مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR لعام 2021

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُعد الواقع الافتراضي (VR) وسيلة رائعة للسفر باستخدام قوة التكنولوجيا. باستخدام نظارة الواقع الافتراضي وتتبع الحركة يتيح لك الواقع الافتراضي النظر حول مساحة افتراضية كما لو كنت هناك بالفعل، أو ممارسة لعبة كما لو كنت فيها.

 

وعلى الرغم من أن الواقع الافتراضي قد اكتسب بالفعل زخمًا في السنوات الأخيرة بفضل الألعاب والتجارب الجذابة، إلا أنه لا يزال يبدو في حالة تغير مستمر. لكن خلال هذا المقال نستعرض أفضل ما هو موجود حاليًا في السوق.

 

1-Oculus Quest 2

تُعد نظارات Oculus Rift أول اسم كبير في عالم نظارات الواقع الافتراضي VR، ولا يزال Oculus لاعبًا رئيسيًا في هذه الفئة. وقد تم التوقف عن انتاج نظارات Rift S وأصبح التركيز منصب بالكامل على نظارات Quest 2.

إن Oculus Quest 2 هي عبارة عن نظارة لاسلكية بقيمة 300 دولار للواقع الافتراضي مدعومة بشريحة Qualcomm Snapdragon 865، وهي ترقية كبيرة في القوة على Quest الأصلي ومجموعة شرائح Snapdragon 835 الخاصة بها.

هذه النظارة توفر تجربة واقع افتراضي VR شاملة في حزمة واحدة دون الحاجة إلى أسلاك (باستثناء كابل الشاحن)، كما توفر حاليًا أعلى دقة للمستهلك عند 1.920 × 1.832 لكل عين. وتحتوي على اثنين من عناصر التحكم في الحركة لتتبع حركة الرأس واليد 6DOF بالكامل، وتوفر مكتبة قوية بشكل مدهش من برامج VR في متجرها على متن الطائرات.

 

2- Valve Index

هذه نظارة هي الأفضل من حيث التصميم وجودة التصنيع؛ لذا تبلغ تكلفتها 999 دولارًا. وأبرز ما يميز Valve Index جودة أذرع التحكم التي تقدم تجربة رائعة وتطبيقًا استثنائيًا مع أصابع اليد؛ ما يجعل منها تجربة شبه واقعية، هذا بالإضافة إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. لكن هذه النظارة تحتاج إلى كابل من أجل أن تعمل.

 

3- HTC Vive Pro 2

إذا كنت تريد تجربة VR عالية الدقة فإن نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive Pro 2 هي الخيار الأمثل. تستهدف هذه النظارة الكمبيوتر الشخصي المتطور لكلٍ من المتحمسين والمحترفين؛ حيث تتوفر أوضح صورة عند 2448 × 2448 بيكسل لكل عين. كما أنها توفر بسهولة أفضل الصور التي رأيناها في الواقع الافتراضي حتى الآن. لكن HTC Vive Pro 2 غالية جدًا؛ إذ تبلغ تكلفتها 799 دولارًا.

 

4- HTC Vive Cosmos

إن نظارة الواقع الافتراضي Vive Cosmos من شركة  HTC هي النسخة المطورة من Vive الأصلية وعرض الواقع الافتراضي الذي تقدمه الشركة بأسعار معقولة. تتميز هذه النظارة بدقة أعلى، وتستبدل المحطات الأساسية الخارجية بكاميرات خارجية لتتبع الحركة. إنها عبارة عن حزمة شاملة للواقع الافتراضي، وهي من أكثر الأجهزة المربوطة بجهاز الكمبيوتر بسعر معقول 699 دولارًا.

 

5- Sony PlayStation VR

تُعتبر نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR من شركة Sony خيارًا رائعًا. كل ما ستحتاجه هو نظارة PlayStation VR وجهاز PlayStation 4 وكاميرا PlayStation من أجل تجربة ألعاب مميزة كون الشركة رائدة في هذا المجال. كما تتوافق نظارة  PlayStation VR مع PlayStation 5، ولكن ستحتاج إلى طلب محول مجاني من Sony حتى تعمل كاميرا PlayStation.

 

المصدر:

The Best VR Headsets for 2021

 

اقرأ أيضًا:

مزرعة روسية تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.