مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة توجيه Wi-Fi لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ازداد استخدام الإنترنت في المنزل أثناء وباء كورونا؛ ما يجعل من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك جهاز توجيه سريع يمكن الاعتماد عليه لتشغيل شبكتك. وقدقطعت  أجهزة التوجيه شوطًا طويلًا في السنوات القليلة الماضية مع عدد من التطورات الجديرة بالملاحظة التي تستحق النظر فيها أثناء البحث عن ترقية.

بالنسبة للمبتدئين هناك إصدار جديد ومحسّن من معيار Wi-Fi يسمى 802.11ax -أو Wi-Fi 6-  ويتميز بأداء شبكة منزلية أسرع وأكثر كفاءة. علاوة على ذلك هناك عدد متزايد من خيارات أجهزة التوجيه المعشقة التي تستحق الدراسة أيضًا، لا سيما أن العديد منها أقل تكلفة بكثير من سابقاتها.

وستجد أيضًا أجهزة توجيه Wi-Fi 6E جديدة قادرة على إرسال إشارات باستخدام النطاق الترددي المفتوح حديثًا في النطاق الترددي 6 جيجا هرتز. فقط لا تتوقع أن تكون أجهزة التوجيه مثل تلك رخيصة الثمن.

كل هذا يعني أن لديك الكثير لتفكر فيه إذا كنت حاليًا في السوق من أجل ترقية. وسواء كنت مهتمًا بأجهزة توجيه الألعاب أو الأنظمة الشبكية أو أجهزة توجيه Wi-Fi 6 فخلال هذا المقال نرشدك إلى الاتجاه الصحيح حتى تتمكن من العثور على أفضل موجه Wi-Fi لإدارة احتياجاتك.

 

– أفضل أجهزة توجيه Wi-Fi لعام 2022:

 

1- TP-Link Archer AX21

يتوفر TP-Link Archer AX21 مقابل 100 دولار، وهو عبارة عن موجه Wi-Fi 6 للمبتدئين ثنائي النطاق يدعم سرعات قصوى تصل إلى 1201 ميجا بت في الثانية (1.2 جيجا بت في الثانية) على نطاق 5 جيجا هرتز . إنه ليس شيئًا رائعًا لكنه يقدم أداءً لا تشوبه شائبة تقريبًا للمنازل الصغيرة إلى المتوسطة الحجم، ومن السهل الإعداد والاستخدام بفضل تطبيق Tether من TP-Link.

والأفضل من ذلك كله عند اختباره مقابل أجهزة توجيه أخرى مماثلة من أسماء مثل Asus وNetgear احتفظ TP-Link Archer AX21 بسرعات تنزيل أسرع ونطاق أفضل وزمن انتقال منخفض أيضًا.

 

2-TP-Link Deco W7200

للحصول على أفضل أداء من جهاز التوجيه الشبكي الخاص بك سترغب في إعطاء الأولوية للحصول على جهاز يدعم Wi-Fi 6، بالإضافة إلى تصميم ثلاثي النطاق يتضمن ثلاثة نطاقات منفصلة لحركة المرور: النطاق المعتاد 2.4 و5 جيجا هرتز، بالإضافة إلى 5 جيجا هرتز إضافية النطاق الذي يمكن للنظام استخدامه كجهاز ربط لاسلكي مخصص لعمليات الإرسال بين جهاز التوجيه والأقمار الصناعية الخاصة به.

وتكلف معظم أجهزة التوجيه المعشقة من هذا القبيل 300 دولار على الأقل أو حتى 400 دولار، لكن TP-Link Deco W7200 تحصل عليها مقابل 229 دولارًا فقط.

 

3- Netgear Orbi (dual-band, AC1200)

إنه ليس مميز تمامًا مثل الأنظمة التي تكلف أكثر، ولا يدعم Wi-Fi 6  ولكن بصرف النظر عن ذلك يبرز إصدار AC1200 الصديق للميزانية من جهاز التوجيه الشبكي Netgear Orbi باعتباره اختيارًا واضحًا للقيمة في فئة الشبكة. ويبلغ سعره حاليًا 163 دولارًا للإعداد المكون من ثلاثة أجهزة مع موجه Wi-Fi واثنين من موسعات الأقمار الصناعية، وهو نظام ميسور التكلفة نسبيًا تمكن من مواكبة كل من Nest Wifi وإصدار Wi-Fi 5 من Amazon.

 

4- Netgear Orbi (tri-band, AX6000)

بدءًا من 700 دولارًا للإعداد المكون من قطعتين كما هو موضح هنا يعد إصدار AX6000 من Netgear Orbi أغلى بكثير من الإصدار ثنائي النطاق المذكور أعلاه لكنه أيضًا أقوى بكثير.

مع النطاق الثاني 5 جيجا هرتز الذي يعمل كوصلة توصيل مخصصة لنقل النظام بين جهاز التوجيه والأقمار الصناعية والدعم الكامل لشبكة Wi-Fi 6 لا يزال النظام هو الموجه الشبكي الأفضل اختبارًا، مع أفضل الدرجات في كل من أعلى المعامل لدينا اختبارات السرعة واختبارات تغطية الشبكة في المنزل.

 

5- Asus RT-AX86U

تُعد أجهزة توجيه الألعاب بأداء عالٍ وزمن انتقال منخفض للاعبين، وليس من غير المألوف العثور عليها تباع مقابل 300 دولار أو حتى 400 دولار. وبسعر 280 دولارًا أو أقل فإن جهاز التوجيه Asus RT-AX86U مزدوج النطاق ليس رخيصًا أيضًا، ولكنه ذو قيمة قوية بالنسبة إلى أجهزة التوجيه مثل تلك، والأداء الذي يقدمه كجهاز توجيه ألعاب رائع تمامًا.

الجدير بالذكر هو إدارة وقت استجابة جهاز التوجيه. في الواقع إنه يقود جميع أجهزة التوجيه التي قمت باختبارها أو اللعب أو غير ذلك، مع أدنى متوسط ​​زمن انتقال عبر جميع الاختبارات، والتي سيقدرها اللاعبون عبر الإنترنت بالتأكيد. شيء آخر ستقدره: مزيج ممتاز من عناصر التحكم والميزات المستندة إلى التطبيق، بما في ذلك وضع تعزيز الهاتف المحمول، والذي يتيح لك إعطاء الأولوية لحركة مرور الألعاب إلى هاتفك بلمسة زر واحدة.

وبصرف النظر عن ميزات الألعاب يوفر RT-AX86U دعمًا كاملًا لشبكة Wi-Fi 6، بسرعات قوية ومستقرة ونطاق جيد. وفي حالة إذا كنت بحاجة إلى نطاق إضافي يمكنك إضافة أجهزة Asus “AIMesh”  الأخرى إلى شبكتك المنزلية لجعلها محور الشبكة.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لماذا تُعد أجهزة توجيه Wi-Fi 6 هي المستقبل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.