector وتخزين البريد الإلكتروني غير المحدود و50 ميجا بايت من المرفقات من GMX.

ومع ذلك لا تعمل خدمة GMX سوى في نطاق محدود، ولكنها تسمح لك بإضافة عناصر واجهة مستخدم إلى صفحتك الرئيسية للوصول بسرعة إلى Facebook وTwitter والمزيد من حساب بريدك الإلكتروني. وإذا كنت بحاجة إلى نقل ملفات أكبر يمكنك استخدام وظيفة FileStorage للتأمين.

وتستخدم خدمة GMX أيضًا وحدة متطورة لمكافحة البريد العشوائي للمساعدة في منع رسائل البريد الإلكتروني العشوائية، وستقوم بفحص بريدك الوارد بحثًا عن الفيروسات أو أي مخاطر. كما هناك العديد من أنظمة النسخ الاحتياطي المختلفة المستخدمة لحماية بياناتك ومساحة إضافية تبلغ 2 جيجا بايت لتخزين المستندات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

6- Facebook

كثير من الناس لا يدركون ذلك ولكن إذا كان لديك حساب على موقع التواصل الاجتماعي Facebook فلديك أيضًا حساب بريد إلكتروني على @ facebook.com.

لا يمكنك فقط إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أصدقائك عبر عنوان بريدك الإلكتروني على Facebook، ولكن يمكنك أيضًا إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عناوين خارجية (مثل Gmail وYahoo!).

ويشبه إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Facebook إرسال رسالة خاصة على Facebook، إلا أنه بدلًا من إدخال اسم يمكنك إدخال عنوان بريد إلكتروني. وباستخدام Facebook يمكنك إرسال رسائل جماعية، أو عرض سجل المحادثة الكامل، أو كتم المحادثات أو تركها، وتمييز الرسائل كرسائل غير مرغوب فيها.

7- Inbox.com

 

مع Inbox.com ستحصل على مساحة تخزين للبريد الإلكتروني تبلغ 5 جيجا بايت، وحد 50 ميجا بايت للمرفقات، ووحدة صور تتيح لك تخزين صورك وتنظيمها ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء والعائلة، ومنظم مدمج للمساعدة في زيادة إنتاجيتك. تتضمن الخدمة أيضًا تقويمًا وتذكيرات، ومدير المهام Y، وإضافة ميزة ملاحظات رائعة للقوائم، والأفكار، والمهام.. والمزيد.

ويتم فحص جميع رسائلك تلقائيًا بحثًا عن البريد العشوائي والفيروسات وبرامج التجسس للحفاظ على حمايتك في جميع الأوقات. ولا يوجد فحص للبريد الإلكتروني لأغراض الدعاية. أما إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات رسائل البريد الإلكتروني الجديدة فيمكنك تثبيت شريط أدوات Inbox.com مع منبه البريد الإلكتروني.

8- Yandex

تقدم لك خدمة Yandex عنوان بريد إلكتروني مجاني yandex.com، مع 3 جيجا بايت من السعة التخزينية على Yandex Disk. ويمكنك فتح 7 جيجا بايت أكثر من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، مثل تثبيت برنامج Windows أو تحميل ملف أو اثنين أو إخبار صديق عن الخدمة. وتحظى خدمة Yandex بشعبية في روسيا، ولكن لديها دعم لغوي لـ 9 لغات أخرى بما في ذلك الإنجليزية.

وبخلاف الخدمات الأخرى في هذه القائمة تتيح لك خدمة Yandex استيراد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام الوصول عبر POP أو IMAP. ويمكنك أيضًا تمكين ميزة RSS والمهام؛ بحيث يمكنك قراءة موجزات RSS الخاصة بك من الواجهة نفسها. وتتوفر خدمة Yandex أيضًا في تطبيقات iOS وAndroid أو كإصدار محمول من الموقع.

9- Shortmail

أحد الأشياء الرائعة في خدمة Shortmail هو أنه يمكنك استخدام معرف Twitter الخاص بك كعنوان بريدك الإلكتروني القصير (أي twitterusername@shortmail.com). يمكنك أيضًا التسجيل باستخدام Facebook أو Google ثم إنشاء معرف البريد الإلكتروني الخاص بك.

وتقتصر جميع رسائل البريد الإلكتروني على 500 حرف فقط  ولكن باستخدام Shortmail Connect يمكنك توجيه رسائل بريد إلكتروني أقصر إلى Gmail الخاص بك إلى Shortmail ورسائل البريد الإلكتروني الأطول إلى Gmail المتصل.

لا يمكنك إرسال مرفقات مع رسائلك، ولكن إذا تم إرسال مرفقات من خدمات البريد الإلكتروني الأخرى إلى حساب Shortmail الخاص بك يمكنك اختيار حفظها في Evernote، فقط قم بتوصيلها في الإعدادات.

وتتوفر خدمة Shortmail في برامج البريد الإلكتروني والأجهزة المحمولة التي تدعم IMAP أو POP أو SMTP وفي تطبيق iOS.

10- Yahoo Mail

أصبح بريد Yahoo Mail الآن أكثر حداثة، ويمكن الوصول إليه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفي معظم عملاء البريد الإلكتروني الذين يدعمون بروتوكول POP وعلى الأجهزة المحمولة (iPhone و Android و Windows). أصبحت حدود التخزين غير محدودة ويمكنك استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من Facebook وGmail وOutlook والمزيد.

وقد تم تحديث الحماية ضد البريد العشوائي، جنبًا إلى جنب مع تشفير SSL (على الرغم من أنه يتعين عليك تنشيطه يدويًا). يتم أيضًا تضمين خدمة المراسلة الفورية الشهيرة من Yahoo في علبة الوارد الخاصة بك؛ بحيث يمكنك الدردشة مع الأصدقاء أثناء قراءة بريدك الإلكتروني. تستطيع أيضًا إرسال واستقبال رسائل SMS من خلال Yahoo Messenger.

المصدر:

 10 Google Gmail Alternatives

 

اقرأ أيضًا:

كيفية منع شركات الإعلانات من تتبعك في تطبيق Gmail؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.