مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل البرامج المضادة للفيروسات في عام 2022

92

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

نظرًا لأنك تتصفح الإنترنت وأنت مستريح من منزلك يمكنك الحصول على شعور زائف بالأمان، والحقيقة هي أنك بحاجة إلى برنامج مضاد فيروسات إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows؛ لحماية خصوصيتك.

إن أفضل البرامج المضادة للفيروسات هي تلك التي تعمل كأداة أساسية لحماية الهوية، خاصة الآن بعد أن أصبح هناك الكثير من المعلومات الشخصية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لا يمكن المخاطرة بها. يعمل البرنامج المضاد للفيروسات على حمايتك من المتسللين والفيروسات التي يمكن أن تشكل خطرًا حقيقيًا.

ومع ذلك ليست كل خيارات البرامج المضادة للفيروسات قوية وفعالة بنفس القدر. ستحتاج إلى التأكد من أنك تتقدم بضع خطوات على الأقل على المتسللين الذين يبدون دائمًا أنهم يجدون حلًا ذكيًا لتدابير الأمان المعقدة بشكل متزايد. كما يجب أن يحتوي البرنامج الذي تختاره على ميزات مثل الحماية من البرامج الضارة، وعليك أيضًا مراقبة التنزيلات ونشاطك عبر الإنترنت لحمايتك من البرامج الضارة والسلوك المشبوه. وستحتاج أيضًا إلى الحصول على تجربة متصفح آمنة.

 

– أفضل البرامج المضادة للفيروسات في عام 2022:

 

 

1- Microsoft Defender

نسخة مجانية: مضاد فيروسات مجاني مدمج في نظام التشغيل Windows 10.

الإصدار المدفوع: يتوفر Windows Defender Advanced Threat Protection لمستخدمي الشركات مقابل رسوم.

إذا كنت تمارس الحوسبة الآمنة  فأنت تحافظ على تحديث برامجك، وتستخدم كلمات مرور قوية (بمساعدة مدير كلمات المرور)، وتبتعد عن رسائل البريد الإلكتروني غير المتوقعة ولا تنقر فوق الروابط المشبوهة التي قد تكون محاولات تصيد احتيالي، ربما يمكنك تجنب هجمات يوم الصفر وهجمات برامج الفدية.

ومع برنامج Microsoft Defender Antivirus المجاني الذي يعمل على نظام التشغيل Windows 10 لديك شبكة أمان للحماية من البرامج الضارة. في الواقع إنه أحد أفضل خيارات البرامج المضادة للفيروسات، وقد تم دمج البرنامج المجاني هذا في Windows، ويتم تشغيله افتراضيًا.

وتدفع شركة Microsoft التحديثات الجديدة بشكل متكرر. ويتيح لك Microsoft Defender أيضًا ضبط مستوى الحماية الذي تريده؛ ما يمنحك التحكم في حظر التطبيقات التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها وحماية المجلدات والملفات من هجوم برامج الفدية.

لاحظ أن نظام التشغيل Windows 10 سيقوم تلقائيًا بتعطيل البرنامج المضاد للفيروسات الخاص بـ Windows Defender عند تثبيت برنامج تابع لجهة خارجية. وفي حالة إذا قمت بإلغاء تثبيت حماية الطرف الثالث سيعود Windows 10 إلى البرنامج المضاد للفيروسات الخاص به.

 

2- Norton 360 with LifeLock Select

يوفر Norton 360 with LifeLock Select برنامج أمان رائدًا في الصناعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac والأجهزة المحمولة. وتشمل منتجاتهم: Antivirus Plus وNorton Secure VPN وNorton 360 for Gamers وNorton 360 مع LifeLock Select والمزيد.

وبالإضافة إلى الحماية من البرامج الضارة والفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك توفر هذه المجموعة المضادة للفيروسات 100 جيجا بايت من النسخ الاحتياطي على السحابة، وأدوات التصفح الآمن، وشبكة VPN آمنة، ومدير كلمات المرور، والرقابة الأبوية، وحماية من سرقة الهوية من LifeLock وتنبيه الاحتيال. ورغم أن كل هذه الخدمات ليست بالضرورة الأفضل في فئتها فإن الحصول عليها جميعًا في حزمة واحدة يعد خيارًا مقنعًا.

 

3- Bitdefender Antivirus Free Edition

إذا كنت ترغب في اتخاذ خطوة لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون فرض ضرائب على محفظتك فمن الصعب التغلب على برنامج مضاد للفيروسات المجاني من Bitdefender لنظام التشغيل Windows 10.

يوفر البرنامج مراقبة في الوقت الفعلي للفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وحماية برامج الفدية. كما يعد سهل الإعداد والحماية التي يوفرها هذا المنتج المضاد للفيروسات قوية.

لحماية أوسع يمكنك اختيار Bitdefender Total Security أو Bitdefender Antivirus Plus. تتيح لك هذه المجموعة المضادة للفيروسات بالاشتراك حماية خمسة أجهزة (Windows وMacOS وiOS وAndroid)، وإعداد أدوات الرقابة الأبوية على كمبيوتر طفل وتشغيل VPN.

 

4- Malwarebytes

تعمل Malwarebytes على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجوم الفيروسات أو البرامج الضارة، وتحقق نتائج جيدة بشكل معقول في الاختبارات المستقلة الأخيرة للحماية من تهديدات البرامج الضارة.

يمكنك الحصول على الحماية والتطهير لجهاز واحد مقابل 30 دولارًا في السنة، وبصفة منتظمة 40 دولارًا. ولتغطية خمسة أجهزة -أي مجموعة من أنظمة Windows و MacOS و Android- يكلفك 80 دولارًا مقابل عام. وللحصول على إصدار مضاد فيروسات مجاني من شركة مكافحة الفيروسات قم بتنزيل هذا الإصدار التجريبي، مع عدد أقل من الميزات التي تكتشف الفيروسات والبرامج الضارة وتزيلها عند تشغيل فحص مكافحة الفيروسات عند الطلب بعد 14 يومًا.

أفضل البرامج المضادة للفيروسات في عام 2022
أفضل البرامج المضادة للفيروسات في عام 2022

5- McAfee Total Protection

من المتوقع أن يكون McAfee Total Protection موجودًا باستمرار لأنه يقوم بإنشاء برنامج مضاد للفيروسات قوي وحديث يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويحمي McAfee Total Protection خمسة أجهزة ضد الفيروسات ويوفر حماية من برامج الفدية، ويصعد مواقع الويب الضارة ويتضمن مدير كلمات مرور مقابل 35 دولارًا (عادةً 100 دولار) للعام الأول. إذا وافقت على التجديد التلقائي لاشتراكك في مجموعة برامج مكافحة الفيروسات يمكنك الوصول إلى McAfee ID Theft Protection Essentials، التي تراقب عمليات الاحتيال في الهوية.

 

6- Trend Micro Maximum Security

ربما لا يكون مزود مضاد الفيروسات هذا معروفًا جيدًا للمستهلكين بسبب تركيزه على أمان المؤسسات. ولكن مضاد الفيروسات Trend Micro يجلب خبراته التجارية إلى المنزل باستخدام أدوات Trend Micro Maximum Security الخاصة به.

يكتسب برنامج Trend Micro درجات عالية من اختبار AV؛ حيث يسجل باستمرار نتائج جيدة للكشف عن هجمات الفيروسات والبرامج الضارة المنتشرة. كما لا يفرض Trend Micro ضرائب على موارد النظام. ويبلغ سعر اشتراك Trend Micro المكون من 10 أجهزة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة 130 دولارًا، ولكنه مخفض حاليًا بسعر 60 دولارًا.

 

7- ESET NOD32 antivirus

إذا كنت تبحث عن برنامج مضاد للفيروسات سهل الإعداد والاستخدام فقد يلبي ESET NOD32 antivirus احتياجاتك. إنه يكسب درجات عالية من حيث سهولة الاستخدام ويوفر حماية قوية من الفيروسات. ويوجد خيار خمسة أجهزة هو 80 دولارًا لمدة عام، مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا.

 

8- Sophos Home

يمنحك برنامج Sophos Home المضاد للفيروسات المجاني حماية من الفيروسات لثلاثة أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows -باستخدام أداة الشركة لمكافحة البرامج الضارة عالية الدرجات- بالإضافة إلى نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا من أداة إزالة البرامج الضارة الخاصة بالشركة. ومع اشتراك سنوي بقيمة 45 دولارًا يمكنك تغطية 10 أجهزة كمبيوتر.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل برامج مجانية مضادة للفيروسات في عام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.