مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” توفر ميزة في iPhone 13 موجودة بهواتف أندرويد

66

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يبدو أن شركة “أبل” الأمريكية تستعد لاستعارة إحدى المزايا الموجودة في هواتف أندرويد لتوفيرها في هواتف iPhone، ألا وهى ميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

يقول المسرب “Max Weinbach” أنه يمكن أن يحتوى هاتف 13 iPhone على ملف شحن لاسلكى أكبر؛ ما قد يتيح الشحن اللاسلكى بشكل أكبر. ووفقًا للمسرب: يعني الملف الأكبر أن مساحة السطح التي يمكن استخدامها للشحن اللاسلكي ستزداد.

وما سيفعله أيضًا هو تسهيل إدارة أيفون للحرارة الناتجة عن المكون، وقد يساعد ذلك مستخدمي iPhone في شحن أجهزة مثل AirPods.

وقد أشارت التقارير إلى أن سلسلة هواتف 12 iPhone قادرة أيضًا على الشحن اللاسلكي العكسي ولكن “أبل” قامت بتعطيل الميزة.

جدير بالذكر أن ميزة الشحن اللاسلكي العكسي كانت بالفعل جزءًا من بعض هواتف “سامسونج” و”هواوي” في الماضي.

يذكر أن تسريبات جديدة كشفت عن أن شركة “أبل” الأمريكية لن تصدر هواتف iPhone 13، التي ستُطرح في شهر سبتمبر القادم، بميزة مستشعر البصمة Touch ID بدلًا من ميزة Face ID.

وكان من المتوقع بشكل كبير إصدار سلسلة هواتف iPhone 13 بميزة Touch ID؛ نظرًا لأنها سوف تتناسب مع الوقت الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا، فميزة مستشعر الوجه Face ID لا تتناسب مع استخدام هواتف آيفون في ظل وجود فيروس كورونا؛ حيث واجه المستخدمون مشكلة التعرف على الوجه باستخدام تلك الميزة؛ بسبب الكمامات “أقنعة الوجه”.

وعلى الرغم من أن شركة “أبل” أصدرت تحديثات عديدة لمعالجة مشكلة التعرف على الوجه باستخدام ميزة Face ID أثناء ارتداء الكمامات، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من المستخدمين يعانون من فتح هواتفهم أثناء ارتداء الكمامات.

من ناحية أخرى من المقرر أن تحصل جميع هواتف iPhone 13 على تقنيات كاميرا LiDAR التي تقوم بالمسح الضوئي للصور الفوتوغرافية خلال الإضاءة المنخفضة، بما فيها هاتف iPhone 13 mini  الأصغر حجمًا وأقل إمكانات وسعرًا في هواتف السلسلة.

وسيشهد ثقب أو “نوتش” هواتف iPhone 13  تغييرًا ملحوظًا؛ حيث يظهر مستشعر كاميرا TrueDepth أصغر؛ ما يتيح لشركة “أبل” التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجمًا من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم؛ أى ما يعادل 0.01 بوصة.

المصدر:

This charging feature from premium Android phones may come to iPhone 13

 

اقرأ أيضًا:

حدث غير متوقع.. “سامسونج” تستعين بمهندسي “أبل” لتطوير منتجاتها

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.