مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل اختصارات لوحة المفاتيح في أجهزة الكمبيوتر

سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac أو iPad يمكن أن توفر لك أفضل اختصارات لوحة المفاتيح الكثير من الوقت.

على سبيل المثال: على جهاز Mac يمكنك استخدام Command + للتبديل بسرعة بين النوافذ المفتوحة للتطبيق نفسه بدلًا من النقر حول سطح المكتب بحثًا عن الشاشة الصحيحة.

بينما يعرف معظمنا عددًا قليلًا من الاختصارات المفيدة هناك الكثير لنتعلمه، استخدم هذه الأدوات المساعدة الممتازة لاكتشاف أفضل اختصارات لوحة المفاتيح لاحتياجاتك، لكل جهاز من أجهزتك وتطبيقاتها.

 

Windows: دليل اختصار PowerToys

Microsoft PowerToys هي أداة مساعدة قوية تضيف العديد من الميزات المفيدة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد تنزيل PowerToys افتح التطبيق وانقر فوق علامة التبويب Shortcut Guide (دليل الاختصار) في الجزء الأيمن. يمكنك الآن نسخ نص من الصور على Windows

تأكد من تعيين مفتاح “Enable Shortcut Guide” على “تشغيل” ثم استخدم اختصار لوحة المفاتيح (مفتاح Windows + Shift+ /) لتشغيل الأداة المساعدة.

عند تشغيل دليل الاختصار سترى قائمة ببعض مجموعات المفاتيح الأكثر فائدة لنظام التشغيل Windows.

لاحظ أن الاختصارات عادةً ما تكون مرتبطة بمفتاح Windows على لوحة المفاتيح لديك فإذا رأيت اختصارًا مرتبطًا بـ A في دليل الاختصار فهذا يعني أنه يجب عليك الضغط على مفتاح Windows + A.

كلما أردت الرجوع إلى قائمة الاختصارات هذه اضغط على Windows + Shift + / وسيتم تعيينك.

 

دليل ماك

للوصول إلى دليل مفيد لأفضل الاختصارات لجهاز Mac فإن CheatSheet هو التطبيق الذي ستحتاج إليه؛ إنه مجاني وسريع الإعداد وسهل الاستخدام.

بمجرد تثبيت CheatSheet ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على مفتاح Command لبضع ثوانٍ. وسترى جميع اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة لأي تطبيق تستخدمه. إنه اختصار بسيط غالبًا ما يكون مفيدًا.

 

iPad: مفتاح الأمر

يحتوي iPad الخاص بك على مجموعة كاملة من اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة.

وإذا فتحت أي تطبيق اضغط مع الاستمرار على زر الأمر. لرؤية جميع اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها.

إذا قمت بذلك على الشاشة الرئيسية فسترى اختصارات لوحة المفاتيح الافتراضية للنظام. جربه داخل أي تطبيق وسترى اختصارات خاصة بهذا التطبيق.

في الختام يعمل هذا فقط عند استخدام لوحة مفاتيح فعلية مع جهاز iPad. وسيعمل نفس الاختصار مع جهاز iPhone أيضًا طالما أن لوحة المفاتيح الفعلية متصلة بالجهاز.

اقرأ أيضًا:

كيفية استخدام Google Assistant لسرعة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

الرابط المختصر :
اترك رد