مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل “ماك بوك” لعام 2020: “ماك بوك آير” مقابل “ماك بوك برو”

0 1٬192

تعد أجهزة “ماك بوك” من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر فائدة على مستوى العالم التي يمكنك شراؤها، ولكن ليس من السهل دائمًا اختيار الجهاز المناسب. وتتراوح قيمتها من 999 دولارًا إلى 3000 دولار أو أكثر، على الرغم من أنها تبدو متشابهة، يوجد لدي الكثير من أسئلة القراء حول كيفية اتخاذ القرار، خاصة مع الخيارات المماثلة، على سبيل المثال، جهاز MacBook Air الذي تمت ترقيته وجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة بسعر مماثل.

إذا كنت تشتري MacBook، فهناك ثلاثة اعتبارات يجب أن تضعها في اعتبارك:

أفضل "ماك بوك" لعام 2020: "ماك بوك آير" مقابل "ماك بوك برو"

1- تحتوي جميع أجهزة MacBooks الحاليةعلى Magic Keyboard المحسنة:

فقد بدأت مع MacBook Pro مقاس 16 بوصة في الخريف الماضي، ولكن منذ ذلك الحين أضافت شركة “آبل” Magic Keyboard إلى جميع طرازات MacBook الحالية، بما في ذلك طرازات 2020 Air و 13 بوصة Pro. والنتيجة هي لوحة مفاتيح أكثر راحة وموثوقية بكثير من تصميم “الفراشة” الذي تم تحميل العديد من أجهزة MacBooks عليه منذ عام 2015، ولقد استغرقت “آبل” نصف عقد للتراجع عن هذه المشكلة، ولكن الخبر السار هو أن لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول Mac جيد أخيرا مرة أخرى.

2- تقدم "آبل" حاليًا صفقة رائعة للعودة إلى المدرسة على أجهزة MacBooks:

عادةً ما يكون متجر “آبل” أفضل مكان لشراء الكثير من معدات “آبل” لأن المبيعات كلها غير موجودة. وتقدم “آبل” رصيدًا قدره 159 دولارًا لسماعات الرأس عند شراء معظم طرازات Mac أو iPad. وهذا يعني أنه يمكنك الحصول على AirPods مجانًا، أو الحصول على 159 دولارًا من AirPods Pro. وهذا علاوة على خصم التعليم البالغ 100 دولار الذي يمكن للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الحصول عليه مباشرة من خلال “آبل”، مما يجعله صفقة رائعة في كل مكان.

3- ستنتقل جميع أجهزة Mac إلى شرائح غير Intel على مدار العامين المقبلين:

لقد كانت الأخبار الكبيرة في عرض المؤتمر السنوى لآبل في يونيو حصول جميع أجهزة Mac على شرائح ذراع جديدة من تصميم “آبل” ، لتحل محل وحدات المعالجة المركزية Intel التي امتلكتها منذ سنوات، وفي النهاية، يجب أن يصل منتج “آبل” السيليكون واحد على الأقل بحلول نهاية عام 2020، ولكن ستكون Intel جزءًا من المزيج على الأقل في العامين المقبلين. لذا ، هل يجب عليك شراء MacBook جديد الآن أو انتظار إصدار “آبل” السيليكون، الذي سيأتي في وقت ما خلال العامين المقبلين؟

هناك إيجابيات وسلبيات محتملة للتبديل إلى MacBook، يمكن أن يتحسن عمر البطارية، وستتوافق تطبيقات Mac بشكل أوثق مع تطبيقات iPad و iPhone، ويمكن إعادة كتابة بعض البرامج المتخصصة، مثل Photoshop، لتحقيق أقصى استفادة من النظام الأساسي الجديد. ولكن، كما رأينا مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى التي تعمل بالطاقة، يمكن أن يمثل التوافق مع التطبيقات الأخرى مشكلة الأداء، وبغض النظر، إذا كنت بحاجة إلى MacBook جديد الآن ، فأنت عالق بخيارات Intel الحالية، والتي كانت جميعها ممتازة.

لبضع سنوات، يمكنك اختيار جهاز MacBook مقاس 12 بوصة، أو جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة، أو جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة بدون Touch Bar، أو جهاز قياس 13 بوصة مزود بشاشة تعمل باللمس أو جهاز قياس 15 بوصة Pro. وقبل ذلك بسنوات، كان لديك إصدارات بيضاء وسوداء من أجهزة MacBook المصنوعة من البولي كربونات مقاس 13 بوصة وحتى إصدارات 11 بوصة و 13 بوصة من Air.

بالعودة إلى أساسيات “آبل”، يوجد جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة وكلا من طرازات MacBook Pro مقاس 13 بوصة و 16 بوصة، ويستبعد هذا بعض الخيارات المحتملة المناسبة لك تمامًا.

ماك بوك آير:

أفضل "ماك بوك" لعام 2020: "ماك بوك آير" مقابل "ماك بوك برو"

لسنوات عديدة، كان هذا هو الكمبيوتر المحمول المفضل لدى الجميع، غير مكلف بشكل معقول، نحيف وخفيف ويمكن أن يستمر لسنوات ويتفادى الكثير من السقوط والمطبات، بسعر 999 دولارًا، ثم مر الوقت وانخفض عرضه ولحسن الحظ، حصل Air على تحديث ضخم قبل بضع سنوات، والآن يبدو تمامًا مثل MacBook Pro.

الأهم من ذلك، أنه يعود إلى السعر المبدئي البالغ 999 دولارًا ومخصص لمعالج Intel Core i3 ، لذا سترغب في إنفاق 100 دولار إضافية والحصول على إصدار Core i5، ويبدأ بـ 256 جيجابايت SSD ، وهو أمر جيد.

هناك ثلاثة أشياء رئيسية تفتقدها “آير” وهي أن خيارات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ليست قوية. فقد تحصل على منفذي USB-C فقط، ولا يوجد Touch Bar، وهو أمر لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم الناس.

إذا كنت طالبًا جامعيًا، أو رجل أعمال محتمل، أو كاتبًا أو تبحث عن كمبيوتر محمول شامل في نهاية المطاف، فمن الصعب أن تخطئ في استخدام MacBook Air. ستكون بحق نقطة البداية الافتراضية للعديد من الأشخاص.

ماك بوك برو 13 إنش

أفضل "ماك بوك" لعام 2020: "ماك بوك آير" مقابل "ماك بوك برو"

أحدث جهاز MacBook هو 13 بوصة Pro، ويحتوي إصدار 2020 على العديد من المميزات، حيث يضيف خيارات Intel CPU من الجيل العاشر، ولكن فقط في التكوينات الأكثر تكلفة. كما أنه يضاعف تخزين إصدار 2019 ويضيف Magic Keyboard الجديد، مما يجعله MacBook النهائي للحصول على تصميم لوحة المفاتيح الجديد.

جميع المحترفين لديهم الآن Apple Touch Bar، وهو ليس مفيدًا كما تعتقد “آبل” ولكن ليس عديم الفائدة كما يعتقد الجميع، أستخدمه طوال الوقت لسطوع الشاشة والتحكم في مستوى الصوت وبعض الأزرار الأخرى، مثل عند استخدام تطبيق الآلة الحاسبة.

نظرًا لأنها قريبة من السعر، فقد تميل إلى الحصول على أقل تكلفة للهواء عبر Pro، وبعد كل شيء، فإنها تبدو وتشعر بالتشابه وتشترك في الكثير من نفس الميزات، وبالنسبة للعديد من الناس، هذه هي الميزة الصحيحة، ولكن إذا كنت تعمل مع المزيد من التطبيقات المتعطشة للطاقة مثل Photoshop أو Premiere، ضع في اعتبارك أن Air يستخدم رقائق Intel ذات الطاقة المنخفضة من السلسلة Y، بينما يستخدم Pro المزيد من رقائق U-series السائدة.

بالنسبة لتصفح الويب والوسائط الاجتماعية وبث الأفلام، لن تلاحظ الفرق، للمهام كثيفة وحدة المعالجة المركزية، ولكن Pro مصمم بشكل أفضل للحرارة الناتجة عن أعباء العمل الأثقل، لذلك من غير المحتمل أن يتم اختناقه.

تحذيري الآخر حول جهاز Pro 13 بوصة هو أنك تحتاج إلى زيادة التكوين للحصول على تكلفة أعلى للحصول على أحدث وحدات المعالجة المركزية من الجيل العاشر والحصول على منافذ USB-C الأربعة بدلاً من اثنين.

ماك بوك برو 16 إنش

أفضل "ماك بوك" لعام 2020: "ماك بوك آير" مقابل "ماك بوك برو"

غالبًا ما تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة تدور حول الأقل سمكًا والأخف وزنًا والأصغر، ولكن في بعض الأحيان الأحجام الأكبر أفضل فلا يزال الناس يرثون جهاز MacBook Pro 17 بوصة الراحل، والذي توقف عن العمل في عام 2012.

أخيرًا أعادت آبل إحيائها بجهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة، مما أدى في نفس الوقت إلى الاستغناء عن الإصدار 15 بوصة الذي طال أمده، إنه ضخم، على الأقل مقارنة بأجهزة MacBook مقاس 13 بوصة، ولكنه لا يزال أكثر قابلية للحمل من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows مقاس 15 بوصة التي رأيتها.

مثل جهاز Mac Pro القديم مقاس 15 بوصة، يعد جهاز MacBook مقاس 16 بوصة مكلفًا للغاية، حيث يبدأ من 2399 دولارًا ويذهب من هناك، ولكن إذا كانت هذه هي الشاشة التي تعمل طوال اليوم، وكل يوم ، والعمل من المنزل ، فقد تستحق ذلك.

نقطة البيع الكبيرة الأخرى لـ 16 بوصة Pro هي أنه يحتوي على رسومات منفصلة، مع اثنين من خيارات AMD Radeon. ولا تزال أجهزة Mac ليست أجهزة ألعاب، ولكن إذا كنت تقوم بتحرير فيديو 4K أو القيام بنمذجة ثلاثية الأبعاد، فمن المهم أن يكون لديك GPU. تشتمل أجهزة Mac الأخرى على رسومات Intel Iris، والتي تعد على الأقل خطوة أعلى من رسومات الكمبيوتر المحمول القياسية الجاهزة.

أي جهاز MacBook يجب أن أشتريه؟

إذا كنت بحاجة إلى جهاز MacBook للعمل المدرسي اليومي وتصفح الويب والأفلام والإبداع الخفيف، فانتقل إلى MacBook Air. على وجه التحديد الإصدار Core i5 $ 1،099. بالنسبة لمعظم الناس، هذه نقطة بداية افتراضية جيدة.

هل تحتاج إلى المزيد من عضلات وحدة المعالجة المركزية، أو منافذ USB-C إضافية، أو لسبب ما أنت تحب Touch Bar حقًا؟ استخدم جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة، ولكن ضع في اعتبارك أن وحدات المعالجة المركزية من الجيل العاشر ومنافذ USB-C الإضافية تتوفر فقط في الإصدارات الأعلى سعرًا.

يعد جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة بديلاً أساسيًا لسطح المكتب. إذا كنت تفكر في الحصول على iMac ولكنك ترغب في حمله في بعض الأحيان، أو إذا كنت بحاجة بالتأكيد إلى وحدة معالجة رسومات منفصلة، فقم بالتباهي بجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة. إنه مكلف بشكل مؤلم، ولكنه فرح حقيقي للاستخدام، وبصراحة من الصعب العودة إلى شاشة 13 بوصة بعد استخدام 16 بوصة لفترة من الوقت.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.