مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل ماوس ألعاب لعام 2021

37

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

عندما يتعلق الأمر بماوس الألعاب فهناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة. ويفضل بعض اللاعبين أجهزة الماوس اللاسلكية بينما يفضل البعض الآخر خيارات خفيفة الوزن يسهل استخدامها.

ومن خلال القائمة التالية نقدم أفضل خيارات لـ “ماوس الألعاب” اللاسلكية، والسلكية، وخفيفة الوزن، وأسعارها:

 

1- Razer’s Viper Ultimate

Razer’s Viper Ultimate عبارة عن ماوس لاسلكي يحظى بشعبية لدى العديد من اللاعبين. وشكله المتناسق يسهل الإمساك به، وهناك أزرار على كلا الجانبين لمستخدمي اليد اليسرى أو اليمنى. ويأتي الماوس بوزن 74 جرامًا فقط.

ويُعد الأداء هو نقطة قوية أخرى لماوس Razer’s Viper Ultimate؛ حيث يستخدم مستشعر 20000 نقطة في البوصة مع مفاتيح ضوئية سريعة الاستجابة توفر وقت استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية. ويعمل هذا الماوس أيضًا مع اتصال لاسلكي 2.4 جيجا هرتز مع نطاق يبلغ حوالي 59 قدمًا (18 مترًا) وما يصل إلى 70 ساعة من عمر البطارية.

 

2-Logitech G Pro Wireless

ينافس ماوس Logitech G Pro Wireless ماوس Razer’s Viper Ultimate كأحد أفضل الخيارات اللاسلكية لمستخدمي اليد اليسرى واليمنى. كلا الجهازين لهما تصميم مضبوط مع شكل متماثل وأزرار على الجانبين “الأيسر والأيمن”. وفي حين أنالأزرار بين الجهازين متشابهة فإن Logitech G Pro Wireless أثقل قليلًا عند 80 جرامًا.

وقد تم تصميم هذا الماوس للألعاب التنافسية ويوفر أداءً متميزًا. وبالمقارنة مع جميع الأجهزة  المذكورة هنا فهو يحتوي على أكثر أجهزة الاستشعار قدرة، والتي تصل إلى 25000 نقطة في البوصة.

ويستخدم Logitech G Pro Wireless أيضًا تقنية Lightspeed من Logitech G لتوفير اتصال لاسلكي ثابت بنطاق 2.4 جيجا هرتز. كما يمكن للمستخدمين توقع نطاق لاسلكي يبلغ حوالي 49 قدمًا (15 مترًا) و60 ساعة من عمر البطارية بدون إضاءة وحوالي 48 ساعة مع الإضاءة.

 

3- SteelSeries Rival 5

يوفر ماوس الألعاب SteelSeries Rival 5 للمستخدمين أزرارًا إضافية يمكن أن تكون مفيدة للعب ألعاب ساحة المعركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

وعلى غرار ماوس Razer’s Viper Ultimate يتميز SteelSeries Rival 5 بشكل متماثل، لكنه يحتوي فقط على أزرار على الجانب الأيسر، ويستهدف من يستخدمون اليد اليمنى، وبالإضافة إلى الأزرار الجانبية المعتادة يوجد مفتاح التبديل SteelSeries Rival 5 وزر كبير للأمام على الجانب الأيسر. ويأتي ماوس SteelSeries Rival 5 بوزن 85 جرامًا.

ويتمتع SteelSeries Rival 5 بأداء مثير للإعجاب، كما أنه يحتوي على مستشعر 18000 CPI يمكن ضبطه بزر خلف عجلة التمرير أو تطبيق SteelSeries Engine.

 

4- Razer Naga X

بينما يمنح ماوس SteelSeries Rival 5 المستخدمين أزرار ماوس إضافية، يضيف Razer Naga X المزيد من الوظائف.

يحتوي Naga X من Razer على جميع الأزرار المعتادة، بما في ذلك تعديل DPI خلف عجلة التمرير، ولكن هناك أيضًا لوحة أرقام على الجانب الأيسر. كما تتضمن لوحة الأرقام ثمانية أزرار منسقة بتنسيق شبكة ثلاثة في أربعة. ويمكن للمستخدمين برمجة الأزرار للوظائف داخل اللعبة.

وعلى الرغم من الأزرار الإضافية فإن ماوس Naga X من Razer يتطابق مع ماوس SteelSeries Rival 5 في بعض النقاط؛ حيث يحتوي كلا الجهازين على 18000 مستشعر نقطة في البوصة ويزنان 85 جرامًا. بينما أحد أكبر الاختلافات بينها هو أن Naga X لديه إضاءة RGB محدودة مع وجود مناطق حول لوحة الأرقام وعجلة التمرير فقط.

 

5- Logitech G203

هذا الماوس عبارة عن ماوس ألعاب اقتصادي مع وظائف أساسية.

ويأتي تصميم ماوس Logitech G203 بدون زخرفة النقرات اليمنى واليسرى، وعجلة التمرير، وزرين جانبيين، وزر ضبط DPI. ومقارنة بمعظم الأجهزة في هذه القائمة فإن Logitech G203 متوفر بمجموعة من الألوان، بما في ذلك الأسود والأزرق والأرجواني والأبيض. كما يتضمن Logitech إضاءة RGB على الشعار وظهر الماوس لتخفيف المظهر.

وعندما يتعلق الأمر بالوزن فإن ماوس Logitech G203 يزن 85 جرامًا متساويًا مع Naga X وRival 5.

 

6- Razer DeathAdder v2

لا تزال مجموعة Razer’s DeathAdder مشهورة بعد سنوات عديدة بسبب راحتها الشهيرة. يأخذ أحدث ماوس من الشركة نفس الشكل المريح ولكنه يرفع مستوى الأداء إلى المعايير الحديثة.

وهذا الماوس يحوي ثمانية أزرار، بما في ذلك زران قابلان للبرمجة خلف عجلة التمرير. كما يستخدم Razer DeathAdder v2  المفاتيح الضوئية بزمن استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية. ويعد وزن هذا الماوس خفيف نسبيًا؛ حيث يبلغ وزنه 82 جرامًا .

ويتفوق ماوس Razer DeathAdder v2  أيضًا في الأداء، ويستخدم نفس مستشعر 20000 نقطة في البوصة، بينما يكلف أقل بكثير.

 

7- SteelSeries Sensei 310

يُعد SteelSeries Sensei 310 ماوس أكثر تكلفة، وهو يحافظ على الشكل المتماثل لمنافسيه من خلال الأزرار الجانبية اليسرى واليمنى، ويبلغ وزن هذا الماوس 92.1 جرام.

 

8- Cooler Master MM711

قد يفكر المشترون الذين يبحثون عن ماوس ألعاب فائق الخفة في Cooler’s Master MM711. إنه يأتي بوزن 60 جرامًا، وبهذا يُعد أحد أخف الأجهزة المتاحة حاليًا.

إحدى الطرق التي يحافظ بها Cooler Master على وزن منخفض هي تصميم القرص المثقوب.

ويتمتع Cooler Master MM711 بأداء لائق؛ حيث يستخدم مستشعر Pixart PMW3389 يصل إلى 16000 نقطة في البوصة، ويحتوي على مفاتيح Omron متينة.

 

9- SteelSeries Aerox 3

يُعتبر SteelSeries Aerox 3 منافسًا ميسور التكلفة بالنسبة لـ Cooler Master MM711. كما أنه يستخدم نفس تصميم القرص المثقوب، لتقليل أكبر قدر ممكن من الوزن ويكون أخف بشكل هامشي عند 59 جرامًا.

وعلى الرغم من تصميمه المثقوب حصل SteelSeries Aerox 3 على تصنيف IP54؛ ما يعني أنه يمكنه تحمل الغبار ورذاذ الماء. ومع ذلك لا يزال من المستحسن إبقاء SteelSeries Aerox 3 بعيدًا عن الرطوبة.

 

10- Glorious Model O

إن Glorious Model O هو ماوس آخر خفيف الوزن بتصميم القرص المثقوب المألوف، ويأتي بتصميمه ذي اليد اليمنى بستة أزرار، ووزن يصل إلى 67 جرامًا. ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاثة ألوان: الأسود والأبيض والوردي.

ويتميز Glorious Model O بمستشعر PixArt PMW3360 قادر على ما يصل إلى 12000 نقطة في البوصة. بالإضافة إلى ذلك لن يضطر المستخدمون إلى القلق بشأن تلف الماوس لأنه يستخدم مفاتيح Omron مع عمر 20 مليون نقرة.

 

المصدر:

Gaming mouse gift guide for 2021

 

اقرأ أيضًا:

أفضل ماوس ألعاب في السعودية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.