مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة Chromebooks لعام 2021

6

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

تُعد أجهزة Chromebooks مثالية للعمل ورفيقة اللعب لكل الأعمار. إنها أجهزة كمبيوتر محمول تكلف بضع مئات من الدولارات، وتعمل بنظام تشغيل جوجل وهو نظام بسيط وسهل الاستخدام.

ربما لم تستخدم أنت أو أطفالك أجهزة كروم بوك Chromebooks من قبل لكن بالطبع تعرفون كيفية التعامل معها؛ لأن نظام التشغيل الذي تعمل به تلك الأجهزة يشبه متصفح كروم الذي يستخدمه أطفالك على اللاب توب أو الهواتف الذكية أو التابلت. وكل ما يحتاجه طفلك هو الدخول إلى الإنترنت، ولن تحتاج إلى تثبيت أي شيء، ما عليك سوى فتح نافذة المتصفح.

يقدم ChromeOS إلى حد كبير نفس تجربة استخدام متصفح الويب Chrome الشهير، ولكنه يضيف بعض الميزات، مثل القدرة على تشغيل تطبيقات Android.

ومع وجود أجهزة Chromebooks لن يضطر الآباء للقلق حول إتلاف أبنائهم للأجهزة غالية الثمن ولن يحتاجوا إلى الدعم الفني؛ حيث إن معظم أجهزة Chromebooks ليست غالية الثمن ويسهل استخدامها.

وفيما يلي قائمة بأفضل أجهزة Chromebooks لعام 2021:

1- Acer Chromebook Spin 713

تقوم شركة Acer بتحديث مجموعة Chromebook الخاصة بها مع الكمبيوتر المحمول Spin 713 الجديد الذي يمزج بين الأداء الممتاز وشاشة رائعة بنسبة 3:2 ومنافذ مناسبة.

ويتميز الجهاز بمفصلة بزاوية 360 درجة، وتصميمه متعدد الاستخدامات.

إنها تركيبة قوية تضع الجهاز في أعلى القائمة لأولئك الذين يريدون كمبيوتر محمول ChromeOS مميزًا دون أن يكلف الكثير.

2- Google Pixelbook Go

يُعد الكمبيوتر المحمول Pixelbook Go  من “Google” جهازًا خفيف الوزن ولكنه ممتاز يتميز بعمر بطارية وأداء رائعين. لكن هذا الجهاز يكلف أكثر من جهاز Pixelbook السابق، على الرغم من أنه لا يزال باهظ الثمن مقارنة بمعظم أجهزة Chromebook.

ولوحة المفاتيح وكاميرا الويب عالية الجودة تجعلان جهاز Chromebook خيارًا رائعًا للعاملين عن بُعد.

3- Asus Chromebook C433T

يتميز الكمبيوتر المحمول C433TA بسمات كثيرة؛ منها: التصميم الرائع، والبنية الصلبة، وعمر البطارية الممتاز، والأداء السريع. لكن الجانب السلبي الوحيد هو أداء الألعاب الضعيف والمفصلات الصلبة.

4- Lenovo IdeaPad 3

إذا كنت تبحث عن جهاز Chromebook لتغطية جميع أساسيات الحوسبة اليومية، “تصفح الويب وإنشاء المستندات والتحقق من الوسائط الاجتماعية وبث المحتوى” فيجب أن تختار الكمبيوتر المحمول Lenovo IdeaPad 3.

يتميز ذلك الجهاز بتصميم جميل ولوحة مفاتيح مناسبة ويمكنك أيضًا الاستفادة من عمر البطارية الطويل، فقط تأكد من أنك تحتاجه فقط للمهام الخفيفة.

لكن الجوانب السلبية هي أن العرض ليس هو الأفضل وكاميرا الويب رديئة.

5- Lenovo IdeaPad Duet

هذا الجهاز صغير ساحر يضم إمكانات جهازين في جهاز واحد قد يكون خفيفًا عند تشغيله ولكنه ممتع للغاية؛ إذ ستحصل على كمبيوتر محمول ChromeOS وجهاز لوحي يعمل بنظام Android في حزمة واحدة ميسورة التكلفة، والجهاز يبدو لطيفًا ويدوم لفترة زمنية معقولة وله شاشة ذات جودة عالية.

لكن هذا الجهاز لا يملك أكبر شاشة، على الرغم من أن لوحة المفاتيح ضيقة بعض الشيء؛ لذا فهو ليس مثاليًا لجميع مواقف العمل، على سبيل المثال: الكثير من الكتابة أو جداول البيانات الكبيرة. كما أنه لا يشحن كميات هائلة من الطاقة؛ لذا فهو مناسب بشكل أفضل للاستخدام الأخف.

6- Acer Chromebook 314

Acer Chromebook 314 هو جهاز كمبيوتر محمول ميسور التكلفة وجيد بما يكفي للتعامل مع المهام اليومية، ويمكن استخدامه لأغراض العمل أو المنزل.

7- Acer Spin 513 Chromebook

يوفر Acer Spin 513 الكثير مما يبحث عنه الأشخاص الذين يشترون Chromebook ويحددون الأولويات.

إنه خفيف الوزن وبأسعار معقولة وعمر بطارية طويل؛ ما يجعله رفيقًا رائعًا للسفر ويمكنك حتى اختيار طراز مزود ببيانات LTE للهاتف المحمول، الأمر الذي يسهل الاتصال بالإنترنت أثناء التنقل. كما أنه يتميز بتصميم قابل للتحويل؛ لذا فهو متعدد الاستخدامات.

8-Asus Chromebook Flip C434TA

يوفر الكمبيوتر المحمول Flip C434TA أداءً أفضل من معظم أجهزة Chromebook. إنه يبدو جيدًا ومريحًا في الاستخدام وتضيف شاشة اللمس تنوعًا، خاصة عند إقرانها بألعاب Android.

لكن هناك بعض الجوانب السلبية ومنها: أن المفصلة لا تثبت الشاشة بشكل جيد. إنه جهاز قوي، ولكن يفضل استخدام جهاز C302CA الأقدم والذي لا يزال بإمكانك العثور عليه ولكن بسعر مبالغ فيه.

9-Acer Chromebook 15

تتميز شاشة الكمبيوتر المحمول Chromebook 15 الكبيرة (15 بوصة) عن العديد من منافسيها، وتقدم شركة Acer هذا الطراز بسعر مناسب جدًا؛ لذا فهو خيار جيد إذا كانت ميزانيتك محدودة للغاية.

ومع ذلك فإن الشاشة ليست ذات جودة عالية ولوحة المفاتيح غير متناسقة بشكل مزعج. والأداء متوسط ​​جدًا أيضًا؛ لذلك فهناك أجهزة Chromebook أفضل بكثير إذا كنت تستطيع إنفاق المزيد.

 

المصدر:

Best Chromebook 2021

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تثبيت متصفح “Firefox” على أجهزة Chromebook؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.