مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أغرب مزايا يقدمها Alexa

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن للمكبرات الصوتية Echo من شركة أمازون أن تفعل أكثر بكثير من مجرد ضبط أجهزة الوقت وإخبارك بالطقس. يمكنك أيضًا أن تطلب من Alexa، المساعد الصوتي الذي يشغل مكبرات الصوت والشاشات الذكية من أمازون، الأخبار ومعلومات حركة المرور والنتائج الرياضية وأفكار الوصفات وتحويلات القياس وحلول الرياضيات وغير ذلك الكثير.

– أغرب المزايا Alexa:

ما هي أغرب المزايا التي يقدمها Alexa؟
ما هي أغرب المزايا التي يقدمها Alexa؟

1- اختبار المعلومات

إذا كنت محبًا للمعرفة فإن مهارة Jeopardy المجانية أمر لا بد منه. فقط قل “Alexa، open Jeopardy” لاختبار معرفتك عبر مجموعة من الفئات بما في ذلك الرياضة والتاريخ والمزيد.

 

2- فحص الأعراض المرضية التي تعاني منها وإمكاينة التحدث إلى الطبيب

هل تتساءل عما إذا كنت مريضًا بالحساسية أو نزلات البرد أو فيروس كورونا؟ يمكن أن يساعدك Alexa، ما عليك سوى أن تقول “Alexa، تحقق من الأعراض التي أعانيها”، وستتضمن سلسلة من الأسئلة وتشارك الأسباب المحتملة لأعراضك.

ومثل أي إخصائي طبي في الحياة الواقعية تسأل Alexa عن عمرك ونوعك والأعراض الأولية ومتى بدأت وشدة الألم والمزيد. بعد ذلك يستخدم كل تلك المعلومات لإجراء تقييم.

 

3- المساعدة في اتخاذ القرارات المختلفة

الاختيار بين العشاء الهندي أو التايلاندي؟ تحديد من يجب أن يغسل الأطباق؟ اتخاذ قرار مهم في الحياة، مثل ترك وظيفتك، أو إنجاب طفل، أو الانتقال منزلك؟ فقط اطلب من “Alexa” وسيحدد لك قرارك.

ما هي أغرب المزايا التي يقدمها Alexa؟
ما هي أغرب المزايا التي يقدمها Alexa؟

4- طلب الطعام

هل تريد أن تأكل؟ لا تقلق فـ Alexa يمكنه أن يطلب لك الطعام. في الواقع يتمتع عشاق البيتزا بمجموعة من الخيارات عند الطلب عبر Alexa، بما في ذلك: Domino’s  وPapa John’s وPizza Hut.

ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب لدى بائع البيتزا الذي تختاره، ثم ربطه بالمساعد الرقمي. لكن راحة طلب البيتزا عن طريق الصوت (دون الحاجة إلى التحدث إلى إنسان حقيقي) تستحق جهد الإعداد.

 

5- إخفاء الضوضاء من أجل نوم أفضل

ينتج Alexa جميع الأصوات تقريبًا، بدءًا من استرخاء الغابات والعواصف الرعدية وحتى نباح الكلاب؛ لذا إن كنت تريد صوتًا هادئًا مثل صوت موجات البحر لتنعم بمستوى نوم أفضل فيمكن طلب ذلك من Alexa.

 

6- اللعب مع الأطفال

في المرة القادمة التي يشكو فيها أطفالك من الملل لماذا لا تجعلهم يتحدون Alexa في لعبة الغميضة؟ سيوجههم Alexa للعثور على مكان للاختباء في نفس الغرفة التي يوجد بها مكبر صوتEcho .إذا لم يستطع المساعد الافتراضي تخمين مكانه خلال ثلاث محاولات فإنه يفوز.

 

7- البحث عن الهاتف المحمول

من المحتمل أن يكون هاتفك المفقود تحت وسادة الأريكة ولكن قبل تدمير المنزل اطلب من Alexa المساعدة. فقط قل: “Alexa، اعثر على هاتفي” بعد ذلك سيتصل المساعد الافتراضي بهاتفك المحمول.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تساعدك Alexa في تنظيف منزلك؟.. 5 طرق فعّالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.