مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” قد تستبعد الشاشات فائقة السرعة من سلسلة “أيفون 12” الجديدة

0 166
نظرة عامة
  • تستعد شركة “أبل” لإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة “أيفون 12” خلال الأسابيع المقبلة.
  • يُقال إن سلسلة هواتفها الجديدة لا تأتي بشاشة فائقة السرعة التي تعرض معدل تحديث 120 هرتز.
  • يُشاع أيضًا أنه تم تصميم “أيفون12 برو” لتركيب مستشعر LiDAR خلف هيكله.

لا يخفى على أحد أن “أبل” تعتزم إطلاق مجموعة من الهواتف الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومن المتوقع الإعلان عن تلك السلسلة التي تتضمن ما يصل إلى أربعة هواتف ذكية جديدة تحت اسم “أيفون 12″، وظهر تسريب جديد قبل إطلاق تلك المجموعة كشف عن بعض التفاصيل الرئيسية حول “أيفون 12 برو”.

وكان Tipster، المسؤول عن صفحة EverythingApplePro على الإنترنت، نشر مقطع فيديو قصير عرض فيه اللوحة الخلفية لهاتف “أيفون 12 برو” الذي يأتي بمقاس 6.1 بوصة، وكشف أيضًا عن موضع مستشعر LiDAR الجديد والجوانب المسطحة له.

وأوضح الفيديو العديد من عناصر تصميم الهاتف الذي يبدو مشابهًا لشقيقيه السابقين أيفون 4 وأيفون 5 اللذين يتميزان بشكل يشبه الصندوق، كما أظهر المقطع إعدادًا للكاميرا الثلاثية التي تتشابه مع الهاتفين أيفون11  برو، وأيفون 11 برو ماكس، وكشف التسريب أيضًا عن بعض مميزات التصميم الأخرى لهاتف “أيفون12  برو” كدرج بطاقة SIM الذي انتقل إلى الجانب الأيمن من الهاتف.

وبصرف النظر عن كل ما سبق، قام المُسرّب الأمريكي الشهير “جون بروسر” بتسريب مقطع فيديو آخر كشف عن أن طرازات أيفون 12 دخلت بالفعل مرحلة الإنتاج الضخم، ولكن مع وجود ميزة رئيسية مفقودة، وهي أن سلسلة هواتف أيفون 12 لن تأتي بشاشات عرض بمعدل تحديث 120 هرتز، ومن المرجح أن تلتزم “أبل” بلوحات 60 هرتز، أو في أفضل الأحوال ستستقر على شاشات عرض بمعدل تحديث 90 هرتز.

لا شك في أن تلك الأخبار -إن ثبت صحتها- ستكون بمثابة ضربة موجعة للكثير من معجبي “أبل” الذين كانوا يأملون في أن يقتنوا هواتف بشاشات فائقة السرعة ذات معدل تحديث 120 هرتز هذا العام، وأن انتظارهم لتلك الشاشات على أجهزة أيفون سيطول قليلًا؛ نظرًا لاحتمالية تجاهل الشركة هذا الخيار في سلسلة هواتفها الجديدة المزمع طرحها في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحتى لا نستبق الأحداث، فمن المتوقع أن تستضيف “أبل” فاعليات حدث “Time Flies” خلال الشهر الجاري لإزاحة الستار عن منتجات “أبل واتش”، و”أبل واتش” الإصدار 6، وطرازات “أيباد” الجديدة، ومن المؤكد أن الشركة ستتطرق إلى المزيد من المعلومات حول سلسلة هواتفها أيفون 12 الجديدة أيضًا؛ لذا دعونا ننتظر لنقطع الشك باليقين.

المصدر: Indiatoday: Apple iPhone 12 line-up likely to skip on 120Hz ProMotion displays

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.