مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد استغرق الأمر وقتًا طويلًا لتصل الهواتف القابلة للطي إلى المستهلكين. فقد كانت فكرة الهاتف الذكي المطوي على شاشة أكبر بمثابة منتج أحلام لكل من المستخدمين وصانعي الهواتف. الآن أصبحت الهواتف ذات شاشات العرض المرنة والقابلة للطي حقيقة واقعة.

– فيما يلي أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي لعام 2022:

1- Galaxy Z Fold 3

 

يُعد Galaxy Z Fold 3 أفضل هاتف قابل للطي من سامسونج، فهو يتميز  بأول كاميرا سيلفي تحت الشاشة من إنتاج الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، موضوعة بعيدًا في الشاشة الداخلية الضخمة مقاس 7.6 بوصة. كما توفر كل من الشاشات الداخلية والخارجية الآن معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز.

ويقدم Galaxy Z Fold 3 ثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بيكسل على الشاشة الخارجية، وحزم صور السيلفي المذكورة سابقًا تحت الشاشة بدقة 4 ميجا بيكسل فقط.

وهو يحتوي الآن على معالج Snapdragon 888 و12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت وبطارية مزدوجة تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة. وعلى الرغم من أن عمر البطارية لا يزال غير مميز إلا أنها خلية صلبة تجعلك تتحرك طوال اليوم.

علاوة على هذا احتفظت شركة سامسونج أيضًا بقارئ بصمات الأصابع المثبت على الجانب وأضافت دعم S Pen الجديد تمامًا في محاولة لالتقاط بعض من مجد Galaxy Note.

 

2- Galaxy Z Flip 3

يوفر هاتف Galaxy Z Flip 3 من سامسونج جودة بناء ممتازة، مع تصميم خارجي رائع وشاشة داخلية مقاس 6.7 بوصة محسّنة بشكل كبير. وقد أظهرت سامسونج أخيرًا بعض الحب للشاشة الخارجية أيضًا؛ حيث قفزت إلى 1.9 بوصة لجعل إدارة الإشعارات أسهل بكثير.

ومن الداخل ستجد معالج Snapdragon 888 قويًا يتصدر عملية الشحن، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت وما يصل إلى 256 جيجا بايت من سعة التخزين التي تدعمها. كما توجد كاميرتان خلفيتان بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل.

ويأتي هاتف Galaxy Z Flip 3 أيضًا ببطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة وماسح ضوئي مثبت على الجانب.

 

3- Razr V3

أعلنت شركة موتورولا أخيرًا عن هاتفها الذكي Razr القابل للطي؛ حيث تم إطلاقه في أوائل عام 2020. ثم أجرت عليه تحسينًا كبيرًا في وقت لاحق من عام 2020 أدى إلى إصلاح العديد من مشاكل التصميم والمواصفات.

ويعد التصميم بمثابة ارتداد إلى هاتف Razr V3 الكلاسيكي القابل للطي، والذي تم إصداره لأول مرة في عام 2004. ولكنه نحيف حيث يبلغ قطره 14 ملم.

ويأتي هاتف Razr V3  بشاشة كبيرة مقاس 6.2 بوصة 21: 9. وعند الطي لا يزال بإمكانك استخدام شاشة عرض مربعة مقاس 2.7 بوصة في الخارج للتحقق من الإشعارات والتحكم في الوسائط والمزيد. كما يمكنك التقاط صور سيلفي حتى أثناء استخدام الشاشة الصغيرة؛ لأن الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجا بيكسل تتحول إلى كاميرا أمامية عند طي الهاتف.

وتعد مواصفات الهاتف مميزة؛ حيث يحتوي على شريحة Qualcomm Snapdragon 765G بداخله مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت.

وهناك أيضًا بطارية صغيرة بسعة 2800 مللي أمبير في الساعة.

 

4- Surface Duo 2

 

جاءت محاولة شركة مايكروسوفت الأولى في استخدام هاتف أندرويد على شكل Surface Duo. وقد  كان الهاتف رائعًا حقًا بتصميم فائق النحافة وأنيق.

ثم تم تحسين الإصدار الأحدث، وهو Surface Duo 2 كثيرًا، حتى لو كان لا يزال يعاني من بعض المشاكل ولا يزال مكلفًا للغاية.

ومع ذلك فإن معظم أفضل الهواتف القابلة للطي باهظة الثمن، ويعد Microsoft Surface Duo خيارًا رائعًا للمستخدم المناسب. وهناك شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه على الرغم من أن هذا أحد أفضل الهواتف القابلة للطي  إلا أنه لا يحتوي على شاشة قابلة للطي.

ويحتوي الجهاز على شاشتين مقاس 5.8 بوصة متصلتين بمفصلة؛ ما يجعل من السهل أداء مهام متعددة وتحويل شاشة واحدة إلى لوحة مفاتيح، أو قراءة الكتب بشكل طبيعي.

وتشتمل المفصلة أيضًا على شاشة رفيعة يمكنها عرض المعلومات الأساسية دون الكشف عن الجهاز. يمكن أن يتكون هذا من الإشعارات والوقت وحالة البطارية والمزيد. ويشتمل الجهاز على كل من الكاميرا الخلفية والأمامية، وهو ما لم يكن كذلك مع سابقتها.

 

5-Oppo Find N

في حين أنه أقل شهرة من الأجهزة الأخرى في هذه القائمة لأفضل الهواتف القابلة للطي فإن Oppo Find N هو الأفضل بالنسبة للمبتدئين، فالتصميم رائع مع الاحتفاظ بملف تعريف أصغر يساعد في إمكانية النقل. بالإضافة إلى ذلك تبدو المفصلة أيضًا أكثر قوة، ومصممة بسلاسة أكبر من غيرها.

إن Oppo Find N ليس رخيصًا لكنك ستحصل على الكثير مقابل أموالك. ومواصفاته قوية للغاية؛ حيث يحتوي على معالج Snapdragon 888، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجا بايت، وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت، وبطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة. وكل من الشاشات الخارجية والداخلية ممتازة، وتقدم تقنية AMOLED بمعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز.

بشكل عام  نوصي بشدة باستخدام Oppo Find N لعشاق الطي.

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.