مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أشكال تقنية المنزل الذكي.. حياة أكثر راحة ومتعة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يتم نشر التكنولوجيا الذكية في العديد من مجالات الصناعة والتجارة في الوقت الحاضر؛ حيث أصبحت الأجهزة المنزلية الذكية  منتشرة في كل مكان، ويمكن لمجموعة كبيرة من الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت الآن أداء مجموعة كبيرة ومتنوعة من المهام في جميع أنحاء المنزل.

لم تعد الأشياء التي نفكر فيها كثيرًا على أنها تقنية فقط -أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية- هي التي توفر هذا المستوى من الوظائف بعد الآن. ففيما يتعلق بالأجهزة المنزلية، يمكن اعتبار أجهزة التلفزيون والثلاجات والمكانس الكهربائية وحتى الإضاءة جزءًا من ظاهرة التكنولوجيا الذكية.

ولكن السؤال الأهم هو: كيف يؤدي انتشار التكنولوجيا الذكية في المنازل إلى أسلوب حياة أكثر راحة ومتعة؟

-أتمتة المنزل

أحد الأشياء الرائعة في الجيل الحالي من التقنيات الذكية هو أنه يمكنك حملها على القيام بالعديد من الأشياء التي تحتاج إلى تنفيذها نيابةً عنك تلقائيًا. على سبيل المثال: يمكن للمكانس الكهربائية الذكية أن تجد طريقها حول أرضية منزلك للحفاظ عليها في حالة جيدة لك دون الحاجة إلى أن تكون في المنزل.

يستخدم هذا النوع من الأتمتة الذكاء الاصطناعي “لتعلم” كيفية تجنب العقبات التي يواجهها، وأيضًا عند القيام بالأعمال الروتينية حتى لا تزعجك.

يمكن أن تحدث جميع أنواع أتمتة المنزل في الوقت الحاضر؛ من شيء بسيط مثل إضاءة الأنوار عند وصولك إلى المنزل إلى تشغيل نظام التدفئة المركزية الخاص بك في المنزل.

بالطبع يمكنك أيضًا الحصول على نظام آلي واحد يتولى إبلاغ نظام آخر بالتكنولوجيا الذكية المناسبة. على سبيل المثال: يمكنك ضبط مروحة مكتبك لتعمل تلقائيًا عندما يغلق نظام تكييف الهواء نفسه؛ بحيث يستمر الهواء البارد الذي يولده في الدوران.

-إنترنت الأشياء

إذا كنت تريد أن تعمل التكنولوجيا الذكية في المنزل فيجب أن تكون مفاتيح الإضاءة الذكية والشاشات وأجهزة الاستشعار ومسجلات البيانات قادرة على التواصل.

هناك طرق مختلفة للقيام بذلك ولكن تميل شبكة Wi-Fi إلى أن تكون الأكثر شيوعًا، بالطبع هذا يعني أن منزلك الذكي يمكن أن يعمل بالكامل خلف جدار الحماية الخاص بك دون الحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت.

وعندما تتواصل أجهزة التلفزيون والثلاجات وما إلى ذلك، يُعرف ذلك باسم إنترنت الأشياء، على سبيل المثال: قد يقوم التلفزيون بتثبيت تحديث برنامج تلقائيًا بهذه الطريقة. يمكنك أيضًا توصيل ثلاجتك بحساب البقالة الخاص بك عبر الإنترنت؛ بحيث يتم ملء طلبك التالي بناءً على ما استهلكته.

-ترقية الأجهزة 

يعتقد بعض الناس أن الاستثمار في الأجهزة الذكية بالمنزل سيكون مكلفًا. لكن مع استمرار انتشار التكنولوجيا الذكية، بدأت تكاليفها في الانخفاض. في الواقع، من الممكن تمامًا ترقية جهاز عادي بمجرد توصيله بمقبس ذكي.

هل تريد التحكم في مصباح السرير الخاص بك باستخدام مساعد صوت افتراضي؟ إذا كان الأمر كذلك يمكنك توصيله بمقبس ذكي والتأكد من وصول كل من المساعد والمقبس إلى شبكة منزلك. يمكنك بعد ذلك تشغيل وإطفاء الضوء بأمر صوتي مباشر، دون الحاجة إلى ترقية المصباح الحالي.

وتُعد أدوات التحكم في الإضاءة مجرد مثال واحد، ويمكنك استخدام هذه التقنية الذكية مع أي جهاز منزلي تهتم به، وبالتالي فإن الاحتمالات لا حصر لها تقريبًا.

 

اقرأ أيضًا:

متعة وراحة.. أفضل 10 أدوات منزلية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.