مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل كمبيوتر محمول أقل من 500 دولار لعام 2021

259

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أدى نقص المعروض من قطع الغيار والطلب الكبير على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows وChrome OS؛ بسبب وباء كورونا، إلى جعل العثور على أفضل كمبيوتر محمول أقل من 500 دولار مهمة صعبة.

من ناحية أخرى هناك الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة التي لا تستحق كل هذا العناء؛ لذلك سنقدم لك في هذا المقال أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أقل من 500 دولار.

فيما يلي أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمول أقل من 500 دولار:

 

1- Lenovo IdeaPad Duet Chromebook

يُعد هذا الكمبيوتر المحمول عبارة عن جهاز لوحي مقاس 10 بوصات مزود بلوحة مفاتيح ولوحة لمس قابلة للفصل. ويأتي هذا الكمبيوتر المحمول بسعر يبدأ من 249 دولارًا لإصدار 64 جيجا بايت أو 299 دولارًا لسعة تخزين 128 جيجا بايت.

ومع ذلك فإن الشاشة صغيرة؛ لذا إذا كنت تستخدمها بانتظام فإننا نوصي بتوصيل شاشة خارجية بمنفذ USB-C الخاص بها. وقد ترغب أيضًا في توصيل لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين.

2- Acer Aspire 5

لا يزال جهاز Acer Aspire 5 مقاس 15 بوصة إحدى أفضل الصفقات المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر المحمول بأقل من 400 دولار.

يشتمل هذا الكمبيوتر المحمول، الذي يعمل بنظام Windows ويبلغ وزنه أقل من 4 أرطال، على معالج AMD Ryzen 3 3350U، مع معالجة رسومات Vega. كما أنه يتميز بمنفذ USB 3.2 Gen 1 USB-C وخيارين من منافذ USB-A 3.2 Gen 1 USB ومنفذ Ethernet ومنفذ HDMI، حتى إنه يحتوي على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وقارئ بصمات الأصابع لتسجيل الدخول السريع، وهو أمر نادر بهذا السعر.

لكن لا تسمح لك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة التخزين ذات الحالة الصلبة بسعة 128 جيجا بايت بفتح العديد من البرامج أو العديد من علامات تبويب المتصفح في وقت واحد، ولكن يمكنك إضافة المزيد من الاثنين بشراء وحدات أكبر.

3- Lenovo IdeaPad Chromebook Flex 5 2-in-1

هذا الكمبيوتر المحمول صغير إلى حد ما، مع شاشة عالية الدقة مقاس 13 بوصة، بالإضافة إلى أداء ممتاز وعمر بطارية مقابل المال، وذلك بفضل معالج Intel Core i3-10110U، وذاكرة 4 جيجا بايت و64 جيجا بايت من تخزين SSD. مع كل هذه المزايا يأتي هذا الكمبيوتر المحمول بسعر أقل من 500 دولار.

لكن لا يعد Lenovo Flex خيارًا رائعًا للاستخدام في الهواء الطلق؛ نظرًا لأن الشاشة قاتمة جدًا.

4-Gateway GWTN141

اشتهرت شركة “Gateway” بأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة منخفضة التكلفة في التسعينيات. لكن خلال العام الماضي تم إحياء العلامة التجارية لمجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تُباع حصريًا من خلال موقع “Walmart”.

تم تحديث هذه الطراز مؤخرًا باستخدام معالجات Intel من الجيل الحادي عشر وقد تم اختبار كلا الطرازين 15.6 و14.1 بوصة. ويحصل الأخير على التصويت الأفضل كخيار غير مكلف لإنجاز العمل المدرسي بينما لا يزال خفيفًا بدرجة كافية تناسب حمله في الحرم الجامعي طوال اليوم. والمثير للاهتمام هو معالج Intel Core i5 الذي يوفر أداء موثوقًا، على الرغم من اقترانه بمكونات أرخص.

وتُعد لوحة المفاتيح مريحة، وهناك أيضًا ميزة قارئ بصمات الأصابع. كما يحتوي الكمبيوتر المحمول على الكثير من المنافذ؛ لذا فإن توصيل الماوس أو شاشة خارجية ليست مشكلة، وتتميز الشاشة بأنها عالية الدقة بالكامل. بالإضافة إلى ذلك تستمر البطارية لبضع دقائق لمدة 10 ساعات في اختبار بث الفيديو. كل هذه المزايا تأتي مع الكمبيوتر المحمول بسعر أقل من 500 دولار.

5- Lenovo IdeaPad Flex 5 2-in-1 laptop

يحتوي إصدار Windows من Flex two-in-one على المواصفات المعززة _على الأقل أكثر من جهاز Chromebook_ اللازمة لتشغيل Windows، على الرغم من أنها ليست سريعة جدًا على الأرجح، فالمعالج هو Intel Core i3 ثنائي النواة وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بتأتي بسعة 8 جيجا بايت.

لذا يأتي الكمبيوتر المحمول بسعر أقل من 500 دولار؛ لكنه يحتوي على شاشة عالية الدقة أكبر من طراز Chromebook.

المصدر:

Best laptop under $500 for 2021

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للعمل والمدرسة والألعاب

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.