مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل الهواتف الصغيرة في عام 2021

90

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

لقد ازداد حجم الهواتف على مر السنين؛ حيث أصبحت الهواتف مقاس 6 بوصات أو أكبر هي المعيار الآن. بالتأكيد هذا رائع لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أثناء التنقل، ولكن ماذا لو كنت لا تهتم بحم الشاشة الكبير وتريد فقط هاتفًا رائعًا يناسب يدك؟

خياراتك محدودة بالتأكيد، ولكن هناك هواتف يجب وضعها في الاعتبار، ويختلف تعريف كل شخص لمقياس الحجم فيما يخص الهاتف؛ لذا سنقدم خلال عرضنا التالي أفضل الهواتف  الصغيرة التي يبلغ حجمها 6 بوصات وأقل من حجم الشاشة.

وهي كالتالي:

 

جوجل بيكسل 5

 

 

عند 6 بوصات يتصدر Pixel 5 هذه القائمة، لكن الإطار الضيق حول شاشته يجعله مضغوطًا بشكل مدهش.

إنه أكثر ملاءمة للجيب من جهاز S21 Ultra الهائل مقاس 6.8 بوصة. ويتضمن الهاتف، الرائد الحالي لـ Google، إعدادًا رائعًا للكاميرا و5 G وواجهة سريعة وسلسة .

 

آيفون 12 ميني

 

 

يُعد iPhone 12 Mini أحد الهواتف الصغيرة القليلة التي لا تجبرك على تقديم أي تنازلات بشأن الطاقة والأداء.

وهو يحتوي على نفس معالج A14 Bionic الموجود في جميع هواتف السلسلة 12 وله نفس إعداد الكاميرا الخلفية المزدوجة الموجود في iPhone 12 القياسي (وإن كان يفتقر إلى الإعداد الثلاثي لطرازات 12 Pro).

إنه هاتف رائع من جميع النواحي بحجم 5.4 بوصة فقط، وأحد أفضل الهواتف الصغيرة التي يمكن للمال شراؤها.

جوجل Pixel 4A

لقد أحببنا توازن الأداء العام اللائق بهاتف Pixel 4A مع انخفاض سعره عند إطلاقه في عام 2020. وحجم شاشته 5.8 بوصة.

لكن ما لا يحتوي عليه هو 5G  والذي قد يكون مشكلة إذا كنت ترغب في الحصول على سرعات البيانات الفائقة السرعة التي يتحدث عنها الجميع.

 

iPhone SE (2020)

أرخص هاتف iPhone من Apple بمعالج قوي وكاميرا واحدة قادرة على التقاط صور جميلة. ومثل Pixel 4A لا يحتوي على 5G، ولكن قد يكون هذا تضحية تحتاج إلى القيام بها إذا لم تتمكن من توسيع ميزانيتك إلى iPhone 12 Mini الذي يدعم 5G.

يبلغ حجم شاش هذا الهاتف 4.7 بوصة فقط، لكن حوافه العريضة في الأعلى والأسفل تعني أنه ليس أصغر بكثير من iPhone 12 القياسي.

 

سوني إكسبيريا 5 II

 

بحجم 6.1 بوصة  يقع هذا الهاتف تقنيًا خارج عتبة 6 بوصات، وهو يتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9؛ ما يجعله أطول بكثير من عرضه.

ويبلغ حجمه 68 مم فقط (2.68 بوصة)، وهو في الواقع أضيق من Pixel 4A المذكور أعلاه الأمر الذي يجعله مريحًا في حمله مثل أي هاتف صغير آخر.

الهاتف مليئ بأحدث التقنيات أيضًا، بما في ذلك إعداد كاميرا متصدع واتصال 5G على الرغم من أن 5G مدعومة فقط على هواتف Xperia 5 II التي تُباع خارج الولايات المتحدة.

والشاشة جميلة ونسبة العرض إلى الارتفاع تجعلها رائعة لمقاطع الفيديو ذات الشاشة العريضة.

وقد يكون هذا بمثابة حل وسط ذكي إذا كنت تريد هاتفًا أكثر سهولة في الاستخدام ولكنك لا تزال ترغب في الاستمتاع بمقاطع الفيديو أثناء التنقل.

 

iPhone 11 Pro

 

لا يزال iPhone 11 Pro لعام 2019 معروضًا للبيع رسميًا من Apple وسوف يستمر في الحصول على دعم كامل للبرامج على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة.

لذلك لا يزال من المفيد التفكير فيما إذا كنت تريد جهازًا عالي الأداء، ويبلغ حجم شاشته 5.8 بوصة،  جنبًا إلى جنب مع الحواف الضيقة؛ ما يجعله مناسبًا للجيب بشكل مريح.

ويتميز بجودة نظام الكاميرا الثلاثية، لكنه لا يدعم 5G فإذا كنت تستطيع تحمل ذلك فهذا خيار رائع يجب أخذه في الاعتبار.

إقرأ  أيضا:

تعرف على الاستخدام المسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي بالفيديو

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.