مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل التقنيات الرياضية.. كيف تعزز صحتك ورفاهيتك؟

25

باستخدام المعلومات الصحيحة يمكنك تحسين تدريبك وتحقيق أهدافك الرياضية، بالإضافة إلى تعزيز الصحة والرفاهية.

 إليك اختيارنا لأفضل التقنيات الرياضية المستندة إلى البيانات..

 

دواسات Favero Assioma Duo لمقياس الطاقة 

لركوب الدراجات

توفر دواسات عداد الطاقة هذه، التي لا تحتاج إلى صيانة، مقياسًا دقيقًا لأداء ركوب الدراجات.

ومن خلال التقاط الضغط المطبق على الدواسات مئات المرات في الثانية يتم تحقيق التوازن بين اليسار واليمين، والإيقاع ، وتقترن الدواسات المقاومة للماء بسلاسة (عبر Bluetooth أو ANT +) بجهاز كمبيوتر ركوب الدراجات المثبت على المقود، وتضمن تحديثات البرامج الثابتة عبر تطبيق الهاتف الذكي (بما في ذلك تطبيق المعايرة التلقائية الحديثة) الدقة الثابتة.

وبفضل البطاريات المدمجة القابلة لإعادة الشحن يمكن شحنها بسهولة باستخدام كابل USB –ستحصل على 50 ساعة على الأقل- ويمكنك تبديلها بين الدراجات في غضون ثوانٍ.

 

Garmin Edge 1030 Plus

لركوب الدراجات

عند تسجيل الأميال على الممرات أو الطرق المعبدة، من الضروري وجود كمبيوتر دراجة مثبت على المقود.

 ويُعد الطراز الرئيسي المحدّث مؤخرًا من Garmin خيارًا رائعًا شاملًا، فهو يتمتع بعمر بطارية رائع (يصل إلى 24 ساعة) ، وإرشادات الطريق المعينة وإشعارات الهاتف، والعديد من خيارات شاشة البيانات الحية القابلة للتخصيص.

وتوفر شاشة اللمس الملونة بحجم 3.5 بوصة ملفات تعريف ارتفاع تلقائية عند التسلق، إلى جانب مقاييس الطاقة الحية التفصيلية (من دواسات عداد الطاقة المقترنة)، وتقديرات VO2 max (الحد الأقصى لمعدل استهلاك الأكسجين في الجسم)، وتحليل تأثير التدريب ومجموعة من القياسات الفسيولوجية الأخرى.

Supersapiens

للأداء واللياقة البدنية

يتم ارتداء هذا المستشعر الحيوي، بحجم العملة المعدنية، في الجزء الخلفي من أعلى الذراع (يتم إدخال الفتيل تحت الجلد مباشرة بسهولة وبدون ألم) ، ثم يتم إقرانه عبر البلوتوث مع تطبيق الهاتف Supersapiens لعرض تغذية فورية لطاقة الجلوكوز في الدم على الفور.

وتساعد هذه الأفكار أولئك الذين يبحثون عن ميزة لتحسين الأداء الرياضي؛ حيث ستتعلم كيف يستجيب جسمك لأنواع مختلفة من الطعام.

ويحتوي ذلك المستشعر على ذاكرة مدمجة لثماني ساعات من البيانات؛ لذا يمكنك المزامنة مع هاتفك في الوقت المناسب، ويمكن ارتداء المستشعرات لمدة تصل إلى 14 يومًا متواصلة، وبعد ذلك يمكنك استبدالها بأخرى جديدة.

 

Oura Ring

للأداء واللياقة البدنية

السطح الداخلي لهذا الخاتم المصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن عبارة عن سلسلة من المستشعرات: واحدة لدرجة حرارة الجلد، وواحدة لاكتشاف الحركة، ومجموعة من الأضواء وأجهزة الاستشعار المتطورة التي تقيس معدل ضربات القلب، والتنفس.

وعند مزامنة تلك المستشعرات مع تطبيق Oura للهواتف الذكية توفر البيانات التي تم جمعها صورة شاملة لصحة الفرد،  والتي يمكن أن تساعد أيضًا في تحديد متى قد يكون هناك خطأ ما.

ويحتوي التطبيق على ثلاث فئات: النوم والنشاط ودرجة الاستعداد ، والتي تسحب جميع البيانات لتخبرك بمدى استعدادك (أو عدم استعدادك) ليوم مليء بالتحديات. ويصل عمر البطارية إلى أسبوع واحد، وهي تجربة فريدة ومثالية لأولئك الذين لا يرغبون في ارتداء ساعة.

Whoop

للأداء واللياقة

الجهاز نفسه بسيط: حزام خفيف الوزن ومريح مزود بمستشعر مدمج يتتبع معدل ضربات قلبك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولا توجد شاشة ولا عداد للخطوات أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ويأتي Whoop القائم على الاشتراك (لمدة 6 أشهر كحد أدنى والحزام مجاني) بمفرده عبر التطبيق؛ حيث يتم تصنيف البيانات التي تم التقاطها إلى وضع السكون والتعافي والإجهاد.

إنه مفيد بشكل خاص للنوم والتعافي.

Myzone MZ-Switch

للصحة واللياقة البدنية

هذا هو أول جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب في العالم لدمج كل من PPG وECG لتتبع معدل ضربات القلب، وبلمسة زر واحدة  سيتحول الجهاز على الفور من واحد إلى آخر، كما يمكن إعادة تثبيته بسهولة من المعصم أو الذراع أو حوامل الصدر  حسب الرغبة.

Polar Verity Sense

للياقة والجري والسباحة

 

طورت Polar أول مراقب لاسلكي لمعدل ضربات القلب في العالم عام 1977، ولا تزال رائدة في هذا المجال.

 ويُعد مستشعر معدل ضربات القلب البصري المثبت على الذراع أحدث إصدار لها وهو يوفر بديلًا قابلًا للتطبيق للإصدارات المثبتة على الصدر. 

يحتوي المستشعر على ذاكرة مدمجة تصل إلى 600 ساعة من البيانات؛ ما يعني أنه ليس من الضروري إقرانه بجهاز لتسجيل تمرين (يمكنك مزامنته لاحقًا) ، ولكن يمكنه بالطبع تقديم معدل ضربات قلب مباشر البيانات عبر ANT + أو Bluetooth. ويمكن أيضًا تثبيته على نظارات واقية أثناء السباحة لقراءة النبض من صدغك. 

 

Garmin Enduro

للعدائين

يتميز أحدث إصدار لساعة الجري من Garmin بإطار لافت للنظر من التيتانيوم المقاوم للخدش.

وهو حزام النايلون الفيلكرو القابل للتعديلـ، بعمر بطارية ضخم يصل إلى 70 ساعة في وضع GPS الكامل (يمتد إلى 80 ساعة في الظروف المشمسة بفضل عدسة الشحن بالطاقة الشمسية).

وهذا يجعله عرضًا رائعًا لكل من العدائين الفائقين والرياضيين العاديين.

 

 إقرأ أيضا:

“FORME Life” مرآة لياقة بدنية ذكية يحتاجها منزلك

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.