مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أستاذ هندسة يقيس سرعة النسر لشعار شركة USPS

0 146

ليس بالضرورة أن تكون هناك إجابات لكل علامات الاستفهام العشوائية التي تجول في رأسك أثناء وضعها تحت صنبور الاستحمام، فهناك أمور لا يمكن الإجابة عنها، ورغم ذلك، فإنها تكون رائعة في بعض الأحيان. 

فهل تعلم أن خصلة شعر واحدة يمكن أن يبلغ وزنها ما يصل إلى ٣ أونصات، وهو ما يعني أن رأس الشخص العادي الكاملة يمكن أن تبلغ ما يصل إلى نحو ١٢ طنًا.

وهل تعلم أيضًا أن النسر الموجود كشعار لشركة البريد الحكومي الأمريكي USPS يتحرك بمقدار ٤.٩ “ماخ”؟ نعم، إن ما قرأته حقيقة، وها أنت تعلم الآن، وهذا ما قام بقياسه أحد مدرسي الهندسة الميكانيكية.

تولى البروفيسور “هيجنز” قياس سرعة النسر من خلال النظر إلى موجة الصدمة التي يسببها عن طريق التحرك بسرعة كبيرة؛ وذلك بفضل مقياس “ماخ”.

وعلى نفس طريقة احتساب قياس سرعة الطائرة احتسب “هيجنز” سرعة النسر الأمريكي الذي يمثل شعارًا لخدمة الولايات المتحدة الأمريكية.

النسر "سونيك"

في عام ١٩٧٠ اعتمدت حكومة الولايات المتحدة النسر “الدائم” على ختم الخدمة الرسمية. 

وفي عام ١٩٩٣، تم إدخال النسر “سونيك” الحالي الذي شارك في الشعار الجديد للولايات المتحدة الأمريكية “شعار العصر الحديث والذي استمر حتى يومنا الحالي”. 

وعندما ننظر عن كثب، يمكننا أن نرى موجة الصدمة السريعة للنسر والذي تمكن “أندرو هيجينز” من حساب سرعتها بالضبط باستخدام بعض الصيغ البسيطة.

كيفية احتساب السرعة؟

سبق أن أوضحت وكالة “ناسا” من قبل تلك العملية، فعندما يتحرك الكائن خلال الغاز، تتحد جزيئات الغاز حوله، وعندما يخلص الكائن أو يتحرك خارج سرعة الصوت، وهو حوالي ٧٠٠ م  أو ٣٣٠ م / ثانية على الأرض على مستوى البحر، تنتقل الاضطرابات الصغيرة في تدفق الغاز إلى مواقع أخرى مع إنتروبي المستمر مثل موجات الصوت، ثم تنتقل الاضطرابات الصغيرة إلى المصطف داخل مخروط لتدفقات “سوبيرسونيك” وشفط.

وعليه، يسمى هذا السطر “خط ماخ”، وإذا وجدت أن فارق الزاوية من خط ماخ واتجاه السفر، فإنك ستحصل على زاوية ماخ α أوμ))، إنها صيغة بسيطة نسبيًا، يمكنك تحديد السرعة باستخدام زاوية ماخ، وسرعة الصوت (A)، والكائن (v)  جزيئات الغاز (μ) = A / V. وكما ترون، نسبة الرمز v إلى الرمز a هو رقم (M).

أستاذ هندسة يقيس سرعة النسر شعار شركة USPS

وأظهرت التجارب التي أجراها البروفيسور “أندرو هيجينز” هذا الرقم الدقيق وهو ماخ 4.9312753949380048. إنه بالفعل سريع جدًا. 

وعلى كل حال، يبدو أن مجتمع الرياضيات يزدهر بفضل النسر الذي لم يعرفه الكثير من الأشخاص لفترة طويلة.

وأظهرت التجارب التي أجراها البروفيسور "أندرو هيجينز" هذا الرقم الدقيق وهو ماخ 4.9312753949380048. إنه بالفعل سريع جدًا. وعلى كل حال، يبدو أن مجتمع الرياضيات يزدهر بفضل النسر الذي لم يعرفه الكثير من الأشخاص لفترة طويلة.
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.