مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل لغات البرمجة في عام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أحد التحديات التي يواجهها الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على وظيفة في مجال البرمجة هو تحديد اللغات التي يجب تعلمها. ومع وجود العديد من لغات البرمجة المستخدمة لأغراض مختلفة فإن اختيار اللغات التي ترغب في دراستها سيعتمد على التخصص الذي يثير اهتمامك كثيرًا، وكذلك الطلب على الوظيفة.

وقد أظهر تقرير صادر عن موقع CodingNomads أفضل لغات البرمجة التي يجب أن تتعلمها في عام 2022:

أفضل لغات برمجة يجب أن تتعلمها في عام 2022
أفضل لغات برمجة يجب أن تتعلمها في عام 2022

إذا كنت متحمسًا تجاه البيانات والترميز فقد ترغب في تعلم لغات البرمجة مثل: Python أو Java أو C أو C ++ أو C #. وفي حالة إذا كنت منزعجًا من التصميم المرئي وواجهات المستخدم فقد تكون لغة TypeScript هي خيارك. ولو كنت تتطلع إلى تطوير تطبيقات الهاتف المحمول فقد ترغب في التحقق من لغة Java لنظام Android وSwift.

بصرف النظر عن إرضاء اهتماماتك المهنية فأنت تريد بطبيعة الحال اختيار لغة برمجة مطلوبة بين أصحاب العمل وتعد براتب جيد. في هذا الصدد فحص موقع CodingNomads اللغات الأكثر شيوعًا بناءً على الوظائف الشاغرة والراتب.

وطبقًا لتحليل متوسط ​​رواتب فإن لغات برمجة الأكثر طلبًا هي لغة Ruby في المرتبة الأولى بمتوسط ​​راتب في الولايات المتحدة يبلغ 111.994 دولار، وجاءت لغة C ++ في المرتبة الثانية براتب قدره 103.818 دولار. أما اللغات الأخرى ورواتبها فكانت Python بسعر 103.540 دولار، وJavaScript / TypeScript بسعر 100.492 دولار، وJava بسعر 96.786 دولار.

وتعتبر هذه الأرقام متوسط ​​الرواتب وليست ما سيكسبه المبرمجون المبتدئون. لكن يمكن للمبرمجين الناجحين توقع تلبية هذه الرواتب أو تجاوزها في غضون عامين، وفقًا للتقرير.

– لغات البرمجة الأكثر شيوعًا بناءً على الوظائف الشاغرة:

أفضل لغات برمجة يجب أن تتعلمها في عام 2022
أفضل لغات برمجة يجب أن تتعلمها في عام 2022

– Python

يتم استخدام لغة البرمجة Python في مجموعة متنوعة من المهام؛ من البرمجة النصية البسيطة إلى تطبيقات الويب المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وذلك للمطورين المهتمين بعلوم البيانات أو التعلم الآلي بالإضافة إلى تطوير البرامج وتطوير الويب.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر Python واحدة من أسهل اللغات وأكثرها قوة وتنوعًا في التعلم؛ ما يجعلها شائعة بين الشركات والمطورين الطموحين.

بشكل عام فإن Python هي أفضل لغة للتعلم، وفقًا لموقع CodingNomads.

– Java

إن لغة برمجة محترمة تم اختبارها على مدار الوقت، وتستخدم Java على نطاق واسع من قبل المنظمات في جميع أنحاء العالم. وتعد Java هي اللغة الرئيسية وراء بناء نظام أندرويد؛ حيث التي تمتلك 85٪ من سوق الأجهزة المحمولة. إنها أيضًا اللغة الأكثر شيوعًا لأجهزة إنترنت الأشياء (IoT).

– JavaScript

تُستخدم لغة البرمجة JavaScript في أكثر من 97% من مواقع الويب بالعالم، وتتيح لك إعداد محتوى ديناميكي وتفاعلي ورسومات متحركة وميزات معقدة أخرى على الويب. إنها أيضًا اللغة الأكثر شيوعًا بين المساهمين على GitHub.

وبشكل عام تُعد JavaScript هي أفضل لغة يمكنك تعلمها إذا كنت تستمتع بالترميز للتصميم المرئي وواجهات المستخدم.

أخيرًا في حين أن العديد من اللغات المدرجة في هذه القائمة ستكون لغات برمجة رائعة للتعلم فإن أحد أهم الأشياء وأكثرها تأثيرًا التي يمكنك القيام بها أثناء تعلم البرمجة هو تعلم لغة واحدة جيدًا قبل محاولة تعلم أخرى، ولو حاولت تقسيم وقتك لتعلم لغات متعددة في وقت واحد فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا لتتقن أيًا منها، في حين أنك إذا ركزت وحصلت جيدًا على لغة واحدة فسيكون من الأسهل تعلم المزيد من اللغات في المستقبل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لغة البرمجة Python تُنهي هيمنة C وJava لمدة 20 عامًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.