مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم مهارات جديدة

75

 

عالم التكنولوجيا   ترجمة

تُعد Coursera منصة تعليمية رائدة عبر الإنترنت، تختص في التعليم العالي، وتقدم دورات لأكثر من 200 من أفضل الجامعات في العالم،   بدءًا من جامعات Ivy League الأمريكية، إلى المؤسسات التعليمية البريطانية الشهيرة مثل Imperial College London والشركات الكبرى مثل IBM.

وحتى الآن تلقى 77 مليون شخص من جميع أنحاء العالم دورات عبر الإنترنت مع كورسيرا.

وفي عام 2020 ركزت أفضل دورات Coursera اهتمامها على الموضوعات المتعلقة بـ COVID-19 مثل تتبع جهات الاتصال، لكن الدورات التدريبية التي تتضمن الرفاهية وعلم النفس وتكنولوجيا المعلومات لا تزال شائعة على الدوام.

تابع القراءة للحصول على أفضل 10 دورات كورسيرا مع أعلى تسجيل يومي في الولايات المتحدة من 1 يناير إلى 30 نوفمبر 2020. ولا تقلق فلا يزال بإمكانك الالتحاق بها الآن، والتسجيل مجاني.

1. علم الرفاهية من جامعة ييل

قامت الأستاذة بجامعة ييل “لوري سانتوس” بتدريس ثلاثة ملايين باحث عن السعادة في دورة عبر الإنترنت.

في هذه الدورة ستواجه سلسلة من التحديات المصممة لزيادة سعادتك وبناء عادات أكثر إنتاجية. وخلالها تكشف “لوري” عن المفاهيم الخاطئة حول السعادة، والسمات المزعجة للعقل التي تقود الناس إلى التفكير بطريقة خاطئة، والبحث الذي يمكن أن يساعدك في التغيير.

في نهاية هذه الدورة، التي تستغرق 19 ساعة تقريبًا، ستكون مستعدًا لدمج نشاط صحي معين في حياتك بنجاح.

2. تتبع جهات اتصال COVID-19 من جامعة جونز هوبكنز

في هذه الدورة التمهيدية ستتعرف على علم SARS-CoV-2 ، بما في ذلك معلومات حول الفترة المعدية، كيف يبدو العرض السريري لـ COVID-19، دليل على كيفية انتقال SARS-CoV-2، ولماذا يمكن أن يكون تتبع المخالطين تدخلاً فعالًا للصحة العامة.

وسيتم تعليمك كيفية إجراء تتبع جهات الاتصال، وتعلم أكثر العوائق شيوعًا التي تحول دون تعقب الاتصال، واكتشاف استراتيجيات للتغلب عليها.

3. أساسيات الدعم الفني من Google

هذه الدورة هي الأولى من سلسلة مدتها ستة أسابيع تهدف إلى إعدادك لدور متخصص في دعم تكنولوجيا المعلومات للمبتدئين.

ستتعرف على المجالات المختلفة لتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وبرامج الكمبيوتر واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وخدمة العملاء.

وبنهاية هذه الدورة  يجب أن تكون قادرًا على فهم كيفية تجميع جهاز كمبيوتر من البداية، وتثبيت نظام تشغيل على جهاز كمبيوتر.

4. التعلم الآلي من جامعة ستانفورد

التعلم الآلي هو علم جعل أجهزة الكمبيوتر تعمل دون أن تتم برمجتها بشكل صريح. في هذه الدورة، التي تبلغ مدتها 60 ساعة ويدرسها Andrew Ng؛ أحد مؤسسي Coursera، ستتعرف على أكثر تقنيات التعلم الآلي فاعلية وتكتسب التدريب على تنفيذها وجعلها تعمل بنفسك.

ستعلمك الدورة أيضًا الأسس النظرية للتعلم وكيفية تطبيق هذه التقنيات بسرعة وقوة على المشكلات الجديدة. وستأخذ في الاعتبار أفضل ممارسات Silicon Valley في الابتكار عندما يتعلق الأمر بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وستحصل على مقدمة واسعة للتعلم الآلي، واستخراج البيانات، والتعرف على الأنماط الإحصائية.

5. كيفية التعلم

تشمل هذه الدورة أدوات عقلية قوية لمساعدتك في إتقان الموضوعات الصعبة، وتقدمها جامعة ماك ماستر بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو.

وتعلمك تلك الدورة، التي مدتها 15 ساعة، كيفية استخدام الدماغ لوضعين مختلفين جدًا للتعلم، وكيف يقوم بتغليف المعلومات، ويتعامل مع أوهام التعلم، وتقنيات الذاكرة والتسويف.

وتعد هذه الدورة بأن تكون دليلًا  بخطوات عملية لمساعدتك إذا “أردت أن تصبح أفضل في أي شيء”.

6. البرمجة للجميع من جامعة ميشيجان

ستعلمك هذه الدورة، التي تبلغ مدتها 19 ساعة، أساسيات برمجة أجهزة الكمبيوتر باستخدام Python، وهي لغة ترميز يمكن استخدامها في معظم أنواع تطوير البرامج.

وعلى الرغم من أن هذا يبدو شاقًا إلا أن أي شخص لديه خبرة كمبيوتر معتدلة يجب أن يكون قادرًا على إتقان المواد في هذه الدورة التدريبية.

ستتعلم كيفية تثبيت Python وكتابة برنامجك الأول، واستخدام المتغيرات لتخزين المعلومات واستردادها وحسابها، واستخدام أدوات البرمجة الأساسية، مثل الوظائف والحلقات.

7. الأسواق المالية من جامعة ييل

تقدم هذه الدورة، التي تستغرق 33 ساعة تقريبًا، نظرة عامة على الأفكار والأساليب والمؤسسات التي تسمح للمجتمع البشري بإدارة المخاطر وتعزيز المشاريع، وهناك تركيز على مهارات القيادة الذكية ماليًا، بالإضافة إلى تحليل آفاق المستقبل.

8. قياس تأثير تتبع جهات الاتصال COVID-19 من جامعة جونز هوبكنز

هذه الدورة، التي مدتها ثلاث ساعات، مصممة للأفراد الذين يقودون برامج تعقب المخالطين ولديهم خبرة في علم الأوبئة والصحة العامة.

بعد ذلك سيكون أي شخص يكمل الدورة التدريبية بارعًا في استخدام تقييم تتبع جهات الاتصال ووضع استراتيجيات حول كيفية زيادة تأثير البرنامج.

9. مقدمة في علم النفس من جامعة ييل

تقدم هذه الدورة، التي تبلغ مدتها 15 ساعة، نظرة على مجموعة من الأسئلة: ما الذي يخيف الناس أكثر من غيره؟ ماذا تعني الأحلام؟ وما الذي يجعل الناس سعداء؟ ستحصل على نظرة عامة شاملة للدراسة العلمية للفكر والسلوك أثناء استكشافك لمواضيع، مثل الإدراك والتواصل والتعلم والذاكرة واتخاذ القرار والإقناع والعواطف والسلوك الاجتماعي.

ستنظر أيضًا في كيفية تطور هذه الجوانب من العقل لدى الأطفال، وكيف تختلف باختلاف الأشخاص، وكيف تتشابك في الدماغ، وكيف تتعطل بسبب المرض والإصابة.

10. محاربة COVID-19 بعلم الأوبئة من جامعة جونز هوبكنز

تم تصميم هذه الدورة، التي مدتها أربع ساعات، لأي شخص لديه فضول حول كيفية قياس معدل تفشي وباء COVID-19 ويريد فهم وبائيات هذه العدوى.

وهي تبحث في عدد الأشخاص المصابين، وكيف يتم قياس ذلك، ومدى عدوى COVID-19، وكيفية ممارسة التباعد الاجتماعي كوسيلة للحماية من الإصابة بالفيروس.

 

أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.