مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أداة الصحة الوقائية الجديدة على Facebook تدفع الناس إلى الدفاع عن صحتهم


بدءًا من اليوم، سيسمح Facebook للمستخدمين باختيار الحصول على رسائل تذكير مخصصة بشأن اختبارات الرعاية الصحية واللقاحات. تركز أداة الصحة الوقائية الجديدة التي تتبعها الشركة على الحصول على معلومات عن فحوصات السرطان والفحوصات القلبية واللقاحات الخاصة بالأنفلونزا – وهي جميع الإجراءات التي يمكن أن تساعد الناس على الإمساك بظروف قاتلة قبل أن تصبح قاتلة.


تُسمى الأداة ببساطة الصحة الوقائية، وهي متاحة الآن لمستخدمي Facebook في الولايات المتحدة.


يستغرق عمر المستخدم وجنسه من ملفه الشخصي على Facebook ويزودهم بقائمة من العروض الموصى بها بناءً على هاتين النقطتين من البيانات.


يقول فريدي أبنوسي ، رئيس أبحاث الرعاية الصحية على موقع Facebook ، “لنفترض أنك تبلغ من العمر 52 عامًا”. “أحد الأشياء التي ستأتي إليك – بناءً على توصيات جمعية السرطان الأمريكية – هو ضرورة إجراء فحص لسرطان القولون والمستقيم”. يقول أبنوسي أن التطبيق سوف يمنحك بعد ذلك مزيدًا من المعلومات حول أنواع الاختبارات المتوفرة ، من تنظير القولون لاختبار البراز أو الأشعة المقطعية. يأمل أبنوسي أن يأخذ المستخدمون بعد ذلك ما تعلموه ويتحدثون إلى طبيب الرعاية الصحية الأولية حول ما هو الأفضل لهم. يمكن للمستخدمين أيضًا ضبط العمر والجنس في الأداة للحصول على توصيات مختلفة للفحص دون أن يؤثر ذلك على أي شيء في ملف التعريف الخاص بهم.


يمثل هذا المشروع الثاني لـ Facebook في الأدوات المتعلقة بالصحة. جهدها الآخر ، تشجيع حملات الدم المحلية ، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في يونيو بعد ظهورها لأول مرة في الهند في عام 2017. بشكل عام ، تمثل كلتا هاتين الأداتين مدخلًا أكثر بساطة إلى المجال الصحي مقارنةً بالعمالقة التقنيين الآخرين. دخلت Amazon في صيدليات الإنترنت والسجلات الصحية الإلكترونية ، وتراقب Apple نبضات قلبك ، وقد تحاول Google شراء Fitbit. على النقيض من ذلك ، فإن الإدخال الأخير لـ Facebook هو أساسًا صفحات مرجعية محسّنة من مواقع الويب الرسمية المهروسة جنبًا إلى جنب مع تذكير بالتقويم ، ومصممة حسب التركيبة السكانية الواسعة بدلاً من الأفراد.


إذا كان لديك طبيب رعاية أولية ، فقد يرسل إليك رسائل تذكير مماثلة كل عام – تعال لتلقي فحص عنق الرحم أو فحص نسبة الكوليسترول في الدم لديك. نظام Facebook مشابه، لكنه أكثر تعميماً، لأنه غير مرتبط بأي سجلات طبية أو مكاتب أطباء.


يقول أبنوسي: “لا نرى أبدًا أي من عناصر الرعاية الصحية الخاصة بك”. “هذا ببساطة يأخذ المعلومات ، ويجعلها مفهومة ، ويقدمها لمستخدمينا والناس عبر Facebook.”


في الأداة ، يمكن للأشخاص جدولة تذكير لفحصهم، ووضع علامة عند اكتماله. إذا لم يكن لديهم طبيب رعاية أولية ، فيمكنهم أيضًا البحث عن مواقع “مراكز صحية مؤهلة” بأسعار معقولة، حيث يمكنهم التحدث إلى مقدم الرعاية حول هذه العروض. (سيُظهر التطبيق أيضًا أين يمكن للأشخاص الحصول على لقاح الأنفلونزا خلال موسم الأنفلونزا.)


إذا كنت تستخدم Preventive Health على Facebook ، فيمكنك مشاركة الأداة نفسها مع شبكتك، ولكن ليس المعلومات الموجودة فيها – على سبيل المثال ، يقول Facebook إنك لن تكون في خطر نشر تذكيرات بخاصية تصوير الماموجرام الخاص بك من الأداة إلى خطك الزمني.


وترد تفاصيل تدابير الخصوصية الأخرى في إعلانات الأداة الجديدة. في إحدى المنشورات ، كتب إيرين إيغان ، نائب الرئيس وكبير مسؤولي الخصوصية في السياسة العامة، “إننا لا نشارك معلومات شخصية عن نشاطك في مجال الصحة الوقائية مع أطراف ثالثة ، مثل المنظمات الصحية أو شركات التأمين، لذلك لا يمكن تستخدم في أغراض مثل أهلية التأمين. “في منشور آخر ، يضيف أبنوسي ،” نحن لا نعرض إعلانات بناءً على المعلومات التي تقدمها في الصحة الوقائية – والتي تتضمن أشياء مثل تعيين تذكير للاختبار ، أو وضع علامة عليه على أنه فعل أو البحث عن موقع الرعاية الصحية. “


ستحصل مجموعة محدودة من المطورين على Facebook على بعض البيانات المحدودة حول ما إذا كان الأشخاص يقومون بالنقر فوق الأداة على الإطلاق ، وسيستخدمونها لمحاولة تعديلها على مدى الأشهر الستة القادمة إلى عام. إذا ثبت أنها شائعة ، فسوف يفكرون في توسيع الجهد ليشمل المزيد من البلدان ، أو تضمين مزيد من المعلومات. بعد حوالي أسبوع من إطلاقه باللغة الإنجليزية ، يقول Facebook إنه سيطلق نسخة باللغة الإسبانية.


تم بناء التوصيات التي تظهر في الأداة باستخدام معلومات من منظمات مثل جمعية القلب الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجمعية السرطان الأمريكية ، وتم مراجعتها من قبل هذه المنظمات للتأكد من دقتها قبل نشرها في الأداة.


فكرة الموضوع من موقع:  The Verge


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.