مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

117

 

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

هل تعلم أن 60% من الآباء والأمهات، الذين لديهم طفل أقل من 12 عامًا، قالوا إن أطفالهم بدأوا في استخدام الهاتف الذكي قبل سن الخامسة؟

في هذه الأيام يكاد يكون من المستحيل منع الأطفال من الوصول إلى الألعاب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكن هناك الكثير من الألعاب المفيدة، إذًا ما الذي يمكن أن يساعد في تطوير القدرات المعرفية لطفلك؟

من خلال السطور التالية نقدم لك خمسة من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال:

1. العب وتعلم العلوم

تم إنتاج تطبيق Play and Learn Science بواسطة PBS Kids، ومتاح لكل من Android وiOS. وهو تطبيق مليء بالألعاب والألغاز العلمية المثيرة التي يمكن للأطفال تجربتها.

وتسمح تلك الألعاب للأطفال باستخدام العلم لحل المشاكل، وتقدم كل شيء من العلوم البيئية إلى العلوم الفيزيائية. وتم استخدام عناصر مألوفة لتوضيح للأطفال كيف يمكنهم تطبيق العلم في العالم من حولهم.

ويحتوي التطبيق أيضًا على ميزة تتيح للآباء تدوين الملاحظات. ويقدم Play and Learn Science أيضًا أفكارًا حقيقية للتجربة ويشجع الآباء والأطفال على اختبارها معًا في المنزل!

2. مدينة الخوارزمية

نظرًا لأن عالمنا أصبح أكثر تحركًا رقميًا فقد بدأنا نشهد زيادة شعبية الألعاب التعليمية القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إن تدفق ألعاب الترميز ليس سوى أحد هذه الاتجاهات.

إذا كان طفلك مهتمًا بالبرمجة فإن Algorithm City هي الأساس المثالي. ويتم تكليف اللاعب بإنشاء رمز يسمح لشخصيته بالتنقل في متاهة وجمع العملات الذهبية.

هناك أربعة فصول، كل منها يعلم جانبًا أساسيًا مختلفًا من الترميز. وتعد Algorithm City واحدة من أفضل الألعاب التعليمية المجانية للأطفال الأكبر سنًا، وهي متاحة لكل من Android وiOS.

 

3. أكاديمية Intellijoy للتعليم المبكر

Intellijoy Early Learning Academy هو تطبيق ألعاب تعليمي مثالي للأطفال الصغار؛ التطبيق متخصص لتعليم الأطفال في سن ما قبل المدرسة ورياض الأطفال مهارات مختلفة ومتوفر على كل من Android وiOS. مع Intellijoy  يمكن لطفلك ممارسة الألعاب التي تتمحور حول الرياضيات والقراءة والأشكال والفن وغيرها من مجالات الحياة.

في هذا التطبيق هناك أكثر من 120 نشاطًا يمكن لطفلك الوصول إليها مجانًا، كما أنها خالية من الإعلانات وآمنة تمامًا؛ الأمر الذي يعني أنه لن يتمكن أي طرف ثالث من الاتصال بطفلك من خلال التطبيق.

4. دوولينجو

هل لديك طفل محب للغة؟ ليس هناك وقت أفضل من الآن لجعل طفلك يبدأ في تعلم لغة ثانية مع Duolingo.

Duolingo يجعل تعلم لغة جديدة أمرًا ممتعًا وسهلًا، ويستخدم التطبيق مطالبات تشبه الألعاب وأنظمة مكافآت لتشجيع الطلاب.

إنه أيضًا تطبيق رائع لاستخدامه كأداة تكميلية لدورات اللغة الشخصية. Duolingo متاح لكل من Android وiOS، وهو مجاني للاستخدام.

5. أكاديمية خان للأطفال

تم استخدام أكاديمية خان من قِبل المراهقين والبالغين على حد سواء لسنوات كأداة تعليمية. الآن يتمتع الأطفال بفرصة استكشاف مكتبة موارد أكاديمية خان أيضًا!

تقدم Khan Academy Kids كل شيء من وحدات الرياضيات إلى أنشطة التلوين، وتتيح مكتبتها للأطفال قراءة أو الاستماع إلى التسجيلات الصوتية للكتب؛ ما يجعلها أداة ممتازة للأطفال من جميع الأعمار وأنواع التعلم. هناك أيضًا أنشطة للتطوير العاطفي، مثل التمارين التي تعلم العمل الجماعي.

وتم تصميم Khan Academy Kids لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والصف الأول. التطبيق مجاني تمامًا ومتوفر على كل من Android وiOS.

 

استمتع بأفضل الألعاب التعليمية

في هذه الأيام يتطلع الأطفال إلى وضع أيديهم على أقرب هاتف أو جهاز لوحي في جميع الأوقات. في حين أنه من الجيد الحد من وقت المشاهدة، وهناك الكثير من الألعاب المحفزة التي يمكن أن تشجع على التطوير والتعلم. قائمة الألعاب التعليمية التي قدمناها ستفعل ذلك تمامًا؛ لذا ابحث فيها عن الألعاب المفضلة لديك.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

أفضل 10 ألعاب محمولة على منصات أندرويد لعام 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.