مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أجهزة طبية عالية التقنية لمنزلك الذكي

0 29

عادة ما يحتوي المنزل الذكي على أدوات تساعدنا في الاستمتاع بمزيد من الراحة والترفيه، وفيما يلي سبعة أجهزة طبية عالية التقنية ننصحك بإضافتها إلى منزلك الذكي التي من شأنها أن تحسن رفاهيتك.

AliveCor KardiaMobile

تمكنك هذه الأداة المرخصة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، من اكتشاف أكثر ثلاث حالات شيوعًا من نبض القلب غير الطبيعي في المنزل؛ حيث يقوم بقراءة نبضات القلب في غضون 30 ثانية، وكل ماعليك فعله هو فقط الضغط بأطراف أصابعك على لوحة صغيرة للحصول على النتائج، ثم يمكنك بعد ذلك رؤية النتيجة على هاتفك الذكي.

مقياس واي فاي Withings Body + Body Composition

يمكن أن يستخدم هذا المقياس المتقدم ما يصل إلى ثمانية أشخاص، كما يمكن مزامنته مع أكثر من 100 تطبيق، بما في ذلك Amazon Alexa، فهو يمكنك من استخدام الإشارات الصوتية لتسأل عن وزنك في وقت معين، أو مقدار الوزن الذي اكتسبته منذ فترة.

وهو يقدم أيضًا تفاصيل حول كتلة الدهون والعضلات والعظام إلى جانب إخبارك بالوزن، حتى إن هناك إشارات رقمية على شاشة الميزان تساعد المستخدمين في توزيع أوزانهم بالتساوي للحصول على قراءات دقيقة.

Quell

إذا كنت ترغب في تخفيف بعض الآلام المزعجة، باستخدام شيء آخر غير أكياس الثلج ومسكنات الألم، فإن Quell أحد هذه الأجهزة الطبية عالية التقنية التي تعمل بالواقع الافتراضي، والتي يمكن للناس استخدامها في المنزل كبديل عن المسكنات للحصول على الراحة.

وهو عبارة عن جهاز يمكن ارتداؤه في أعلى الساق؛ حيث يساعد أسلوب يسمى التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد، في منع الألم في الساق والقدم والركبة على الجانب الذي يرتديه الشخص فيه.

نطاق Wyze

يتفوق نطاق Wyze على العديد من أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى في السوق؛ نظرًا لكونه يحتوي على Amazon Alexa مدمج، وهو يمكنك من التحكم في أجزاء من منزلك الذكي باستخدام سوار معصم لتتبع الصحة.

ومن المزايا التي يمكنك التمتع بها من خلال Wyze: تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وإشعارات الهاتف والتطبيقات والتوافق مع الأدوات الأخرى التي تحمل علامة Wyze التجارية التي تمتلكها، كما يمكن أن تساعدك هذه الأداة أيضًا في تطوير عادات صحية، فعلى سبيل المثال، سوف يرسل تذكيرًا للتحرك عندما تجلس لفترة طويلة.

سماعة الطبيب الذكية StethoMe

يُعد التوسع في الخدمات الصحية عن بُعد محركًا أساسيًا للابتكار في مجال الصحة العامة، فهو على سبيل المثال، يمكن الأطباء في المناطق النائية المحرومة من التواصل مع الموجهين الموجودين في مكان آخر؛ للحصول على المشورة بشأن المواقف الصعبة والظروف المتطورة، كما يستفيد المرضى أيضًا من خلال حصولهم على رعاية عالية الجودة دون الحاجة لمغادرة المنزل.

وبما أنّ سلبيات الرعاية الصحية عن بُعد هو عدم قدرة الطبيب على إجراء الفحوصات التي لا بد من لمس المريض خلالها، فإن بعض الأجهزة الطبية عالية التقنية تحاول معالجة هذه المشكلة، وتعد سماعة الطبيب الذكية StethoMe واحدًا من هذه الأجهزة، وهي عبارة عن منتج يستخدم الذكاء الاصطناعي لفحص أصوات قلبك ورئتيك وإرسال النتائج إلى طبيبك، وتم التحقق من صحته طبيًا.

جهاز قياس السكر بقطرة دم واحدة

يتيح لك هذا المنتج فحص مستويات السكر في الدم في خمس ثوانٍ فقط، وهو عبارة عن أداة تعمل بتقنية البلوتوث وتعمل مع خطة عضوية رقمية مدفوعة؛ حيث يقوم الجهاز بجمع البيانات وعرضها على أحد التطبيقات، ثم يقدم اقتراحات مخصصة لمساعدتك في الحفاظ على مستويات جلوكوز صحية، واتخاذ أسلوب حياة ونظام غذائي ذكي متوازن لتحقيق هذا الهدف، كما يمكن للأشخاص استخدام أوامر Alexa لتسجيل الإحصائيات اليومية.

جهاز قياس ضغط الدم "OMRON EVOLV"

يُعد ضغط الدم مؤشرًا مهمًا لصحة القلب بشكل عام، وقد لا يكون الخضوع للفحص عدة مرات في السنة كافيًا، بالنسبة لشخص لديه تاريخ عائلي من مشاكل ضغط الدم، أو قد يكون هو بنفسه عانى من هذه المشكلة من قبل.

تتصل أداة قياس ضغط الدم هذه بالهاتف الذكي لمساعدة الأشخاص في تتبع كيفية تغير قراءاتهم بمرور الوقت، ويمكن للمستخدمين الذين يستخدمون منتجات Amazon التي تدعم Alexa استخدام أصواتهم أيضًا للحصول على المزيد من الإحصائيات دون الكتابة أو النقر على الشاشة.

أجهزة طبية عالية التقنية لصحة أفضل

قد يبدو البقاء بصحة جيدة أحيانًا مهمة شاقة، ومع ذلك يمكن لهذه المنتجات أن تعزز منزلك الذكي وتعطيك رؤى قيمة عن صحتك يمكنك مشاركتها مع طبيبك واستخدامها لإجراء تعديلات فعالة.

المصدر: Innotechtoday: High-Tech Medical Devices For The Smart Home

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.