أبل تقدم خلفية افتراضية جديدة لنظام التشغيل iOS 18

آبل تحذر مستخدمي أجهزة الآيفون من هجمات برامج التجسس

تقدم شركة أبل خلفية افتراضية جديدة لنظام  iOS 18. كما تفعل مع كل إصدار رئيسي جديد من نظام التشغيل iOS. كذلك قدمت في نظام التشغيل iOS 18 لمسة فريدة من نوعها مع عرض الخلفية، وهي خيار “ديناميكي” متغير اللون.

خلفية iOS 18 الافتراضية

تأتي خلفية iOS 18 الافتراضية لهذا العام بأربعة ألوان مختلفة، ولكل منها تصميم ثنائي اللون؛ حيث تكون كالتالي:

  • أصفر
  • لون القرنفل
  • أزرق سماوي
  • أرجواني

ومع ذلك، في إصدار اليوم من iOS 18 beta 3 للمطورين، تلقت الخلفية خيارًا خامسًا جديدًا ديناميكيًا؛ حيث ليس من الواضح ما الذي يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة بالضبط. ولكن عند تحديد خلفية الشاشة الديناميكية، ستتغير الألوان على خلفية الشاشة تلقائيًا في نقاط مختلفة طوال اليوم.

آبل تقدم خلفية افتراضية جديدة لنظام التشغيل iOS 18

وهذا يعني أن المستخدم ليس مضطرًا إلى الاكتفاء بخيار واحد فقط من خيارات ألوان ورق الحائط الجديدة؛ لأنه من خلال اختيار “ديناميكي”. ستتمكن من تجربة كل لون من الألوان المختلفة – وحتى مزيج من ألوان مختلفة بأوقات مختلفة.

نبذة عن نظام iOS 18‏

نظام iOS 18‏ يعد أكبر إصدار يتميز بمزيد من خيارات التخصيص. وأكبر إعادة تصميم على الإطلاق لتطبيق الصور. وطرقًا جديدة لإدارة الرسائل الواردة في تطبيق البريد، وتطبيق الرسائل عبر الأقمار الصناعية، وغير ذلك الكثير.

النظام يمكن المستخدمين من ترتيب التطبيقات والأدوات في أي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية. وتخصيص الأزرار الموجودة أسفل شاشة القفل. والوصول السريع إلى المزيد من أدوات التحكم في مركز التحكم.

آبل تقدم خلفية افتراضية جديدة لنظام التشغيل iOS 18

ويتم أيضًا تنظيم مكتبات الصور تلقائيًّا وعرضها في مكان واحد جديد في تطبيق الصور. كما أن المجموعات الجديدة تجعل الوصول إلى الصور المفضلة سهلًا. ويعمل تطبيق البريد على تنظيم صندوق البريد الوارد وتبسيطه من خلال تصنيف رسائل الإيميل إلى فئات باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز.

ويمكن للمستخدمين الآن التواصل عبر الأقمار الصناعية من خلال تطبيق الرسائل عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi، وذلك بقوة التكنولوجيا غير المسبوقة التي تعمل بها قدرات الأقمار الصناعية الحالية في iPhone.‏‏‏

يقدم iOS 18 نظام Apple Intelligence. وهو عبارة عن نظام ذكاء شخصي لأجهزة iPhone وiPad وMac يجمع قوة نماذج التوليد بالسياق الشخصي ليقدم ذكاءً بمستوى مذهل من النفع والملاءمة.

وصمم نظام Apple Intelligence من الأساس لضمان الخصوصية. وهو مدمج بعمق في وiOS 18 وiPadOS 18 وMacOS Sequoia ويستفيد من قوة شرائح Apple silicon لفهم اللغة والصور وإنشائها. واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر التطبيقات، واستخلاص البيانات من السياق الشخصي، ليسرع المهام اليومية ويبسطها.

المصدر

9to5mac

الموقع الرسمي لشركة آبل

الرابط المختصر :