مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة تساعدك في النوم السريع وتجنب الأرق

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم مشكلة حقيقية، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى ضعف المهارات المعرفية ومخاطر صحية مثل أمراض: السكري والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسمنة؛ ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض فإن أكثر من ثلث البالغين الأمريكيين لا يتمكنون من الحصول على الثماني ساعات الموصى بها للنوم كل ليلة.

 

وبينما يتم إلقاء اللوم على هواتفنا الذكية لإبقائنا مستيقظين فهناك الكثير من التكنولوجيا التي تهدف إلى إحداث تأثير معاكس. فيما يلي نستعرض أفضل الأجهزة التي تساعدك في النوم السريع والبعد عن الأرق:

 

أفضل الأجهزة التي ستساعدك علي النوم السريع والبعد عن الأرق
أفضل الأجهزة التي تساعدك في النوم السريع والبعد عن الأرق

– Fitbit Charge 5

تتبع إسورة الياقة البدنية Fitbit Charge 5 مقدار الوقت الذي تقضيه في النوم الخفيف والعميق وحركة العين السريعة كل ليلة. ومن خلال تطبيق Fitbit يمكنك مشاهدة الرسوم البيانية لمراحل نومك طوال الليل، وكيف تقلب معدل ضربات قلبك أثناء النوم، والمزيد.

 

وتمنحك  Fitbit Charge 5 كذلك نتيجة نوم يومية بناءً على معدل ضربات قلبك والوقت الذي تقضيه مستيقظًا أو مضطربًا ومراحل نومك.

 

ويعرض تطبيق Fitbit أيضًا رسمًا بيانيًا مقدرًا لتنوع الأكسجين يشير إلى التغييرات في تنفسك أثناء نومك. ويمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد علامات توقف التنفس أثناء النوم واضطرابات النوم الأخرى.

 

– Garmin Venu 2

تقوم الأجهزة القابلة للارتداء من Garmin وPolar أيضًا بعمل ممتاز لتتبع نومك؛ إذ يحتوي Garmin Venu 2 على مستشعر Pulse Ox الذي يمكنه مراقبة تشبع الأكسجين في الدم عند الطلب طوال اليوم وأثناء النوم. كما أنه يتتبع معدل التنفس أثناء الليل، ويوضح متوسط ​​وأعلى وأدنى عدد من الأنفاس في الدقيقة أثناء النوم.

 

– الساعات الذكية

الساعات الذكية قادرة أيضًا على تتبع النوم، لكنها تميل إلى أن تكون أكبر حجمًا ولها عمر بطارية أقصر؛ ما يجعلها أقل احتمالية لاستخدامها. ويمكن لـ Apple Watch Series 7 تتبع وقت النوم والاستيقاظ، ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب طوال الليل.

 

وعندما يتعلق الأمر بالنوم فإن أحدث الساعات الذكية الرائدة من سامسونج: Galaxy Watch4 وWatch4 Classic، تحقق نتيجة رائعة، فعندما ترتدي إحدى ساعات سامسونج في الفراش وتضع هاتفك الذكي على منضدة السرير الخاصة بك فإنهما يعملان معًا للاستماع إلى الشخير ويمكنهما حتى تسجيله. وفي الصباح ستمنحك الساعة درجة جودة النوم وقد تقدم نصائح لتحسينها.

 

وتتيح لك العديد من أجهزة تتبع اللياقة البدنية والساعات الذكية أيضًا ضبط منبهات صامتة؛ بحيث تستيقظ باهتزاز لطيف على معصمك، وهي ميزة مفيدة إذا كنت تنام مع شخص ما أو لديك رفقاء في الغرفة، يمكنك العثور على هذه الميزة في Apple Watch وFitbit Charge 5 وGarmin Venu 2.

 

– Google Nest Hub

في حالة إذا كان ارتداء جهاز تعقب على معصمك أمرًا غير مريح فيمكن للجيل الثاني من Google Nest Hub مراقبة نومك من طاولة بجانب السرير. وتتميز الشاشة الذكية التي تبلغ تكلفتها 99 دولارًا بشريحة استشعار الحركة من Google Soli والتي تصنع فقاعة تتبع غير مرئية وغير ملامسة حول الشخص الذي ينام بالقرب من الجهاز.

 

ويمكن لـ Google Nest Hub أن يكتشف الحركات الكبيرة والصغيرة، على سبيل المثال عندما تستيقظ لاستخدام الحمام، أو تأخذ رشفة من الماء، أو حتى تتنفس، كل ذلك بدون كاميرا أو ما يتطلب منك ارتداء جهاز للنوم.

 

– كاميرا Nanit Pro

إذا كنت قلقًا بشأن أطفالك الصغار فإن كاميرا Nanit Pro، التي تبلغ تكلفتها 299 دولارًا، بمثابة جهاز مراقبة للأطفال يمكنه أيضًا تتبع أنماط النوم.

 

المصدر:

The Best Sleep Tech for Catching Your ZZZs

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 8 منتجات اللياقة البدنية لعام 2021

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.