مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أسهل طريقة لتصدير بياناتك والتبديل إلى مدير كلمات مرور مجاني

47

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

إذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور “LastPass”  وترغب في مزامنة كلمات المرور والوصول إليها عبر أنواع متعددة من الأجهزة، فسيتعين عليك البدء في الدفع مقابل الخدمة.

فلم يعد استخدام “LastPass” مجانيًا تمامًا على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف؛ حيث سيكون عليك اختيار جهاز واحد فقط. ولا يمكننا إخبارك بعدد الأجهزة التي تتم مزامنتها مع مدير كلمات المرور المفضل لديك، إنها ميزة لا غنى عنها لأي مدير كلمات مرور.

وإذا كنت لا ترغب في دفع مبلغ 36 دولارًا سنويًا لـ “LastPass” لحساب شخصي، أو 48 دولارًا سنويًا لحساب العائلة، فستحتاج إما إلى التعامل مع القيد الجديد، أو العثور على مدير كلمات مرور مختلف.

أسهل طريقة للانتقال من مدير كلمات مرور إلى آخر هي تصدير معلومات “LastPass” الخاصة بك ثم استيرادها إلى برنامجك الجديد المختار.

سنوضح لك خلال السطور التالية طريقتين مختلفتين يمكنك من خلالهما إخراج معلوماتك من “LastPass”، ثم إرشادك خلال استيرادها إلى تطبيق آخر. واخترنا “Bitwarden” لهذا المثال، وهو عبرة عن مدير كلمات مرور مجاني تمامًا:

1- تصدير كلمات المرور من حساب “LastPass” الخاص بك

أسهل طريقة لتصدير بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك من “LastPass” هي استخدام امتداد المتصفح وليس موقع الويب.

  • افتح متصفح الويب الذي تختاره وانقر على ملحق “LastPass”.
  • أدخل كلمة مرورك الرئيسية إذا طُلب منك ذلك.
  • بعد ذلك حدد “خيارات الحساب” من القائمة المنسدلة متبوعة بـ “خيارات متقدمة”> تصدير> ملف LastPass CSV.
  • أدخل كلمة مرورك الرئيسية عندما يُطلب منك ذلك.

سيقوم متصفحك بتنزيل ملف يسمى lastpass_export.csv. نقترح نقل الملف من مجلد التنزيلات إلى سطح المكتب الخاص بك؛ حتى يسهل العثور عليه عند استيراده إلى خدمة جديدة.

إذا كنت تفضل استخدام موقع الويب لتصدير جميع معلوماتك من “LastPass” فإن العملية مماثلة، ولكن بدلًا من تنزيل ملف CSV سيتعين عليك إنشاء ملف خاص بك. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على LastPass.com، انقر فوق خيارات متقدمة في الركن الأيسر السفلي من الصفحة. انقر فوق “تصدير” ثم أدخل كلمة مرورك الرئيسية عندما يُطلب منك ذلك.

سيقوم “LastPass” بإنشاء قائمة CSV بها جميع المعلومات الخاصة بك وعرضها في علامة تبويب المتصفح الخاص بك. بناءً على مدير كلمات المرور الذي تنتقل إليه يمكنك إما ترك علامة التبويب هذه مفتوحة ونسخ/ لصق المعلومات في أداة الاستيراد، أو ستحتاج إلى إنشاء ملف CSV خاص بك.

للقيام بذلك ستحتاج إلى نسخ النص المعروض في المتصفح ثم لصقه في تطبيق مثل “Numbers” على جهاز Mac أو Excel على جهاز كمبيوتر شخصي (أو جهاز Mac). إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى Excel على جهاز كمبيوتر، فيمكنك استخدام تطبيق “Notepad”.

بغض النظر عن التطبيق الذي ينتهي بك الأمر باستخدامه، تأكد من حفظ الملف أو تصديره كملف CSV. في برنامج المفكرة، على سبيل المثال، هذا يعني أنك ستحتاج إلى الانتقال إلى ملف> حفظ باسم وإضافة “.csv” إلى نهاية اسم الملف. احفظ ملف CSV الجديد على سطح المكتب، وامنحه اسمًا مثل “Lastpass_export.csv” الذي يسهل التعرف عليه.

من المهم التذكر أن هذا الملف يحتوي الآن على جميع عمليات تسجيل الدخول إلى حسابك بنص عادي. لا تشاركه مع أي شخص، بل سنذهب إلى حد التوصية بحذف الملف بعد الاستيراد والتحقق من أن جميع معلوماتك دقيقة في حساب مدير كلمات المرور الجديد.

2- استيراد المعلومات الخاصة بك إلى خدمة أخرى

ستختلف عملية الاستيراد بناءً على مدير كلمات المرور الذي تقوم بالتبديل إليه. هناك الكثير من الخيارات المدفوعة المتاحة، ولدينا تقرير عن أفضل مديري كلمات المرور التي تفصل الاختلافات والتفاصيل الخاصة بكل منها. إنها في طور التحديث بناءً على أخبار “LastPass”، لكن المعلومات حول خدمات مثل 1Password ستظل دقيقة.

على سبيل المثال: يحتوي 1Password على دليل كما هو الحال مع “Dashlane” و”Keeper Security”.

إذا كنت ترغب في الاستمرار باستخدام مدير كلمات مرور مجاني فإن “Bitwarden” هو السبيل للذهاب.

  • للبدء: قم بإنشاء حساب على com. بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق الزر “أدوات” في أعلى الصفحة ثم حدد “استيراد البيانات”.
  • استخدم القائمة المنسدلة لتحديد تنسيق ملفك، والذي إذا كنت قادمًا من “LastPass” فسيكون (LastPass csv).
  • بعد ذلك حدد ملف ” LastPass” الذي تم إنشاؤه وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو يمكنك نسخ النص ولصقه في علامة التبويب تصدير “LastPass” إذا كنت تستخدم موقع الويب.
  • أخيرًا انقر فوق استيراد البيانات.

إذا كنت لا تستخدم مدير كلمات المرور فعليك حقًا أن تبدأ؛ إذ يقوم بإنشاء كلمات مرور معقدة وتخزينها وتعبئتها في التطبيقات أو مواقع الويب دون إجبارك على تذكرها أو كتابتها يدويًا.

هناك طريقة أخرى لتعزيز أمان حسابك وهي تمكين المصادقة الثنائية لأي وجميع الحسابات التي تدعمها (يدعم معظم مديري كلمات المرور تخزين كلمات مرورك لمرة واحدة وحتى إدخالها أيضًا).

اقرأ أيضًا:

أفضل حماية مجانية من الفيروسات لعام 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.