مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل هواتف أندرويد لعام 2021

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

السنة على وشك الانتهاء وقد أصدرت بالفعل جميع الشركات أحدث هواتفها هذه السنة؛ لذا خلال السطور التالية نستعرض قائمة بأفضل الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد التي تم إصدارها هذا العام.

 

1- Pixel 6

نظرًا لمدى تحسن هاتف Pixel 6 من شركة جوجل على Pixel 5، وإدراج شريحة Tensor، وكيف أنه يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل من أي هاتف في السوق، يمكن أن يصبح Pixel 6 هو هاتف أندرويد الوحيد الذي يتفوق في عام 2021.

هذا الهاتف مذهل من حيث التصميم، والأداء، والكاميرات، والشاشة الرائعة (بسلاسة 120 هرتز)، وعمر البطارية، وسعر أقل من 900 دولار.

 

2- Galaxy S21 Ultra

على الرغم من أن هاتف Pixel 6 قد يتفوق على هاتف سامسونج الرائد قريبًا، إلا أن هاتف Galaxy S21 Ultra في الوقت الحالي لا يزال الأفضل على الإطلاق من بين أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك شراؤها.

هذا الهاتف يحوي أسرع المعالجات المتاحة (Snapdragon 888)، وبطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.8 بوصة (بمعدل تحديث سلس 120 هرتز)، والكثير من حركة الكاميرا المتطورة (108 ميجا بيكسل أساسي، 12 ميجا بيكسل عريض ، 10 ميجا بيكسل).

لذلك لو كنت تبحث عن أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك حملها في جيبك فهذا هو الهاتف المناسب. وهناك شيء واحد يجب مراعاته هو أن S21 Ultra هو هاتف كبير؛ حيث تبلغ الأبعاد 6.5 بوصة× 2.6 بوصة× 0.35 بوصة، وهي أكبر قليلًا من هاتف Pixel 6.

السبب الوحيد الذي يجعل هاتف Pixel 6 يتفوق على هاتف S21 Ultra في فئة التصوير الفوتوغرافي هو أن Pixel يتضمن الآن ميزة Magic Erasure التي تجعل من السهل محو الأشياء التي لا تريدها من الصورة. بينما لا يشمل S21 Ultra مثل هذه الميزة.

ويأتي Galaxy S21 Ultra بسعر يبلغ 1200 دولار.

 

3- OnePlus 9 Pro

إذا كان هاتف Galaxy S21 Ultra خارج النطاق السعري الخاص بك، وما زلت تريد هاتفًا رائدًا فقد يكون هاتف OnePlus 9 Pro هو بالضبط ما تحتاجه. بسعر أقل بقليل من ألف دولار ستحصل على هاتف يقترب مما تقدمه شركة سامسونج دون الحاجة إلى دفع الكثير.

إن مواصفات هاتف OnePlus 9 Pro قريبة من هاتف S21 Ultra، وستحصل على ذاكرة وصول عشوائي أقل وبطارية أصغر وسعة تخزين أقل، ومع ذلك تحصل على نفس مستوى المعالج، وشاشة مماثلة وكاميرات تم ضبطها بواسطة شركة Hasselblad.

 

4- Moto G Power

إذا كانت تكلفة الهواتف المذكورة أعلاه خارج نطاقك فلا تزال لديك خيارات؛ إذ يوجد هاتف واحد يعمل بنظام أندرويد بسعر مناسب وهو Moto G Power من شركة موتورولا.

ويبلغ سعر الهاتف حوالي 200 دولار، مع معالج Snapdragon 665 و4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة وكاميرا أساسية بدقة 16 ميجا بيكسل.

لذلك يُعد Moto G Power هاتفًا جيدًا للمبتدئين يبرز الأساسيات ويوفر مزايا يصعب عليك العثور عليها في الهواتف بالسعر نفسه، والشاشة هي LCD مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 بيكسل، ويحتوي الهاتف حتى على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومستشعر بصمة خلفي وفتحة microSD.

 

5- Galaxy Z Flip 3

هاتف Galaxy Z Flip 3 القابل للطي من سامسونج هو هاتف رائع بكل المقايس.

ويتمتع هاتف Galaxy Z Flip 3 بمتانة مُحسّنة كثيرًا (مقارنة بالتجسيدات السابقة لهذا الجهاز) وهو يحوي ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، وكاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بكسل (مع عرض فائق 12 ميجا بكسل)، وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 أو 256 جيجا بايت.

لذلك لو كنت حقًا تحب فكرة الهاتف القابل للطي فإن هاتف Galaxy Z Flip 3 هو أفضل ما ستجده في الوقت الحالي؛ حيث تبلغ تكلفة هذا الهاتف حوالي 1000 دولار.

 

المصدر:

Best Android phone for 2021: Which one should you buy?

 

أقرأ أيضًا:

أفضل 4 إعدادت تجعل هاتفك الأندرويد جديدًا مرة أخرى

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.