مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل هواتف أندرويد لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لطالما كان نظام أندرويد هو أفضل نظام تشغيل للعديد من الهواتف الذكية والأجهزة المختلفة. وهناك الكثير من الخيارات الرائعة من العديد من مصنعي المعدات الأصلية، ولكن في بعض الأحيان يجعل ذلك من الصعب اختيار أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد.

لا يمكننا أن نعد بأن القرار سيكون سهلًا، فلا يوجد هاتفان متشابهان تمامًا، ولكن لهذا السبب نحب نظام التشغيل هذا. تعمل كل شركة مصنّعة على تطوير أجهزتها وإصدار أندرويد الخاص بها؛ لذا فالأمر كله يتعلق بما تقدره في الجهاز. الآن دعنا نرى أفضل اختيارات هواتف أندرويد لعام 2022.

– أفضل هواتف أندرويد لعام 2022:

 

1- Pixel 6

سيطر هاتف Galaxy S21 Ultra المميز من شركة سامسونج على قائمتنا كأفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد لمعظم أوقات العام، ولكن هناك ملك جديد في المدينة؛ إذ احتل Pixel 6 من شركة جوجل مكانه في صدارة الترتيب.

بالنسبة للمبتدئين جددت جوجل أخيرًا وحدة الكاميرا لتتناسب مع شرائح معالجة الصور القوية. كما تحتوي كاميرات هاتف Pixel 6 على عدسة أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بيكسل، وبالنسبة لهاتف Pixel 6 Pro فهناك خيار تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجا بيكسل للحصول على قياس جيد.

ويأتي Pixel 6 أيضًا مع 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 أو 256 جيجا بايت من السعة التخزينة. ويوفر Pixel 6 القياسي شاشة مقاس 6.4 بوصة، أو يمكنك القفز إلى الوحش مقاس 6.7 بوصة على Pixel 6 Pro. كما يحمل كلا الطرازين أيضًا تصنيفات IP وشحن لاسلكي سريع لإبقائك مستيقظًا وتتحرك.

ويتوفر هاتف Pixel 6 بسعر 599 دولارًا فقط، إنه هاتف رائد في عالم مليئ بالهواتف المميزة.

 

2- Asus ROG Phone 5s

لقد تحسنت هواتف الألعاب على قدم وساق في السنوات القليلة الماضية؛ لذا يُعد هاتف Asus ROG Phone 5s تحديثًا رائعًا.

يحتوي هاتف Asus ROG Phone 5s على شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.78 بوصة مع معدل تحديث مذهل يبلغ 144 هرتز، من بين الكثير من المواصفات الأخرى التي تجعله أفضل هاتف ألعاب يعمل بنظام أندرويد.

ومع ذلك فإن التغيير الحقيقي يأتي في تضمين مجموعة شرائح Snapdragon 888+ بدلًا من 888 القياسي. وفي حالة إذا كنت تريد أفضل ما يمكن أن تقدمه شركة Asus فهناك دائمًا هاتف ROG Phone 5s Pro مع 18 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجا بايت للتخزين في التكوين الأساسي، بالإضافة إلى بطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير، لكن لا يوجد شحن لاسلكي.

 

3- OnePlus 9 Pro

بنت شركة OnePlus الصينية اسمها لسنوات كمقاتل رائد في سوق الهواتف الذكية. ويُعد هاتف OnePlus 9 Pro رائدًا حقًا، وهو ليس هنا لممارسة الألعاب. إنه يقترب من الإطاحة بعمالقة الصناعة، ودعم بطاقة SIM المزدوجة هو مكافأة أخرى.

أول شيء ستلاحظه بخصوص هاتف OnePlus 9 Pro هو مجموعة الكاميرا الخلفية التي تم تجديدها. إنه مدعوم من Hasselblad؛ ما يضفي قوة كبيرة على الهاتف المتميز. ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 888 لتشغيل 9 Pro (وهاتف OnePlus 9 الأقل تكلفة)، وكلا الطرازين يصل إلى 256 جيجا بايت من التخزين، بالإضافة إلى بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة حتى الصفر، وشحن لاسلكي بقوة 50 وات.

 

4- Galaxy Z Fold 3

لقد ركزنا في الغالب على هواتف أندرويد القوية والتقليدية حتى الآن ولكن حان الوقت الآن لشيء من شأنه أن يلفت الأنظار؛ حيث يُعتبر هاتف  Galaxy Z Fold 3 من سامسونج أفضل هاتف قابل للطي يمكنك شراؤه الآن.

إنه هاتف بحجم الجيب تمامًا عند طيه، ومع ذلك فإن الشاشة مقاس 6.2 بوصة كبيرة بما يكفي لإدارة جميع الإشعارات الخاصة بك تقريبًا. وعندما تفتحه ستتمتع بشاشة من نوع AMOLED ضخمة مقاس 7.6 بوصة، مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما أن هاتف Galaxy Z Fold 3 يتميز بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة، حتى لو لم تكن أفضل كاميرا موجودة. ستجد أيضًا معالجًا رائدًا حقيقيًا لأول مرة على شكل Snapdragon 888 من Qualcomm.

وعلى الرغم من أن هاتف Galaxy Z Flip 3 يُظهر أن الأجهزة القابلة للطي أصبحت أكثر بأسعار معقولة فإن هاتف Galaxy Z Fold 3 لا يزال يتطلب سعرًا ممتازًا، لكنه يقدم مزايا لن تجدها في أي مكان آخر.

 

5- Pixel 5a

يُعد هاتف Pixel 5a من جوجل مشابهًا من نواحٍ كثيرة لهاتفي Pixel 5 وPixel 4a 5G ويمكن إدخاله بسهولة كأفضل جهاز متوسط ​​المدى في السوق، ومع ذلك فهو يحتوي على بعض الإضافات المفيدة التي تمكن من التغلب على كليهما.

بالنسبة للمبتدئين يحتفظ هاتف Pixel 5a الجديد بمقبس سماعة رأس في المنزل مباشرةً، ويبلغ حجمه أكبر من Pixel 5. إنه يأتي بشاشة بحجم 6.34 بوصة، ومعدل تحديث 60 هرتز، وشاشة محمية بـ Gorilla Glass 3، بينما يعمل بشريحة Snapdragon 765G، وهي تتعامل مع معظم المهام اليومية بسهولة.

ويتميز هاتف Pixel 5a ببطارية تبلغ 4680 مللي أمبير في الساعة ولكن لن تحصل على شحن لاسلكي لاستعادة السرعة. ويتوفر الهاتف بسعر يصل إلى 449 دولارًا.

 

6- Find X5 Pro

اعتمد هاتف Find X5 Pro من شركة Oppo تصميمًا رائعًا في عام 2021. ويتميز بلوحة خلفية من السيراميك تم تصميمها لتكون ضعف صلابة الزجاج، ولا يزال نتوء الكاميرا ممتزجًا بسلاسة تقريبًا. ومع ذلك فإن تجربة البطارية الإجمالية هي ما يميز الهاتف حقًا.

لا يوفر Find X5 Pro أكبر بطارية ولكن 5000 مللي أمبير في الساعة ليست بطيئة، وهو يتألق بخيارات الشحن الرائعة: سرعات سلكية 80 وات أو 50 وات لاسلكية.

وتأتي العدسات الخلفية لهاتف Find X5 Pro  بدقة 50 ميجا بيكسل بينما تضيف العدسة المقربة بدقة 13 ميجا بيكسل تكبيرًا بصريًا 2x إلى المزيج. كما أنه يوفر مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 9000 السريعة للحفاظ على حركتك وما يصل إلى 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 512 جيجا بايت للتخزين.

 

7- Galaxy S22 Ultra

قدمت شركة سامسونج لقب Ultra مع سلسلة هواتف Galaxy S20 قبل إعطائها دفعة قوية على الإصدارات الحديثة. من أهم التغييرات التي سيتم طرحها على Galaxy S21 Ultra هي مجموعة الكاميرات المحسّنة، والتي لا تزال من بين أفضل التغييرات.

يبدأ الإعداد القوي للكاميرا مع عدسة أساسية بدقة 108 ميجا بيكسل محاطة بكاميرا مقربة بدقة 10 ميجا بيكسل وعدسة مقربة بدقة 10 ميجا بيكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل. في المقدمة ستجد أيضًا أداة تصوير سيلفي حادة بدقة 40 ميجا بيكسل؛ لذا يجب أن تكون قادرًا على التقاط أي شيء تقريبًا.

بالطبع ليس Galaxy S22 Ultra أفضل هاتف مزود بكاميرا في السوق فحسب، إنه أحد أفضل الأجهزة بشكل عام. كما أنه يحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 1 من الدرجة الأولى، وبطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وشاشة WQHD + ضخمة مقاس 6.8 بوصة.

 

8- Sony Xperia 1 III

كانت مقابس سماعة الرأس جزءًا لا يتجزأ من كل هاتف في السوق في وقت ما، بعد ذلك قررت شركة أبل أنها تستطيع الاستغناء عنها. الآن غالبًا ما يقتصر مقبس سماعة الرأس على الأجهزة منخفضة التكلفة ومتوسطة المدى. وتعد شركة Sony واحدة من الشركات القليلة التي تخالف هذا الاتجاه.

بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس يمكنك أيضًا الحصول على شاشة عرض رائعة بنسبة 21: 9 مقابل نقودك. إنه يحتوي على شاشة 4K واضحة ومعدل تحديث 120 هرتز للحصول على نتائج سلسة. قد لا تكون الكاميرات الخلفية الثلاثية بدقة 12 ميجا بيكسل هي الأفضل، ولكن يمكنك توصيل Xperia 1 III بكاميرا Sony لتكون بمثابة شاشة ممتازة.

يمكنك أيضًا اختبار وضع الاندفاع 20 إطارًا في الثانية في Xperia 1 III، والذي يتطابق تقريبًا مع ما تجده في كاميرا Alpha A9 غير المزودة بمرآة.

يمكنك أيضًا الحصول على جميع الأجراس والصفارات الأخرى، مثل التخزين القابل للتوسيع والشحن اللاسلكي. أخيرًا يعد Sony Xperia 5 III خيارًا بديلًا منخفض السعر، وهو يحتفظ تقريبًا بكل شيء يجعل Xperia 1 III جيدًا جدًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل هواتف أندرويد لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.