مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها


يعد هذا الموسم فرصة رائعة للحصول على تخفيضات كبيرة على كل من الكاميرات وملحقاتها، حيث تتوفر مجموعة مذهلة من خيارات الكاميرات الرقمية في السوق اليوم، بدءًا من كاميرات DSLR عالية الجودة مع عدسات قابلة للتبديل، ومنظار فيديو إلكتروني، وتثبيت الصورة؛ إلى DSLR كامل الإطار، أو كاميرات بدون مرآة مع عدسة كاميرة إلكترونية ضوئية، بالإضافة إلى مستشعر الصورة، حيث تتميز الكاميرات باختلاف حجم المستشع، وبأنواع مختلفة من المستشعرات (مثل مستشعر كامل الإطار)، والمزيد، ويجب ألا ننسى المنافسة الشديدة بين كاميرات الهواتف الذكية عالية الجودة (أو كاميرة السفر).


 قد يكون من الصعب اكتشاف أفضل كاميرا أو أفضل ملحقات، مثل عدسة تكبير/ تصغير، يمكن أن يقتنيها المصور المفضل، سواء كان مبتدئاً أو محترفًا.


وبما الصفقات الآن تجري  قدم وساق، فسنستعرض النماذج ذات الجودة التي تصلح كهدايا جذابة للغاية، وذلك لأن أسعارها قد انخفضت في الوقت الحالي، وتحتوي هذه المجموعة على أشياء مناسبة للمبتدئين والمحترفين.


GoPro Hero 8 Black


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

لا شيء يتفوق على كاميرات الحركة لمشاركة اللحظات الأكثر ضيقًا عند التحرك بسرعات كبيرة، فقد تخلصت أحدث نسخة من كاميرات الحركة الصغيرة الممتازة هذه، من إطار التثبيت المنفصل، كما تم تحسينها من خلال التثبيت الرائع للصورة، مما يؤدي إلى سهولة التقاط مقاطع فيديو ذات مظهر أفضل، وتعد كاميرا السفر هذه هدية مثالية لعشاق الهواء الطلق والسفر.


Sony A7 II


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

تعد اختيارًا رائعًا للمصورين ذوي الخبرة، والذيين يرغبون في جودة الصورة والفيديو التي لا يمكن أن تنتجها سوى الكاميرا ذات الإطار الكامل، وبالرغم من أن عمرها جيل واحد، لكنها صغيرة نسبيًا، وستحصل على عدسة معها بأقل من 1000 دولار، غير أنها ليست بالعدسة الممتازة، ولكن هناك الكثير من العدسات FE-mount للاختيار من بينها بمجموعة واسعة من الأسعار، قبل أن تبدأ بالتصوير.


DJI Mavic Air


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

تعطي كاميرة السفر هذه معنىً جديدًا لمصطلح “كاميرة السفر”، فهي أشبه بأن تكون “طائرة صغيرة بدون طيار 4K قريبة من المثالية.” وهي عبارة عن كوادكوبتر قادرة على تصوير فيديو 4K بشكل مثير للدهشة، وهي صغيرة بما يكفي لتناسب الجيب، وحتى إن كانت كبيرة فهي رائعة للسفر تأكد فقط من مراقبة البطارية. يبلغ سعرها الحالي 850 دولارًا تقريبًا.


Canon EOS RP


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

انخفض سعر المستوى الأول من كانون، ذي الإطار الكامل إلى أقل من 1000 دولار وهو هدية مرتفعة التكلفة، ولكن يعد هذا سعرًا جيدًا، بالنسبة لكاميرة ذات إطار كامل عالي الجودة، وهو جيد كهدية للأشخاص الذين يمتلكون بالفعل عدسات Canon EF أو الذين يستطيعون شراء عدسات جديدة ، لأن خط الكاميرا جديد نسبيًا ولا توجد العديد من خيارات R-mount المعقولة. ولكن هناك الكثير من العدسات المتوافقة (عدسات المقربة وغيرها) التي يمكن استخدامها مع محول.


Sony A6000


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

كاميرة ممتازة لمن يريد شيئًا أقل من DSLR، وأعلى من كاميرة الهاتف، فهي تعد نموذجًا رائعًا، كونها كاميرة بدون مرآة وبعدسات قابلة للتبديل، فهي توفر جودة الصورة والأداء اللذان تتوقعهما عندما تريد أن تستخدم كاميرة أفضل من كاميرة الهاتف الذكي لالتقاط الصور، قد يكون عمر A6000 عدة أجيال، ولكن هذا يعني أنها غير مكلفة، وتصلح كهدية بأسعار معقولة وهي كاميرة رائعة في نفس الوقت، وعادة ما يكون هناك الكثير من العروض التي يمكنك الاختيار من بينها، في هذا الوقت من السنة.

تحتوي السلالة الحالية لـ A6400، على نظام ضبط تلقائي للصورة تم ترقيته كثيرًا ومعالجة للصور المحسّنة، لكن سعرها يبلغ 1000 دولار مع عدسة عدة أساسية، ولا يزال الأشخاص الذين يستخدمون A6000، يمدحون بها بعد كل هذه السنوات.


Olympus OM-D E-M10 Mark II/III


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

هي من طراز الكاميرة بدون مرآة الأخف وزنًا، وأكثر ملاءمة من نظيراتها ذوات المرايا الأرخص. ومن أفضل مزايا هذه الكاميرا ذات العدسة القابلة للتبديل Micro Four Thirds كبديل DSLR، هو أن العدسات صغيرة، حيث يمكنك أن تحمل خمسة منها في حقيبتك وبالكاد تشعر بها.

وتتميز كاميرة E-M10 Mark II بسرعتها، وجودة الصور والفيديو، ومجموعة ميزات مفيدة، بالإضافة إلى سياسة إضافة ميزات Olympus من خلال ترقيات البرامج الثابتة، مما يجعل هذا الخيار اختيارًا طويل الأمد، وقد نجحت Mark III في هذا التغيير، في حين أن معظم التغييرات الأخرى كانت تغييرات سطحية، لذلك يجب أن يكون الأداء، وجودة الصور والفيديو، متطابقين، إذا كنت مضطرًا للتصوير باستخدام شيء أحدث.


Nikon D7500


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

من السهل اختيار الموديلات منخفضة السعر، عندما يتعلق الأمر بالتصوير العام أثناء السفر، لكن عند تصوير اللقطات سريعة الحركة، مثل الرياضة، والحياة البرية، سيتطلب منك ذلك تكلفة أعلى، وتتميز Nikon D7500 بقدرتها على أخذ لقطات رائعة وهي كاميرة DSLR رائعة للمصورين المتحمسين. 

يبلغ سعرها 1200 دولار تقريبًا، ويشمل مجموعة عدسات مزدوجة، وهي لم تعد باهظة الثمن بالنسبة لفئتها، رغم أنها لا تزال تشكل هدية سخية.


Canon EOS 80D


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

من الممكن العثور على جودة DSLR للأغراض العامة بسعر مناسب، وهذا يجعلها هدية رائعة لأي شخص قام باستخدام DSLR منخفضة التكلفة، ولكن يبحث عن تركيز أسرع وأخذ لقطات مستمرة، أو يبحث عن تجربة فيديو جيدة في كاميرات DSLR.

لقد كان طراز 90D، الذي يأتي مع دعم فيديو 4K، ناجحًا، ولكن تكلفته لا تقل عن 1300 دولار، في حين يمكنك الحصول على مجموعة عدسة مزدوجة من طراز 8D بأقل من ذلك، وقد لا تكون هناك خصومات كبيرة في هذا موسم.


Logitech C922 Pro


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

توفر C922 Pro دقة 720 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية (fps) مع جودة صورة وفيديو قوية وصوت لائق، تتناسب مع تصوير الفيديوهات المباشرة، وفيديوهات اليوتيوب، كما تأتي مع اشتراك لمدة ثلاثة أشهر في XSplit Broadcaster و Gamecaster للقيام بعمليات بث فيديو بسيطة، بشكل أكبر.


Logitech Brio 4K


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

تحتوي Brio 4K على ميزات أكثر من C922، مثل خيار يمكن استخدامه لتسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 باستخدام التعرف على الوجه، ولكن عامل الجذب الرئيسي هو زيادة الأداء لبث الفيديوهات بدقة عالية، فائقة الوضوح 1080 بكسل، وبسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية ،والتسجيل بدقة 4K ، بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يمكن أن يعوض أيضًا عن الإضاءة السيئة باستخدام HDR.


Nikon D3500


أفضل الكاميرات وملحقاتها في 2019.. كانون ونيكون وغيرها

عادةً ما يتم تقديم DSLRs رخيصة الثمن، وذات النوعية الجيدة من نيكون وكانون، في مجموعات بأسعار مذهلة في مثل هذا الوقت من العام، مما يجعلها اختيارات رائعة كهدايا للمصوري المبتدئين، الذين يخططون للانتقال إلى ما بعد الهاتف الذكي.

تقدم موديلات نيكون المبدئية صورًا ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا، وذلك بفضل جهاز استشعار لا يستخدم مرشح تمرير منخفض، وهو يشكل جزءًا كبيرًا من ابتكار المستشعر الذي يجعله رائعًا. تطابق كاميرة  D3500الحالية بشكل أساسي لـ D3400.


المصدر: CNET: Best camera gear and cameras in 2019: Canon, Nikon and more


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.