مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

في عام 2013 أطلقت شركة الجيل الجديد من وحدات التحكم Sony PlayStation 4 لتصبح أفضل أجهزة ألعاب الفيديو في السوق. وعلى الرغم من وجود PlayStation 4 لفترة تمتد لحوالي ثماني سنوات لا تزال هناك العديد من الألعاب القادمة له؛ لذلك لو كنت تمتلك وحدة تحكم PlayStation 4 Pro يمكنك تجربة رسومات 4K وHDR ومعدلات إطارات محسّنة.

كان افتقار PlayStation 4 للتوافق مع الإصدارات السابقة يمثل مشكلة عند إطلاق وحدة التحكم؛ لذا قامت Sony بإنشاء PlayStation Now، وتتيح لك خدمة البث تلك تشغيل المئات من ألعاب PS2 وPS3 وPS4.

– قائمة بأفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022:

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022
أفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022

1- Bloodborne

تتشابه عناصر التحكم في لعبة Bloodborne مع ألعاب Souls، باستثناء أنها تتميز بمراوغة محسّنة ونظام تجديد صحي وعناصر علاجية وفيرة. اللعبة رائعة كما أنها مختلفة تمامًا عن سابقاتها.

 

2- Doom Eternal

Doom Eternal هي لعبة خيالية سريعة الوتيرة، إنها ليست فقط واحدة من أفضل ألعاب PS4 ولكنها أيضًا لعبة إطلاق نار بارزة بالنسبة للعديد من اللاعبين.

 

3- Final Fantasy VII Remake

تُعيد لعبة Final Fantasy VII Remake اللاعبين إلى مدينة Midgar الغريبة؛ حيث تشن مجموعة من الإرهابيين حربًا ضد شركة طاقة لا تعرف الرحمة عازمة على تدمير الكوكب من أجل الربح.

واللعبة تتيح للاعبين محاربة الروبوتات المتحولة باستخدام نظام هجين جديد. وبالطبع عاد نظام مهارات Materia متعدد الاستخدامات الخاص بـ RPG ليقدم العشرات من خيارات القدرة لتنوع هائل في بناء الشخصية.

وتتميز لعبة Final Fantasy VII Remake أيضًا بتقديمها الرائع، مع المرئيات والموسيقى التي لا يُعلى عليها.

 

4- Ghost of Tsushima

تخطو شركة Sucker Punch Productions إلى الماضي وتجلب اليابان في العصور الوسطى إلى الحياة. إن لعبة Ghost of Tsushima هي قصة Jin Sakai؛ الساموراي المشرف الذي أُجبر على أن يصبح شيئًا آخر عندما يهاجم المغول شعبه. يواجه الساموراي دائمًا أعداءهم وجهًا لوجه ولكن ستكون هناك حاجة إلى حرب العصابات للفوز في هذه الحرب.

وتُعد لعبة Ghost of Tsushima واحدة من آخر ألعاب PS4 التي تم إصدارها. والجزيرة في تلك اللعبة مليئة بالألوان الزاهية، مع حقول من الزهور الحمراء تتأرجح في النسيم، وثلج ، وغروب الشمس الذهبي اللامع. سوف تسافر عبر هذه الجزيرة لتعيش من جديد فانتازيا الساموراي. يوجد أيضًا وضع “كوروساوا” إذا كنت ترغب في الاستمتاع باللعبة بأكملها باللونين الأبيض والأسود.

 

5- God of War

تتميز لعبة God of War بسلسلة من المغامرات والحركة وإعدادات خيالية ملهمة لأجيال عديدة من وحدات التحكم.

6- Grand Theft Auto V

تدور أحداث لعبة Grand Theft Auto V في لوس سانتوس، وهي مدينة وهمية في ولاية سان أندرياس الوهمية، وهي حكاية رجال عصابات يقومون بأشياء سعيًا وراء الحلم الأمريكي. وكما هو الحال في ألعاب GTA السابقة تتيح لك لعبة GTA V استكشاف عالم مفتوح مزدهر أثناء اقتحام السيارات، والفرار من نقاط البيع، والتسبب في فوضى عامة.

يمكنك أيضًا المشاركة في الأنشطة الترفيهية، مثل لعب الجولف أو التنس. إنها ببساطة واحدة من أفضل الألعاب التي وصلت إلى PlayStation 4.

 

7- Hades

في لعبة Hade يمكنك التحكم في Zagreus ابن Hades، وهو يحاول الهروب من العالم السفلي للوصول إلى Mount Olympus، بمساعدة الهدايا الممنوحة له من الألعاب الأخرى.

وقد تم إبراز أسلوب اللعب السريع في لعبة Hades من خلال تصميمها الفني وسرد القصص الغني والموسيقى التصويرية الرائعة. باختصار: Hades هي لعبة PS4 ممتازة.

 

8- Horizon Zero Dawn

تضع لعبة Horizon Zero Dawn مهارات Aloy في الصيد والتجمع بين يديك، بينما تقوم بإزالة الوحوش الميكانيكية التي تجوب البراري.

وبينما تستكشف عالم اللعبة الواسع والديناميكي تقابل الكثير من الشخصيات للتفاعل معها والمساعدة، بالإضافة إلى الأطلال الصعبة التي يجب استكشافها. وتحتوي لعبة Horizon Zero Dawn أيضًا على توسع The Frozen Wilds، والذي يضيف قدرات وآلات ومناطق ألعاب جديدة.

 

9- The Last of Us Part II

مع لعبة The Last of Us Part II ستلعب من أجل إطلاق النار على الزومبي، لكنك ستبقى مع الشخصيات الآسرة والسرد المليء بالحيوية. لقد دمرت الفطريات البشر وحوّلتهم إلى آكلي لحوم البشر، وقد أدت العدوى إلى الفوضي بالبلاد؛ ما أجبر الناجين على دخول دول الحجر الصحي المعزولة لكسب لقمة العيش كيفما أمكنهم ذلك.

 

10- Marvel’s Spider-Man

إن لعبة Marvel’s Spider-Man تتميز بقصة جذابة، وطاقم مألوف من الشخصيات، ونظام قتال ممتع في مدينة نيويورك.

أفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022
أفضل ألعاب PlayStation 4 لعام 2022

11- Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales مدعومة بقوة فينوم الفريدة ذات الطراز الكهربائي من مايلز. إنها تجربة أقصر من سابقتها، لكن لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales لا تزال واحدة من أفضل الألعاب على PS4.

 

12- Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

بغض النظر عن الطريقة التي تشاهد بها لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain من التسلل للعالم المفتوح، وبناء الجيش، والألغاز المقنعة، إلا أن كل ذلك يضيف إلى اللعبة تجربة ممتعة سيتم التحدث عنها لسنوات قادمة.

 

13- Monster Hunter: World

إذا كنت تستمتع بإثارة الصيد ففي لعبة Monster Hunter: World تقوم بصيد الوحوش الوحوش الأكبر حجمًا.

وتُعد لعبة Monster Hunter: World هي أكثر الألعاب التي يمكن الوصول إليها في سلسلة مليئة بالتحديات.

 

14- Nioh 2

إنها لعبة تقمص أدوار أكشن في زمن نهاية فترة Sengoku اليابانية. تصور القصة كفاح العديد من أمراء الحرب وهم يحاولون غزو اليابان وتوحيدها، ولكن مع تطور خارق للطبيعة يتخلل كل جوانب اللعبة.

وتعمل لعبة Nioh 2 على تحسين اللعبة الأصلية بكل الطرق تقريبًا. إنها توسع وتبسط نمو المهارات، وتقدم أسلحة جديدة، وتجسد بشكل كبير خيارات تخصيص الأسلحة والدروع، وتضيف العديد من الوحوش اليابانية إلى قائمة الأعداء القوية بالفعل. والنتيجة هي لعبة حركة معقدة وجذابة تحتوي على عناصر RBG مختلفة.

 

15- Persona 5 Royal

إن Persona 5 Royal عبارة عن تحديث للعبة Vanilla Persona 5. خلال اللعبة الجديدة ينتقل Joker المراهق إلى مدرسة جديدة.

 

16- Odin Sphere Leifthrasir

إن لعبة Odin Sphere Leifthrasir هي لعبة أكشن-RPG روعة اكتسبت شهرة في PlayStation 2. وهي تحتوي على العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك المراحل والمهارات الهجومية وتقنيات المراوغة والذكاء الاصطناعي للعدو.

 

17- Red Dead Redemption

إن لعبة Red Dead Redemption هي لعبة حركة مفتوحة في الغرب القديم. وتتيح لك العديد من المزايا الجديدة مثل استخدام المسدسات المزدوجة، والسباحة عبر المسطحات المائية؛ لذا لو كنت ترغب في أن تعيش حياة رعاة البقر فإن لعبة Red Dead Redemption 2 أفضل خيار.

 

18- Resident Evil 7: Biohazard

إن Resident Evil 7 هي لعبة البقاء على قيد الحياة والرعب والإثارة.

 

19- Resident Evil Village

إت لعبة Resident Evil Village هي متابعة مباشرة للعبة Resident Evil 7 والتي تكمل قصة Ethan Winters من خلال إسقاطه في مكان جديد. وسيواجه Ethan Winters أسياد القرية وسيقاتل المخلوقات الشريرة والدمى المخيفة ومصاصي الدماء أثناء سعيه لاستعادة ابنته.

 

20- Samurai Shodown

Samurai Shodown، المعروفة في اليابان باسم Samurai Spirits، هي عبارة عن سلسلة ألعاب قتالية بواسطة شركة SNK. وقد بدأت في عام 1993.

وتدور أحداثها في اليابان بالقرن الثامن عشر، خلال فترة Sakoku أو فترة العزلة في اليابان (تم تشغيل الألعاب الأربع الأولى عبر عامي 1788 و1789)  وتختلف حبكة كل لعبة تمامًا  لكنها تدور حول مجموعة مركزية من الشخصيات في اليابان. وبالتالي فإن Samurai Shodown يصور مقتطفات من الثقافة واللغة اليابانية مع القليل من التعديلات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

خدمات بث PS4.. ما هو متاح وكيفية تنزيل التطبيقات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.