مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل برنامج مضاد فيروسات مجاني لعام 2022 (1_2)

معظم برامج مكافحة الفيروسات المتطورة غير مجانية؛ لذلك نقدم قائمة بأفضل مجموعات برامج مكافحة الفيروسات المجانية بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه.

 

أفضل مضاد فيروسات مجاني 2022 – قائمتنا المفصلة

من الصعب العثور على برنامج مكافحة فيروسات عالي الجودة بمعدلات اكتشاف ممتازة للبرامج الضارة دون الحاجة إلى دفع فلس واحد. ناهيك عن العثور على واحد يتضمن ميزة إضافية أو اثنتين.

فيما يلي بعض أفضل خدمات مكافحة الفيروسات المجانية في السوق:

1. TotalAV – برنامج مكافحة الفيروسات المجاني الأكثر شمولًا

TotalAV ليس الاسم الأكبر في عالم مكافحة الفيروسات لكنه يعد خيارًا رائعًا.

ويوفر برنامج مكافحة الفيروسات المجاني للاستخدام الشخصي جميع الأساسيات الصحيحة في حزمة واحدة سهلة الاستخدام.

على الرغم من أن الفحص في الوقت الفعلي متاح فقط للمستخدمين الذين يدفعون فإن TotalAV يوفر فحصًا ذكيًا شاملًا.

وهو يذهب إلى أبعد من التحقق من البرامج الضارة؛ حيث يتنقل أيضًا عبر برامج بدء التشغيل ويجد الملفات غير المرغوب فيها والمكررة، بل يتولى كذلك تقييم أمان المتصفح.

ويقدم امتدادًا آمنًا لمتصفحات Chrome وFirefox وEdge. إنه يحظر عناوين URL الضارة المعروفة؛ ما يمنع البرامج الضارة من الظهور على جهازك،؛ ويحد من ضرورة الحماية في الوقت الفعلي.

والإصدار المجاني يتيح جميع الميزات التي تحتاجها في برنامج مكافحة الفيروسات، بما في ذلك: الحماية في الوقت الفعلي، وحماية برامج الفدية، والعديد من الإضافات الأخرى.

الإيجابيات

-المسح الذكي.
-امتداد الموقع الآمن.
-نسخة تجريبية مجانية من الإصدار المحترف.
-درجات اختبار معمل جيدة.

 

سلبيات

-لا حماية في الوقت الحقيقي.

2. Norton Antivirus – أحدث برامج مكافحة الفيروسات المجانية

بعد تعاون Norton مع Avast أصبح برنامج Norton 360 المضاد للفيروسات الأفضل في الأمن السيبراني. رغم أنه أغلى من بعض المنافسين لكنه يقدم قيمة ممتازة مقابل المال. ولديه أيضًا إصدار تجريبي مجاني رائع لمدة 14 يومًا.

مع Norton تحصل على حماية استثنائية تقريبًا لأي جانب من جوانب حياتك الرقمية.

لا شك ستجد هناك حماية في الوقت الفعلي مدعومة بالذكاء الاصطناعي تمنع الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وبرامج الفدية من إتلاف أدواتك.

يتم أيضًا تضمين جدار حماية ثنائي الاتجاه؛ حيث ستقوم بمراقبة حركة مرور الشبكة المرسلة والمستلمة.

هناك أيضًا ميزات مفيدة أخرى مثل الرقابة الأبوية التي تسمح لك بتقييد وصول أطفالك عبر الإنترنت على أجهزة مختلفة.

وكذلك شاشة ويب مظلمة من أجل سلامتك؛ ستعرف معها ما إذا كان قد تم اختراق أي من بيانات الاعتماد الخاصة بك على مواقع الويب والمنتديات المظلمة.

بالإضافة إلى جميع الأساسيات يوفر Norton ميزات أمان إضافية، مثل VPN مدمج ومدير كلمات المرور ووحدة تخزين مشفرة؛ أي لن تحتاج إلى عناء الحصول على خدمات أمنية إضافية.

ورغم أن Norton Antivirus لا يقدم إصدارًا مجانيًا من برامجه إلا أن الإصدار التجريبي لمدة 14 يومًا يعد وسيلة رائعة لفحص أجهزتك وتأمينها. لا يمكن إنكار أن برنامج مكافحة الفيروسات هذا هو أداة أمان قوية وموثوقة.

 

الإيجابيات

VPN مدمج ومدير كلمات المرور
100 %حماية ضد جميع أشكال البرمجيات الخبيثة.
عظيم للأجهزة المحمولة.

سلبيات

-لا توجد نسخة مجانية.
-تكلفته عالية بعض الشيء.

3. Bitdefender – مضاد فيروسات مجاني فائق الأمان

واجهة مستخدم bitdefender
جدار الحماية: مدفوع
الحماية في الوقت الحقيقي: مجانًا
المنصات: Windows وmacOS وAndroid و iOS
الصفقة الحالية: احصل على Bitdefender لخصم يصل إلى 70%

كواحد من أفضل خدمات مكافحة الفيروسات لدينا بشكل عام يعد Bitdefender أيضًا خيارًا مجانيًا ممتازًا؛ حيث يقدم مجموعة رائعة من الميزات المجانية.

على نظام Windows يحتوي  Bitdefender على حماية في الوقت الفعلي ضد نطاق واسع من تهديدات الأمن السيبراني. يضمن حماية الملفات والبريد الإلكتروني في الوقت الفعلي بأقل تأثير في أداء النظام.

ومع ذلك فإن الخدمة لا تعتمد على بيانات قاعدة البيانات وحدها. يستخدم نظام الدفاع المتقدم ضد التهديدات التعلم الآلي لاكتشاف المؤشرات السلوكية الشبيهة بالتهديدات. إذا وصل أحد البرامج إلى الكثير من البيانات، وأجرى تغييرات في بيانات الخلفية أو تم تحميله، فسيتم وضع علامة عليه والإبلاغ عنه كبرنامج مشبوه وسيبدأ بحث أعمق.

لدى Bitdefender أيضًا تدابير ضد مواقع التصيد الاحتيالي المختلفة. يتم فحص كل موقع ويب تزوره بدقة بحثًا عن مؤشرات التصيد الاحتيالي؛ ما يضمن ألا تنتهي بياناتك في أسواق الويب المظلمة.

ويقدم Bitdefender أفضل دعم للعملاء الذين لا يدفعون. إذا واجهت أي مشاكل يمكنك الاتصال بالشركة عبر الدردشة الحية أو الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المنتديات المجتمعية. لكن عندما يتعلق الأمر ببرامج مكافحة الفيروسات المجانية لا توجد العديد من الخيارات.

الجانب السلبي الرئيسي لهذه الخدمة هو أن إصدار Mac ليس لديه خيار مجاني. بل يحتوي فقط على ماسح فيروسات منفصل لإزالة البرامج الضارة. ويوفر تطبيق iOS الحد الأدنى من الميزات أيضًا.

الإصدار الأساسي مجاني إلى الأبد، ولكن إذا كنت ترغب في اختبار الإصدارات المتميزة يمكنك تجربة جميع الإصدارات (بما في ذلك الإصدارات الأغلى التي تتضمن ميزات أفضل لنظام التشغيل macOS) مجانًا لمدة 30 يومًا دون تقديم معلومات بطاقتك.

الإيجابيات

-حماية فائقة من البرامج الضارة.
-يحد من عمليات الفحص إذا كنت تستخدم جهازك بنشاط.
-نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا لجميع الإصدارات المتميزة.
-مرشحات متطورة للتصيد الاحتيالي.

سلبيات

-ليس رائعًا لمستخدمي macOS أو iOS
-عمليات المسح الأولية المطولة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل حماية مجانية من الفيروسات لعام 2021

الرابط المختصر :
اترك رد