مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

571

تقلصت في الآونة الأخيرة مجموعة الأجهزة اللوحية المتوفرة بالأسواق، فقد تقاعست شركة “جوجل” عن تطوير أجهزة الأندرويد اللوحية الخاصة بها هذا العام، كما لم تضف شركة “آبل” على الجانب الآخر أي تحديثات على جهازها iPad Pro الأكثر حداثة في 2019، لذلك إن كنت تتطلع لشراء جهاز iPad، أو جهاز لوحي Fire، أو حتى Microsoft Surface إليك أفضل الخيارات للأجهزة اللوحية.


أحدث الأجهزة من الجيل السابع لـ iPad (10.2 بوصة، 2019)


خيار معقول وبتكلفة واضحة


أضافت شركة Apple تحديثات بسيطة على جهازها اللوحي iPad تمثل في زيادة حجم الشاشة قليلاً، كما حسنت من أداء بطارية الجهاز ليوفر عمرًا افتراضيًا طويل الأمد، كما أضافت الشركة دعمًا للوحات المفاتيح الذكية المتصلة بالمأخذ، مما يجعله أفضل جهاز لوحي في فئته، هذا ويمكنك الحصول على صفقة أفضل من ذلك بكثير، في حال شراء آيباد 2018 ذي المعالج الأقدم، فهو جيد للغاية ومتاح بالفعل للبيع، ويأتي بحجم 9.78 بوصة، ويحتوي على مواصفات متطابقة تقريبًا لجهاز الشركة الجديد، مع اختلاف حجم الشاشة الذي يأتي أقل ببوصة واحدة، ويمكنك شراء نسخة 128 جيجابايت من هذا الجهاز مقابل 300 دولار، وهو قيمة رائعة مقارنة بالسعر.


iPad Mini لعام 2019


تكلفته مرتفعة، لكنه أفضل الأجهزة اللوحية الصغيرة 


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

حدثت شركة Apple جهازها الmini في الربيع الماضي، ودعمته بقلم، ومعالج A12 ليتفوق بذلك على جهاز الشركة اللوحي iPad الأساسي الأكبر حجمًا والذي يأتي بحجم 10.2 بوصة.

ويعد هذا الجهاز من أجهزة Apple الأكثر من رائعة حيث يمكن تزويده بالتطبيقات التي تجعله أكثر من كمبيوتر لوحي أو لوحة رسم، إلا أن حجمه الصغير قد لا يتناسب مع ميول المستخدمين الذين يرغبون في استخدامه كبديل للاب توب.


iPad Pro 2018


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

يحتوي الآيباد برو 2018 على USB Type – C، كما أنه مزود بتقنية Face ID، وهو يعد من أفضل التصميمات التي تحتوي على أفضل معالج، وهو يعمل مع قلم رصاص محسن.

من المؤكد أنك ستستمتع في أجازتك بالعمل على هذا الجهاز اللوحي القوي الذي يعمل لساعات بسبب بطاريته القوية وشاشته ذات العرض الشبكي السائلة، إنه مناسب وبشكل خاص للفنانين فهو عبارة عن لوح رسم رائع، كما يتوفر الكثير من تطبيقات الرسومات الخاصة به على متاجر التطبيقات المختلفة، وهو مزود أيضًا بكاميرا خلفية خاصة تلتقط صورًا بدقة 8 ميجا بيكسل، لكنك بالرغم من ذلك، قد تفكر في انتظار الإصدار القادم من الجهاز اللوحي IOU المتوقع إصداره في وقت مبكر من منتصف عام 2020.


Kindle Fire 7 2019


كمبيوتر اللوحي بأسعار معقولة


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

عادةً ما تكون أسعار أجهزة الكمبيوتر اللوحية على موقع أمازون مروعة، ويعد جهاز Fire 7 لهذا العام اختيارًا قويًا لتلبية احتياجات تطبيقات الفيديو، والألعاب، والأطفال الأساسية، حيث يحتوي على شاشة صغيرة الحجم نسبيًا، وعلى الرغم من أن نظام Amazon’s Fire البيئي محدود أكثر من نظام Android، إلا أنه وكما هو الحال دائمًا، يتيح لك Amazon Prime الحصول على الكثير من المحتوى فإذا كنت ترغب في شراء هذا الجهاز، عليك شراء إصدار الأطفال الذي يشتمل على علبة مطاطية، بالإضافة إلى عام كامل مجاني من المحتوى غير المحدود للطفل، وضمان استبدال لمدة عامين.


Amazon Fire HD 10 2019


الجهاز اللوحي الأفضل لأمازون وبتكلفة منخفضة


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

لا يزال الجهاز اللوحي Fire 10 ذي الشاشة الـ10 بوصة الذي أصدرته شركة أمازون في العام الحالي هو الأسرع والأفضل أداءً بين نظرائه من الأجهزة اللوحية Fire التي يبلغ حجمها 7 و 8 بوصة، كما أن سعره يعد منخفضًا مقارنه بغيره من الأجهزة حيث يبلغ نحو 150 دولارًا (أو أقل)، ويأتي الجهاز اللوحي Fire 10 بوحدتي تخزين مختلفتين إما 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويتم شحن بطارية الجهاز من خلال مدخل USB type-C، بالإضافة إلى توافر تحديثات لهذا الجهاز الرائع.


Microsoft Surface Pro 6


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

رغم توافر إصدار Surface Pro 7 أحدث لدى شركة Microsoft، إلا أن الإصدار السادس من العام الماضي لا يزال جيدًا، وفي بعض الأحيان يأتي بحزمة رائعة مع لوحة مفاتيح، فإن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Windows لاستخدامها في العمل، أو الكمبيوتر اللوحي الذي يمكن أن يصبح كمبيوترًا كاملاً، فابحث عن الإصدار السادس من العام الماضي وقم بشرائه.


Samsung Galaxy Tab S6


أحد الخيارات الجيدة لجهاز Android اللوحي 


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

يكاد يكون من المستحيل العثور على أجهزة لوحية تعمل بنظام Android لشركات ذائعة الصيت وأسماء تجارية لامعة، إلا أن شركة Samsung لا تزال تصنع مثل هذا الجهاز اللوحي حتى الوقت الراهن، ورغم أن الجهاز اللوحي Tab S6 Android مكلفًا، ولكنه مضغوط وله لوحة مفاتيح اختيارية مزودة بلوحة تابعة، ويتصل بشاشة تستخدم تقنية DeX من سامسونج، ولأن Galaxy Tab S6 مزود بشاشة AMOLED فائقة الوضوح، فإنك تحتاج إلى شاشات إضافة، وهذا أحد الخيارات الجيدة إن كنت تتطلع للحصول على جهاز أندرويد لوحي.


HP Chromebook X2


أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام

يعد جهاز Chromebook X2 أحد أفضل الأجهزة اللوحية كقيمة جيدة مقابل المال نظرًا لسعره المناسب، فهو جهاز كمبيوتر محمول عملي، كما أنه جهاز لوحي قابل للفصل ويمكنه تشغيل تطبيقات Android.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.