احذر: “كورونا” قد يصيب جهازك

أحذر: " كورونا " يمكن أن يصيب جهازك
أحذر: " كورونا " يمكن أن يصيب جهازك

لعبت شبكة الإنترنت دورًا بارزًا في الأخبار المتعلقة بتفشي فيروس “كورونا” في العالم، فقد أخذت “الحرب السيبرانية” دورًا لها بشأن هذا المرض.

واستغل “مجرمو الإنترنت” البيانات المتعلقة بالمرض، والبيانات والإحصائيات التي رصدتها هيئات الصحة حول العالم، وبثوا الذعر حول إمكانية تفشي “كورونا” بشكل أكبر، إلى جانب ذلك، بثوا العديد من البرامج الضارة التي من شأنها أن تهاجم أجهزة الحاسوب، بحسب الوكالة الأمريكية للأمن السيبراني (CISA) .

ويرفق المخترقون مستندات “وورد” تحتوي على نصيحة بشأن الحماية من الإصابة بالفيروس، وبمجرد أن يفتح المستخدمون الرسالة تظهر رسالة لإعلامهم بتمكين المحتوى، ومن هنا تنتشر “عدوى كورونا” إلى جهازك، ثم يُستخدم الكمبيوتر المصاب في نشر حملة البرامج الضارة بشكل أكبر لتشمل نطاقًا أوسع من الأجهزة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر