مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل تلفزيون 4K لعام 2021

يُعد التلفزيون من الأجهزة الأساسية في كل منزل، ويضيف المصنعون إليه تقنيات حديثة تجعله أكثر ذكاءً ومتعة أثناء الاستخدام.

في الوقت الحاضر تتوفر أغلب أجهزة التلفاز بحجم شاشة لا يقل عن 32 بوصة بدقة 4K، وأسعارها تعادل أجهزة التلفزيون القديمة ذات الدقة المنخفضة 1080 بيكسل؛ لذلك لم يعد 4K ميزة يتم دفع مقابل مالي باهظ من أجل الحصول عليها.

وإليكم أفضل أجهزة التلفاز التي تعمل بدقة 4k لعام 2021:

سلسلة TCL 6

TCL 6
TCL 6

تتمتع أجهزة تلفاز 2020 TCL 6-Series بجودة صورة أفضل من سابقتها؛ وذلك بفضل تقنية mini-LED، إضافة إلى أنه اختيار قوي للاعبين مع وضع THX الجديد الذي يجمع بين تأخر الإدخال المنخفض والتباين العالي.

وتؤكد توقعات عام 2021 أن TCL سيظل معروضًا للبيع طوال عام 2021. وسيصدر إصدار 85 بوصة في الأشهر المقبلة، وستبيع TCL أيضًا إصدار 8K من السلسلة 6.

 

 

سلسلة LG OLED CX

LG OLED CX
LG OLED CX

توقعات عام 2021: سيشحن الطراز الجديد المعين C1 في الربيع. إنه يضيف حجمًا جديدًا يبلغ 83 بوصة، وبعض الميزات الجديدة البسيطة والمعالجة المحسنة.

لكن من المتوقع أن تكون جودة الصورة مماثلة إلى حد كبير لـ CX، وأن تكلف CX أقل بكثير من C1 طوال فصلي الربيع والصيف، وأعلنت LG أيضًا عن سلسلة G1 جديدة مع لوحة أكثر إشراقًا بالإضافة إلى إصدار A1 أرخص، لكن الأسعار لا تزال غير معروفة. اقرأ مراجعة سلسلة LG OLEDCX.

 

 

سلسلة سوني XBR-X900H

 

سوني XBR-X900H
سوني XBR-X900H

تُعد علامة X900H من سوني خيارًا ممتازًا، مع جودة صورة على قدم المساواة مع TCL 6-Series وسعر ليس أغلى بكثير.

ومجموعة التوصيلات الخاصة به أفضل من تلك الموجودة في TCL. كما أن لديها قدرة إدخال HDMI 4K / 120Hz لتعظيم إمكانات Xbox Series X الجديدة وPlayStation 5، وهي الآن أرخص تلفزيون يعمل مع بث هوائي ATSC 3.0.

وأضافت Sony حجمًا ضخمًا يبلغ 100 بوصة وتروج لتحسين المعالجة “الإدراكية” ، وسيكون هناك تحسن كبير في جودة الصورة، ومن المرجح أن تظل X900H أقل تكلفة من X90J في النصف الأول من 2021. اقرأ استعراضنا لسلسلة XBR-X900H من سوني.

 

 

سلسلة سامسونج Q80T

سامسونج Q80T
سامسونج Q80T

سامسونج عملاق أجهزة التلفاز عالميًا، وأفضلها لعام 2020 هو سلسلة Q80T؛ حيث  يبرز تصميمه الأنيق مقارنةً بأجهزة التلفزيون الأخرى.

النظرة المستقبلية لعام 2021: لم تعلن Samsung عن بديل مباشر لهذا التلفزيون، لكن QN85T أحد طرازات Neo QLED المجهزة بمصباح LED صغير؛ ومن المتوقع أن تكون أكثر سطوعًا وتُقدم جودة صورة أفضل إلى حد ما.

 

 

 

Vizio M-Series Quantum 

Vizio M-Series Quantum 
Vizio M-Series Quantum

بصرف النظر عن TCL 6-Series أعلاه، هذا هو المركز الثاني لأفضل تلفزيون مقابل المال.

يحتوي TCL على صورة أفضل ونظام HDTV ذكي أفضل؛ لذا فهو تلفزيون متفوق بشكل عام، ولكنه أيضًا أغلى ببضعة مئات من الدولارات. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة 6-Series، فإن Vizio هو وصيف جيد جدًا.

نظرة عام 2021: لم تعلن Vizio عن أي أجهزة تلفزيون جديدة لعام 2021؛ لذلك سيبقى هذا الطراز موجودًا.

 

 

سلسلة TCL 3

TCL 3
TCL 3

بالنسبة للأحجام الأصغر من 55 بوصة وللأشخاص الذين يفضلون الذكاء على جودة الصورة، فإن أجهزة تلفزيون Roku هذه هي الأكثر منطقية. الصورة “جيدة بما فيه الكفاية” والذكاء المدمج رائع.

نظرة عام 2021:  يحتوي الإصدار الأحدث من السلسلة 3 على رقم طراز “335” ومتوفر في بعض الأحجام الآن، لكن TCL تقول إن جودة الصورة هي نفسها 325.

 

 

سلسلة TCL 8

TCL 8
TCL 8

تتميز TCL’s 8-Series بمصباح LED صغير والنتيجة هي تباين رائع وسطوع ونطاق ديناميكي عالٍ يتفوق على 6-Series الأقل تكلفة.

ولا تصل جودة الصورة الإجمالية إلى مستويات تلفزيون OLED، لكنها تقترب كثيرًا وتكلفتها أقل بكثير، لا سيما بحجم 75 بوصة.

نظرة مستقبلية لعام 2021: تم إصدارها منذ أكثر من عام ولكن السلسلة 8 لا تزال سارية ولا تزال خيارًا ممتازًا. لم تعلن TCL عن بديل مباشر ولا يُتوقع أن يكون أحدها متاحًا حتى الصيف على أقرب تقدير. ولن نتفاجأ إذا كان الاستبدال بدقة 8K وباهظ الثمن.

 

 

أفضل 5 أجهزة تلفزيون للألعاب في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.