مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

أفضل 10 أفكار لتطبيقات الهاتف المحمول في عام 2022

309

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الآن جزءًا أساسيًا من أي عمل تجاري لمواكبة طلب السوق. وبالإضافة إلى ذلك ستحقق تطبيقات الأجهزة المحمولة إيرادات قدرها 935 مليار دولار بحلول عام 2023.

توضح هذه الأرقام وحدها أهمية تطبيقات الأجهزة المحمولة لأي مؤسسة. ولكن كيف تعرف أن أفكار تطبيقك جيدة؟ أولًا: عليك دراسة اتجاهات تطبيقات الهاتف المحمول. ومع ظهور تقنيات ومنهجيات جديدة أصبح تطوير التطبيقات ميسور التكلفة ومتاحًا لجميع أنواع الأعمال، ورغم ذلك ليست كل التطبيقات متساوية.

– فيما يلي أهم الاتجاهات في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند البحث عن أفكار لتطبيق جديد:

أفضل 10 أفكار لتطبيقات الهاتف المحمول في عام 2022
أفضل 10 أفكار لتطبيقات الهاتف المحمول في عام 2022

1- ظهور شبكات اتصال الجيل الخامس (5G)

بدأت شبكات اتصال الجيل لخامس (5G) بالفعل في استبدال (4G). ويعتقد الخبراء أن هذا سوف يبشر بالثورة الصناعية الرابعة؛ وذلك لأن (5G) تجمع بين وقت استجابة منخفض للغاية (أقل من ميلي ثانية) وكثافة الاتصال وعرض النطاق الترددي العالي.

ستتيح هذه الخصائص إمكانيات جديدة لتقنيات عديدة مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) وإنترنت الأشياء (IoT) والمزيد. وبالتالي يجب أن تستفيد أفكار تطبيقات الهاتف المحمول من نقاط القوة في شبكات اتصال الجيل الخامس (5G).

 

2- تطبيقات الويب التقدمية

إن تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) عبارة عن مزيج بين التطبيقات وصفحات الويب. إنها في الأساس صفحات ويب لها وظائف التطبيقات. وبالتالي فهي أسهل وأسرع في التطوير.

وعلى عكس التطبيقات المحلية فإن تطبيقات الويب التقدمية (PWA) أقل اعتمادًا على الإنترنت، وتتمتع بأوقات تحميل أسرع، كما أنها أصغر بكثير. بالإضافة إلى ذلك فإن تطبيقات الويب التقدمية قابلة للتكيف أيضًا لتحديثات أسرع.

 

3-  الأجهزة القابلة للارتداء

وصل الإنفاق على الأجهزة القابلة للارتداء إلى 81.5 مليار دولار بنهاية عام 2021. وقد ساعد وباء كورونا في تطوير الأجهزة القابلة للارتداء؛ حيث إنها تتميز بمراقبة البيانات الفسيولوجية في الوقت الفعلي؛ لذلك فإن أفكار التطبيقات التي تعمل بسلاسة على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب والأجهزة القابلة للارتداء تمثل اتجاهًا قويًا في السنوات القادمة.

 

4- الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML)

المزيد من التطبيقات تستفيد من الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) في الوقت الحاضر. ويساعد كل من (ML) و(AI) في تقليل الأخطاء بالمهام والعمليات المتكررة.

بالإضافة إلى ذلك يساعد كل من (AI) و(ML) أيضًا الشركات في تخصيص خدماتها. على سبيل المثال: تقوم بعض سلاسل الوجبات السريعة بإضفاء الطابع الشخصي على قوائم القيادة الخاصة بها وفقًا لعوامل مثل الوقت والطقس وغير ذلك.

 

5-  سلسلة الكتل (Blockchain)

تساعد تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) في تأمين البيانات، سواء كانت معاملات أو سجلات. وأثناء وباء كورونا استخدمت العديد من المنظمات أيضًا (blockchain) في التتبع ومشاركة البيانات وحفظ السجلات؛ لذا يجب أن تستفيد أفكار تطبيقك من فوائد (blockchain).

أفضل 10 أفكار لتطبيقات الهاتف المحمول في عام 2022
أفضل 10 أفكار لتطبيقات الهاتف المحمول في عام 2022

6- تطبيقات الصحة

مع أحدث التطورات في التقنيات أصبحت التطبيقات الصحية ممكنة الآن. ومن خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) وما شابه يمكنك تطوير تطبيقات تراقب صحة المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام الأجهزة القابلة للارتداء، مثل: الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، سيجعل تطبيقك أكثر سهولة.

 

7- تطبيقات السفر مع الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR)

هناك العديد من السياح الذين يشكون من أن أماكن إقامتهم مختلفة عما يرونه على المواقع الإلكترونية. يمكنك تقديم حلول لهذه المشاكل من خلال تطبيقات السفر التي تستخدم تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR).

ستكون أفكار التطبيقات هذه مفيدة لكل من السياح ومؤسسات الضيافة. كما يمكن للفنادق والمنتجعات تقديم جولات افتراضية لعملائها المحتملين، بهذه الطريقة يمكن للسائحين التأكد من حصولهم على ما دفعوا من أجله.

 

8- تطبيقات العقارات مع الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR)

ماذا عن السماح للشركات العقارية بالقيام بجولة عقارية بدون جولة المشاهدة الفعلية؟ المزيد من الشركات العقارية تستخدم جولات العقارات الافتراضية، لكن معظمها يتم من خلال مقاطع الفيديو.

الآن يمكن لمؤسستك تطوير تطبيقات عقارية تستخدم الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) للجولات الافتراضية مع أحدث التطورات التكنولوجية. سيمكن هذا التطبيق العملاء من التحقق من العقارات من خلال هواتفهم المحمولة قبل أن يقرروا شراء عقار أو استئجاره.

 

9- روبوتات المحادثة (Chatbot)

تظهر الدراسات أن عددًا متزايدًا من المستهلكين يفضل التعامل مع روبوتات المحادثة (Chatbot) بدلًا من الوكلاء الظاهريين الفعليين.

وتُعد استضافة روبوتات الدردشة للشركات الناشئة فكرة تطبيق رائعة؛ لذلك يمكن لمؤسستك مساعدة الشركات والشركات الناشئة عن طريق تطوير روبوتات المحادثة الخاصة بهم، أو التطوير من أجل عملك الخاص.

 

10- تطبيقات التعليم الإلكتروني

باستخدام أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع المعزز (AR) وشبكات اتصال الجيل الخامس (5G)، يمكن للمؤسسات التعليمية استخدام هذه التطبيقات للتعلم عن بُعد. ونظرًا لأن المزيد من المدارس والكليات تقدم دروسًا عبر الإنترنت وعن بُعد فإن تطوير تطبيقات التعليم الإلكتروني يُعتبر مشروعًا جيدًا للسنوات القادمة.

أخيرًا في هذا العالم الرقمي والتكنولوجي يعتمد الناس على البرامج والتطبيقات التي تساعدهم في إنجاز المهام. وقد يكون طرح أفكار التطبيق أمرًا صعبًا، لكن من خلال دراسة أحدث اتجاهات التطوير يمكنك التنبؤ بالتطبيقات التي ستكون مطلوبة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 تطبيقات بهاتف IPhone لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com