مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2021

44

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تُعد سيارات الدفع الرباعي (SUV) هي أكثر أنواع السيارات شعبية اليوم؛ حيث ولت أيام السيارات السيدان في كل مكان.

وعلى الرغم من ذلك فإن اختيار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المناسبة لك قد يكون أمرًا شاقًا بعض الشيء.

خلال السطور التالية نستعرض سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر في السوق، من الصغيرة إلى الكبيرة، ومن الرخيصة إلى الفاخرة.

 

1- 2021 Hyundai Venue

من المؤكد أن المستخدمين سيحبون سيارة Hyundai Venue موديل 2021. وقد يكون لها بصمة صغيرة لكنها كبيرة من حيث القيمة.

إن محركها 1.6 لتر inline-4 ينتج 121 حصانًا و113 رطلًا من عزم الدوران، كما أن ناقل الحركة القياسي المتغير باستمرار يحافظ على الأشياء لطيفة وسلسة. إنها سيارة فعالة أيضًا؛ حيث تحقق ما يصل إلى 30 ميلًا لكل جالون في المدينة و33 ميلًا في الجالون على الطريق السريع، وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.

ويمثل التصميم أولوية قصوى في سيارة Hyundai Venue موديل 2021، سواء كان المظهر الخارجي غير التقليدي الجديد أو التصميم الداخلي المثير للاهتمام.

وتتميز السيارة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى أنظمة الأمان مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على الممرات.

 

2- 2021 Mazda CX-30

إذا كنت تريد شيئًا أكبر قليلًا من Venue، فإن سيارة Mazda CX-30 الحادة هي الوافد الجديد إلى مساحة SUV المدمجة.

يعطي خط السقف الذي يشبه الكوبيه CX-30 هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة بعض السمات الرئيسية. وأفضل مثال هو الزاوية شبه الفاخرة في الداخل؛ حيث تبدو الحواف الأعلى فاخرة، مع نقاط لمس ناعمة وكمية مدهشة من الجلد الناعم.

وهناك بعض المزايا الأخري التي تأتي مع سيارة 2021 Mazda CX-30؛ حيث تشتمل المعدات القياسية على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 8.8 بوصة ومجموعة كاملة من أنظمة السلامة، بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومساعدة الحفاظ على المسار.

ومحركها 2.5 لتر 14 ينتج 186 حصانًا و186 رطلًا، مع معيار الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي المتاح مقابل المزيد من المال. وتتميز طرازات FWD بالكفاءة أيضًا، مع تصنيف 33 ميلًا في الغالون على الطريق السريع و25 ميلًا في الغالون بالمدينة.

 

3- 2021 Kia Telluride

لقد أذهلتنا سيارة Kia Telluride عندما تم إطلاقها لأول مرة. وبعد أكثر من عام لا تزال سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم مثيرة للإعجاب.

وعلى الرغم من السعر المبدئي المنخفض الذي يبلغ حوالي 32000 دولار يمكن تجهيز سيارة 2021 Kia Telluride بزخارف فاخرة، بما في ذلك جلد Nappa والمقاعد ذات التهوية والصفوف الخلفية القابلة للطي كهربائيًا.

ويتوافر بالسيارة ثلاثة صفوف من المقاعد، ويُعد نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات قياسيًا، لكن الزخارف الأعلى تحصل على شاشة أكثر إثارة للإعجاب مقاس 10.3 بوصة مع كل من أدوات التحكم باللمس.

إنها ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث توفر محرك V6 بقوة 291 حصانًا؛ ما يصل إلى 20 ميلًا في الجالون بالمدينة و26 ميلًا في الجالون على الطريق السريع مع الدفع بالعجلات الأمامية، على الرغم من أن إضافة AWD تقلل هذه الأرقام بمقدار 1 أو 2 فقط.

 

4- 2021 Chevy Tahoe

لا تزال سيارات الدفع الرباعي (SUV) ذات الهيكل على الإطار موجودة، وهذه السيارات ذات الدفع الرباعي كبيرة الحجم بشكل عام. ولكن إذا كنت بحاجة إلى نقل الكثير من الأشياء، سواء أشخاص أو حمولة، فإن سيارة Chevy Tahoe الجديدة لعام 2021 جاهزة للوقوف والتسليم.

تم تحسين سيارة Chevy Tahoe بشكل كبير لعام 2021؛ بفضل نظام التعليق الخلفي المستقل الجديد، وساعدت هذه النهاية الخلفية المعدلة أيضًا في زيادة المساحة، مع مساحة شحن أكبر بنسبة 66% خلف الصف الثالث (الآن 25.5 قدم مكعبة) ومقاعد الصف الثالث التي توفر مساحة إضافية للساقين تبلغ 10 بوصات. وتاتي السيارة بتكلفة تبدأ من حوالي 50000 دولار.

وهي تناسب العائلات؛ حيث يوجد ألف مكان لتخزين الأشياء، وهناك منافذ USB متوفرة في كل صف، ويمكن لما يصل إلى تسع كاميرات توفير عرض مفصل حول السيارة من أجل ركن مثالي في أي مكان. كما وصلت أنظمة السلامة المناسبة أخيرًا إلى هذا الجزء أيضًا، مع تعبئة سيارة Chevy Tahoe للأشياء القياسية، مثل فرملة الطوارئ الأوتوماتيكية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات ومراقبة النقاط العمياء.

 

5- 2021 Mercedes-Benz GLB250

سواء أكنت توافق أم لا على توجه شركة مرسيدس نحو سيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، فهناك بالفعل فئة GLA الصغيرة وفئة GLC الأكبر قليلًا، هذا بالإضافة إلى السيارة التي ظهرت مؤخرًا، والتي قد تكون الأفضل.

إن 2021 Mercedes-Benz GLB250 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم وفاخرة، تأخذ الشكل الصندوقي لسيارة GLS ذات الصفوف الثلاثة الضخمة وتتكيف معها مع بنية أصغر. إنه ليس شكلًا جذابًا فحسب، بل هناك أيضًا وظيفة وراء هذا الشكل، مع سقفه الأطول الذي يوفر تجربة أكثر تهوية لمن هم بالداخل.

ينتج محرك سيارة 2021 Mercedes-Benz GLB250 بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر I4 قوة كبيرة تبلغ 221 حصانًا و258 رطلًا/ قدم، مع تحقيق كل من طرازي FWD وAWD لأكثر من 30 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

وهناك شاشتان مقاس 7 بوصات وتعملان على برنامج MBUX للمعلومات والترفيه من مرسيدس.

 

6- 2021 Genesis GV80

تُعد 2021 Genesis GV80 أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) فاخرة من فرع Genesis التابع لشركة هيونداي وهي تعطي الأولوية للفخامة.

تبدو سيارة 2021 Genesis GV80 لا مثيل لها على الطريق؛ بفضل أسلوب العلامة التجارية الحاد الذي تتميز به شركة Genesis الذي يتميز بمصابيح أمامية ومصابيح خلفية منفصلة مع شبكة أمامية لامعة كبيرة في المقدمة.

وخط السقف من طراز “فاست باك”، وهناك مساحة تخزين جديرة بالثناء، مع خيار تحويل بعضها إلى صف ثالث قابل للطي.

الفخامة هي العنوان الرئيسي لسيارة 2021 Genesis GV80، التي توفر محرك V6 سعة 3.5 لتر يصل إلى 375 حصانًا و391 رطلًا للقدم. لا تحتوي على تعليق هوائي، لكن جودة الركوب لا تزال ناعمة ومريحة لفترات طويلة من الوقت على الطريق السريع.

وبالنسبة للتصميم الداخلي فهو فاخر من الطراز القديم، مع التركيز على الحواف الناعمة والأسطح الجلدية عالية الجودة. وتقنية Genesis مثيرة للإعجاب أيضًا، لا سيما شاشة المعلومات والترفيه مقاس 14.5 بوصة، والتي تبدو أكثر رفاهية مما يقدمه الألمان حاليًا.

 

7- 2021 Cadillac Escalade

إذا كنت تعتقد أن سيارة Cadillac Escalade كانت مجرد سيارة فاخرة مع بعض الجلود الإضافية، فستكون مخطئًا. فذلك كان صحيحًا حتى عام 2021 ، ولكن الآن يقف ناقل سيارة 2021 Cadillac Escalade الكبير والشحن بمفرده كمعرض تقني مثير للإعجاب على عجلات.

والتعليق الخلفي المستقل الجديد أدى إلى تحسين الركوب بشكل كبير مع تعزيز القدرات الداخلية لكل من الأشخاص والطرود. إن وجهها الجديد يتميز بتصميم فريد من نوعه.

ومن المؤكد أن لوحة العدادات ستذهلك أكثر؛ بفضل لوحات OLED الثلاثة التي تتحد لتقدم شاشة مقاس 38 بوصة، تمتد من عيون السائق عمليًا إلى الراكب. ونظام المعلومات والترفيه من شركة جنرال موتورز هو أيضًا ميزة كبيرة، ويجب أن يساعد نظام Super Cruise في تخفيف الضغط عن الرحلات البرية التي تستغرق ساعات.

وتاتي سيارة 2021 Cadillac Escalade بمحركات V8 تحت غطاء المحرك، لكن محرك ديزل سعة 3.0 لتر I6 سيكون متاحًا لأولئك الذين يريدون القليل من الكفاءة الإضافية.

 

8- 2021 Porsche Macan GTS

 

طراز 2021 Porsche Macan GTS هو شعار بورش على الطرق الوعرة، والهيكل متوازن.

والمحرك V6 سعة 2.9 لتر توربو مزدوج من GTS بقوة 375 حصانًا و383 رطلًا.

ويوجد طراز بورش التقليدي في جميع أنحاء المقصورة الداخلية، سواء كانت مجموعة العدادات بمقياس سرعة الدوران المركزي الضخم أو مجموعة أدوات التحكم على جانبي ذراع التروس. ويوجد برنامج إدارة الاتصالات من بورش على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة.

 

9- 2021 Porsche Cayenne GTS

تُعتبر سيارة 2021 Porsche Cayenne GTS هي الشقيق الأكبر لسيارة Porsche Macan GTS.

ويوفر محركها V8 بقوة 453 حصانًا وسعة 4 لترات قدرًا مذهلًا من القوة الدافعة مع ملف صوتي مناسب، كما يوفر نظام التعليق رشاقة لا يمكن أن يضاهيها سوى عدد قليل من المنافسين.

وعلى الرغم من أن بورش تحب أن تفرض عليك رسومًا مقابل الأشياء التي قد تأتي بشكل قياسي مع مصنعي المعدات الأصلية الآخرين، فإن سيارة Cayenne GTS لديها قدر مذهل من التكنولوجيا بنفس سعرها الذي يزيد على 110.000 دولار.

وتعمل شاشة مقاس 12.3 بوصة على تشغيل نظام المعلومات والترفيه PCM، مع أربعة منافذ USB-C، بالإضافة إلى Apple CarPlay اللاسلكي ونقطة اتصال Wi-Fi.

 

10- 2021 Mercedes-AMG GLS63

تُعد سيارة 2021 Mercedes-AMG GLS63 هي سيارة دفع رباعي (SUV) بثلاثة صفوف بقوة 600 حصان.

تتميز السيارة بمحرك V8 سعة 4 لترات مزدوج التوربو يولد قوة مذهلة تبلغ 603 أحصنة و627 رطلًا من عزم الدوران، ومع وقت من 0 إلى 60 في نطاق 3 ثوانٍ تقريبًا، لكن الراحة تظل أولوية قصوى، وجودة الركوب فيها سلسة بما يكفي.

وتضع شركة مرسيدس دائمًا الفخامة في المقدمة، وسيارة GLS63 ليست استثناءً، فتصميمها الداخلي هو أحد الأشياء المفضلة لدي الكثيرين، مع تصميم بسيط يعتمد على الكثير من الجلد الناعم والمكملات الخشبية الدافئة. وجميع الصفوف الثلاثة مريحة، لكن المقاعد الأمامية تحظى بأكبر قدر من مستويات الرفاهية مع خيارات، مثل تدليك المقاعد المهواة ومساحة تخزين كافية.

 

المصدر:

Meet the best SUVs for 2021

 

اقرأ أيضًا:

السيارات الطائرة هي المستقبل.. تاريخ وتحديات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.