مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 تطبيقات بهاتف iPhone لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن لهواتف iPhone القيام بأكثر من مجرد اتصال صوتي أو FaceTime، ومن خلال متجر تطبيقات Apple يمكنك اكتشاف التطبيقات التي تحوّل جهازك إلى أداة تعقب للياقة البدنية أو موسوعة أو أداة لتعلم اللغة.

وتغطي تلك التطبيقات المختلفة مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك تحرير الصور والشبكات الاجتماعية والمراسلة والتنظيم والحفاظ على الصحة، حتى إن هناك هاتف iPhone يساعدك في ملء خزان الغاز الخاص بك بتكلفة قليلة.

 

فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات iPhone:

أفضل 10 تطبيقات لهاتف iPhone لعام 2022
أفضل 10 تطبيقات لهاتف iPhone لعام 2022

 

1- Facebook Messenger

لا تحتاج إلى رقم هاتف لاستخدام Facebook Messenger، ويمكنك استخدامه على أي جهاز دون الحاجة إلى وجود هاتفك كما يحدث مع WhatsApp. إنه يعمل على كل منصة عكس iMessage. كما أن لديه العديد من الميزات الرائعة، مثل المكالمات الصوتية والدردشة المرئية باستخدام أقنعة الواقع المعزز (AR) والملصقات والمدفوعات عبر الهاتف المحمول. يمكنك حتى ممارسة الألعاب من خلاله مع جهات الاتصال الخاصة بك، وكل هذا مجاني.

 

2- Gmail

يُعد تطبيق البريد الإلكتروني من Google أداة اتصال رائعة، مثل برنامج Microsoft Outlook الذي يتيح لك قراءة حسابات البريد من Hotmail وYahoo وغيرهما عبر IMAP.

ولا يدمج Gmail تقويمك بالطريقة التي يعمل بها Outlook for iPhone، ولكنه يجعل التعامل مع قاعدة بيانات بريدك الإلكتروني أسهل من التعامل مع تطبيق Apple Mail المثبت مسبقًا. إنه سلس وسريع، ويمنحك حتى خمس ثوانٍ للتراجع عن الإرسال.

 

3- Kik

تطلب منك العديد من تطبيقات المراسلة التخلي عن رقم هاتفك لمن تدردش معهم، لكن Kik لا يتطلب سوى اسم مستخدم؛ حيث تغلب على Facebook Messenger وSkype في مجال المحادثة الاصطناعية. كما أنه يضيف الدردشة الجماعية ومشاركة الصور والفيديو والألعاب.

 

4- Microsoft Outlook

يدعم تطبيق البريد الإلكتروني المحمول الخفيف والمرن من Microsoft Outlook كل حساب بريد إلكتروني تملكه تقريبًا، ويتضمن تقويمًا مدمجًا، ويوفر صندوقًا واردًا مركّزًا لا يعرض سوى الرسائل المهمة.

ويتم تحديث التطبيق بشكل متكرر، ويتضمن تطبيقًا إضافيًا لـ Apple Watch ويدعم 3D Touch. وعلى عكس باقي Office Mobile فإن تطبيق Outlook iPhone مجاني تمامًا.

 

5- Skype

يُعد Skype من أفضل أدوات الاتصال المجانية لجهاز iPhone. ويتيح لك ذلك التطبيق إجراء مكالمات فيديو، ويدعم الرسائل النصية الغنية باستخدام الرموز التعبيرية المتحركة. وكما هو الحال مع إصدارات Skype الأخرى يتيح لك تطبيق iPhone هذا الاتصال أو الدردشة مع مستخدمي Skype الآخرين مجانًا، أو شراء رصيد للاتصال بأي رقم هاتف أو خط أرضي أو هاتف محمول آخر.

ويمكنك حتى الحصول على رقم هاتف يتيح لأي شخص الاتصال بحسابك على Skype باستخدام هاتف عادي.

 

6- Snapchat

بغض النظر عن الرسائل النصية والمخاوف الأمنية يمكن أن يكون تطبيق الدردشة المرئية Snapchat ممتعًا للغاية، لكن لا ينبغي استخدامه كتطبيق مراسلة خاص وآمن، فهو  تطبيق بسيط يمكنك استخدامه لمبادلة صور مضحكة مع أصدقائك.

وتختفي الرسائل المرسلة عبر Snapchat من هاتف المتلقي بعد وقت قصير؛ لذا التقط صورة أو ارسم أو اكتب فوقها إذا أردت، واختر مقدار الوقت الذي يمكن للمستلم رؤيته فيه. فقط ضع في اعتبارك أن جميع الوسائط الرقمية قابلة للتكرار.

 

7- Spark

يتميز Spark بواجهة أنيقة وينظم بريدك الإلكتروني في فئات منطقية، مثل الشخصية والرسائل الإخبارية والإشعارات، كما يتعامل التطبيق مع حسابات متعددة، لكنه لا يجمع فئات لها كما يفعل Outlook.

وهو يتيح لك أيضًا تثبيت الأشياء المهمة وتأجيل رسائل البريد الإلكتروني لمعالجتها لاحقًا.

 

8- Viber

كانت القدرة على نقل المكالمات بسلاسة من الهاتف المحمول إلى سطح المكتب والعكس هو العامل الأول الذي يميز Viber، وهو تطبيق يتيح لك تبادل النصوص المزخرفة بالملصقات وإجراء المكالمات والمشاركة في محادثات الفيديو وإجراء المكالمات مجانًا. كما يقوم التطبيق بتشفير الاتصالات على الرغم من طلب رقم هاتفك.

 

9- ASL

ASL هو تطبيق iPhone مجاني مُصمم خصيصًا لتعلم لغة الإشارة الأمريكية. ويستخدم التطبيق مقاطع الفيديو ليعلمك الأبجدية، ومختلف الكلمات والعبارات المفيدة، والإيماءات المطلوبة.

ويغطي الإصدار المجاني من التطبيق الأساسيات، وبتكلفة 9.99 دولار فقط تحصل على كل ما يقدمه.

 

10- Bing

غالبًا ما ينسى الأشخاص أن هناك أكثر من طريقة للعثور على صفحات الويب والاتجاهات ومقاطع الفيديو والصور على الإنترنت، وهناك بالفعل الكثير من الأسباب الوجيهة لتجربة بدائل عن شركة Google الرائدة في السوق، ويُظهر تطبيق Bing لجهاز iPhone العديد منها.

يتمتع Bing بتصميم رائع وواضح وسهل الاستخدام. ومن ناحية المزايا يمكن لتطبيق Bing مواكبة ذلك، ويضيف إدخال الصوت والكاميرا جنبًا إلى جنب المعلومات المحلية، علاوة على ذلك تقدم الشاشة الرئيسية لتطبيق Bing إرشادات محلية واقتراحات إخبارية، بدلًا من مجرد مربع بحث فارغ.

 

المصدر:

The Best iPhone Apps for 2022

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 9 تطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات على الهاتف المحمول

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.